متخصص بالشأن الفلسطيني

*السيد الحوثي في نهاية مسيرات عاشوراء: نلتزم بالموقف المبدئي تجاه القضية الفلسطينية، وسنستمر بالتعاون والتنسيق مع الإخوة لتطهير فلسطين من الصهاينة، وعودة الشعب الفلسطيني إلى وطنه.**السيد الحوثي في نهاية مسيرات عاشوراء: نلتزم بالموقف المبدئي تجاه القضية الفلسطينية، وسنستمر بالتعاون والتنسيق مع الإخوة لتطهير فلسطين من الصهاينة، وعودة الشعب الفلسطيني إلى وطنه.*

*السيد الحوثي في نهاية مسيرات عاشوراء: نلتزم بالموقف المبدئي تجاه القضية الفلسطينية، وسنستمر بالتعاون والتنسيق مع الإخوة لتطهير فلسطين من الصهاينة، وعودة الشعب الفلسطيني إلى وطنه.*

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في السيد عبد الملك الحوثي نهاية مسيرات “عاشوراء” في أكثر من منطقة يمنيّة

ولفت إلى أن ما يأمله من التعاون مع محور الجهاد والمقاومة هو الوصول إلى تحقيق الهدف المنشود بتطهير فلسطين وإنقاذ الشعب الفلسطيني …

 

وأكد قائد حركة “أنصار الله” في اليمن، السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، أنّ قضية الإمام الحسين (ع) خالدة وممتدة عبر الأجيال إلى يوم القيامة، والأمة في هذا العصر تواجه الطغيان والشر والإجرام اليزيدي المتمثل باللوبي اليهودي وأمريكا وحلفائها

 

ودعا لموقف حازم وجاد يرقى إلى مستوى المسؤولية تجاه المسيئين للقرآن.

 

واعتبر أن ما يقوم به اللوبي اليهودي في الدول الغربية من إحراق وتمزيق المصحف هو ذروة الكفر والاعتداء على الإسلام والمسلمين، لافتًا إلى أنّ “الترويج للفاحشة الشنيعة والشذوذ الجنسي هو تتويج لمسار أمريكا والغرب للانحراف بالمجتمعات البشرية عن هدي الله ورسله لإخضاع البشر واستعبادهم”.

 

السيد الحوثي أكد أنّ تمادي قوى الشر والطغيان لا يوقفه إلاّ التحرك الجاد بوعي واستشعار للمسؤولية وثقة بالله تعالى والتوكل عليه.

 

قائد حركة “أنصار الله” أشار إلى أنّ “ثبات شعبنا اليمني العزيز على مدى 9 سنوات من الحصار والحرب والحملات الدعائية ومساعي إثارة الفتن الداخلية هو توفيق إلهي كبير وسير على منهج الإسلام الحق واقتداء بالأعلام العظماء منهم الإمام الحسين”، مضيفًا “بالثبات والصبر والإيمان والعمل نصل إلى النصر ويتحقق لنا وعد الله تعالى”.

 

ودعا السيد الحوثي “أبناء أمتنا الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازم وجاد يرقى إلى مستوى المسؤولية تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم”، منوّهًا إلى أنّ “أقل ما يمكن القيام به هو قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية، وإذا لم يرقَ موقف الأمّة إلى هذا السهل الممكن فهو تقصير كبير تجاه أهم مقدّس من مقدّسات المسلمين”.

 

ووجّه النصح والتحذير للمجتمعات الغربيّة، بأنّ اللوبي اليهودي يدفع بهم نحو الهاوية، وإلى حيث ينالون سخط الله وعذابه، مشيرًا إلى أنّ الحالة التي وصلت إليها المجتمعات الغربيّة هي حالة سيّئة ومتخلّفة وحالة رهيبة من العبودية، داعيًا إيّاهم للتحرّر من عبوديّة اليهود، وأن يعودوا للرسالة الإلهيّة.

 

وتوجّه السيد الحوثي للغرب القول “لا يشرّفكم ما وصلتم به في واقعكم، وواقع المجتمع البشري اليوم خطير ومأزوم وحساس، وواقع الغرب يتجه إلى حالة خطيرة جدًا”، مضيفًا “الحضارة الهمجية التي تنكرت للقيم والأخلاق ولم تراعِ أيّ مبادئ إسلامية لن تبالي بما تفعله بالناس، وواقع كل البشر نتيجة الاحتباس الحراري وإفساد البيئة هو نتيجة للتنكّر للمبادئ الإلهية”.

 

وأضاف “الحضارة الغربيّة حضارة همجيّة تتنكّر للأخلاق والقيم الإنسانيّة وتظلم وتبطش وتجور ولا ترع للمقدسات حرمة”، داعيًا “المجتمعات الغربية إلى أن يعيدوا النظر في تعاملهم مع القرآن، وأدعوهم إلى الإسلام فإنّ فيه وحده نجاة المجتمع البشري”.

 

كما أكّد السيد الحوثي على الموقف المبدئي تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني العزيز، مشددًا على السعي “المستمر للتعاون والتنسيق مع الإخوة في فلسطين ومحور الجهاد والمقاومة”.

 

وإذ لفت إلى أن ما يأمله من التعاون مع محور الجهاد والمقاومة هو الوصول إلى تحقيق الهدف المنشود بتطهير فلسطين وإنقاذ الشعب الفلسطيني، دعا السيد الحوثي “لإنهاء العدوان والحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب من الأسرى والإعمار والكف عن المؤامرات الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد”.

 

كما دعا الشعب اليمني للجهوزية والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء لردعهم وإنقاذ البلد من شرهم، وأن يستلهم من مدرسة الإسلام وسيد الشهداء دروس الثبات والوفاء والوعي والبصيرة.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...