متخصص بالشأن الفلسطيني

المقاومة تتصدى لقوات الإحتلال في جنين وعقبة جبر والعروب 17 عملا مقاومًا بالضفة الغربية في 24 ساعة

المقاومة تتصدى لقوات الإحتلال في جنين وعقبة جبر والعروب 17 عملا مقاومًا بالضفة الغربية في 24 ساعة

 

الضفة الغربية-الصمود

تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وسجلت تطوراً لافتاً تمثل بعملية إطلاق صاروخ تجاه مستوطنات الاحتلال..

 

وخاضت المقاومة اشتباكات عنيفة خلال تصديها للاقتحام، حيث أعلنت كتائب القسام وكتيبة جنين في بيانات منفصلة تصديها للاقتحام واستهداف تعزيزات الاحتلال وقناصته بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر ودفعت بتعزيزات عسكرية وانتشرت في أكثر من نقطة في المخيم.

وأفاد الهلال الأحمر أنه تم نقل إصابة بالرصاص الحي في القدم إلى مستشفى أريحا خلال اقتحام المخيم.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” 17 عملاً مقاوماً، بينها عملية إطلاق صاروخ، و4 عمليات إطلاق نار، و4 عمليات إلقاء زجاجات حارقة، وعمليتي إحراق لمواقع عسكرية، ومواجهات في 7نقاط بالضفة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، في مدينة القدس المحتلة، تخللها رشق جنود الاحتلال بالحجارة.

وأطلق مقاومون في جنين صاروخ تجاه مستوطنة “رام أون”، إلى جانب استهداف جنود الاحتلال أثناء اقتحامهم المخيم بصليات كثيفة من الرصاص.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم بقلقيلية، إضافة إلى عملية إطلاق نار شهدتها منطقة “دير شرف” بمحافظة نابلس.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في أريحا، تزامناً مع اندلاع مواجهات تخللها إلقاء زجاجات حارقة وإلقاء حجارة.

وأطلق مقاومون النار صوب مستوطنة “مجدال عوز” ببيت لحم، واندلعت مواجهات شديدة بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة “كرمة” بالخليل.

وشهد مخيم العروب بالخليل إلقاء زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال وآلياته العسكرية، إلى جانب إحراق مواقع عسكرية للاحتلال، وذلك خلال مواجهات متكررة في المخيم.

وألقى الشبان الثائر الزجاجات الحارقة صوب قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر بالخليل، وأحرقوا مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال.

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*