متخصص بالشأن الفلسطيني

*تبادل وتوزيع الأدوار بين جيش الإحتلال وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية في استهداف المقاومة*

*تبادل وتوزيع الأدوار بين جيش الإحتلال وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية في استهداف المقاومة*

 

*د. خالد النجار*

يتبادل كل من العدو والسلطة الأدوار الأمنية لاستهداف المقاومين في الضفة، فلا تزال الحملة الأمنية التي تقودها السلطة تشكل دعائم رئيسة لجيش الاحتلال، وترتفع وتيرتها ضد مدينة ومخيم جنين الذي يشهد توترًا خطيرًا في ظل دخول السلطة على محور المواجهات من خلال تعزيز التنسيق الأمني والعمل المشترك مع أجهزة الأمن الصهيونية.

 

هذه الأحداث باتت مكشوفة، ولا يمكن لأي عاقل أن يفصل بين عمليات الاغتيال التي يقوم بها الاحتلال وبين قمع السلطة واعتداءها على المقاومين في كل محافظات الضفة؛ فالحرية التي تدعي السلطة منحها لأبناء شعبنا، تنحصر بين قضبان السجون ومراكز التوقيف بالضفة في ظل الاعتقالات السياسية التي لم تُبقِ لأبناء شعبنا أي مساحة لممارسة أي عمل وطني تحت حماية مباديء ما تسمى بالديمقراطية.

 

استمرارية العدوان بهذا الشكل الذي يقوم به الاحتلال وينفذ عمليات اغتيال جبانة، يشي أن الاحتلال بات يستخدم استراتيجيات جديدة في تصفية المطلوبين دون أن يصل لمرحلة الاشتباك المسلح كما كان يحدث سابقًا، حتى لا يُعرض قواته للخطر أمام المقاومين، وبالتالي ينبغي أن تتبلور لدى المقاومة استراتيجيات جديدة لمواجهة العدوان الصهيوني وأعوانه.

 

بكل المقاييس يجب الخروج عن الصمت، لأن الصمت في هذه الظروف ليس أبلغ من لغة الحديد والنار، والرد على جرائم العدو.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...