متخصص بالشأن الفلسطيني

العميد قاآني: محور المقاومة لديه اليوم اليد العليا، والكيان الصهيوني على وشك الأفول والانهيار

العميد قاآني: محور المقاومة لديه اليوم اليد العليا، والكيان الصهيوني على وشك الأفول والانهيار

 

أكد قائد قوة القدس التابعة لحرس الثورة الاسلامية، يوم السبت، ان الكيان الصهيوني على وشك الأفول والانهيار،

قائلا: ان الشهيد سليماني كان نموذجا بارزا للسلوك الانساني خارج الحدود، وقد ظهرت اجراءاته وممارساته المعنوية بشكل واسع في جبهة المقاومة.

 

وفي حديثه في الجمعية العليا الرابعة والعشرين لقادة الحرس ومسؤوليه، أشار العميد اسماعيل قاآني الى ميزات هذه المؤسسة الثورية في الدفاع عن مظلومي العالم ومحروميه: وقال: الذين يفكرون بالمظلومين هم في ذروة المستوى المعنوي، وحرس الثورة الاسلامية يتمتع بهكذا ميزة.

 

كما أشار قائد قوة القدس الى ميزات وخصائص الشهيد سليماني باعتباره نموذجا وأسوة نورانية للجميع، وقال: ان الشهيد سليماني من لم يكن فردا، بل كان مدرسة ونهجا نورانيا، لم يكن الاعداء قادرون على تحمله. ان ان الشهيد سليماني كان نموذجا بارزا للسلوك الانساني خارج الحدود، وقد ظهرت اجراءاته وممارساته المعنوية بشكل واسع في جبهة المقاومة.

 

وأضاف: كان الشهيد سليماني الرجل الاول ضد الارهاب في المنطقة والعالم، وقد تم اغتياله على يد الدولة ورئيسها الاكثر إرهابا في العالم. لقد كان الشهيد سليماني ثقافة اصيلة، لم يكن الاعداء يتحملونه. ولقد اغتال العدو الشهيد سليماني، ولكنه لم يكن يدرك ان الشهيد سليماني أكثر خطرا عليه من القائد سليماني عندما كان حيا.

 

وأشار العميد قاآني الى أفول الكيان الصهيوني في المنطقة، وقال: ان محور المقاومة لديه اليوم اليد العليا مقارنة بالكيان الصهيوني. فقد تمكن محور المقاومة مؤخرا وفي محور حزب الله، ان يستعيد حقه في الغاز من الكيان المحتل للقدس، وهذا الامر لم يكن ليتحقق الا بمقاومة حزب الله لبنان.

 

وتابع: لقد أنفقت أميركا 7 تريليونات دولار في العراق، ولكنها لم تحقق أي إنجاز سوى الذلة؛ “واسرائيل” الغاصبة كذلك اليوم تعيش في ظروف صعبة من الداخل والخارج. ففي الفترة الاخيرة تتواصل هجمات قوى المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني في الضفة الغربية بمعدل 15 الى 30 هجوما يوميا.

 

وفي الختام، لفت العميد قاآني الى ضرورة ترويج ثقافة الايمان والجهاد والشهادة، وقال: لقد علمنا الاسلام أننا اذا استقمنا وصمدنا فإننا منتصرون، وفي الـ45 عاما الاخيرة، كلما طبقنا ثقافة المقاومة انتصرنا.

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...