متخصص بالشأن الفلسطيني

*عبد المجيد : حركة الجهاد الإسلامي حفرت مجرىً مميزاً في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني*

*عبد المجيد : حركة الجهاد الإسلامي حفرت مجرىً مميزاً في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني*

 

استقبل عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، وفداً من قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة أمينها العام خالد عبد المجيد، في مقر إقامته بدمشق.

 

قال عبد المجيد :”لقد حفرت حركة الجهاد الإسلامي مجرىً مميزاً في مسيرة النضال الوطني بين كل الفصائل والقوى، ولها موقف ثابت ومميز سياسياً؛ وتتمسك بالحقوق التاريخية بعيداً عن الاستثمارات والحسابات الفصائلية الضيقة”‘، وتشكل الضمانة لحقوق شعبنا .

 

ونوه إلى أن “المطلوب تحشيد كل القوى بكل الإمكانيات، والتكامل في الدور النضالي”، مشيراً إلى “الفرصة سانحة لإعادة القضية الفلسطينية لمقدمة القضايا في العالم، لكن هذا يتطلب استمرار حالة المقاومة وحشد كل قدرات شعبنا وطاقاته”.

 

ودعا عبد المجيد، البعض الفلسطيني للابتعاد عن مراهناته السابقة، معتبراً أن “أوسلو” دمر قضيتنا وشكّل غطاءً للتهويد والاستيطان، لافتاً في السياق إلى أنه “كلما زاد فعل المقاومة، كلما تراجع المشروع الصهيوني”.

 

وقال الشيخ عزام خلال اللقاء، :”شعبنا يُسطر بطولاتٍ وتضحيات كبيرة، وعلينا كقوى وفصائل أن نتكامل في الجهود كي نؤلم العدو ونوجعه”.

 

وأضاف “هناك قواسم مشتركة عديدة بيننا كقوى فلسطينية يجبُ البناء عليها لبلورة برنامج وطني أساسه المقاومة، فالعدو يراهن على إضعافنا، تشتيتنا وكسرنا”.

 

وتحدث الشيخ عزام، عن معركة (بأس جنين) التي خاضتها كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس ومعها كتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام وباقي تشكيلات المقاومة الفلسطينية، في مواجهة عدوان الاحتلال، مؤكداً أن العدو اندحر وانتكس أمام بطولات أبناء المخيم.

وبيّن أن أهلنا في الضفة وتحديداً في جنين ومخيمها، يعرفون دورهم وواجبهم تجاه شعبهم ومقدساتهم، ولن تفلح “إسرائيل” في محاولاتها لضرب حالة المقاومة المتصاعد هنالك.

 

بدوره، أكد عبد المجيد، أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تُشكل ضمانةً حقيقية لحقوق شعبنا في ضوء قراءتنا للمشهد الفلسطيني.

وشارك في اللقاء عضوي المكتب السياسي للجبهة أبو جمال سالم، وخالد ذياب ، ومن حركة الجهاد الإسلامي الأخوين أحمد المدلل، واسماعيل السنداوي “ابو مجاهد”

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة