متخصص بالشأن الفلسطيني

وقوع جنود الاحتلال في كمائن المقاومة بجنين

وقوع جنود الاحتلال في كمائن المقاومة بجنين

 

جنين: نجحت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم جنين في تنفيذ عدة عمليات ناجحة ضد قوات الاحتلال التي تحاول اقتحام المخيم لليوم الثاني على التوالي، لكنها تجابه بمقاومة أسطورية عنيفة.

 

وقالت “كتائب المقاومة” المنضوية ضمن “كتيبة جنين” في بيان، إن مقاتليها “أوقعوا قوات (إسرائيلية) في كمين”.

 

وأضافت “تمكن مجاهدو كتيبة جنين من إيقاع جنود الاحتلال في كمين محكم واستهدافهم بشكل مباشر بالرصاص قرب مسجد الأنصار في مخيم جنين”.

 

وتابعت “نؤكد وجود إصابات في صفوف العدو بعد استهدافهم بوابل كثيف من الرصاص المباشر”.

 

وفي بيان سابق، قالت إن مقاتليها بكتيبة جنين “يتصدون لقوات الاحتلال في محيط المخيم ويستهدفون جيش الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

 

وأضافت “تمكن مجاهدونا رفقة سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى من تفجير أكثر من آلية لجيش الاحتلال بعبوات جانبية أصابتها إصابات مباشرة وألحقت بها أضرارا بالغة”.

 

وتابعت “يواصل مقاتلونا الاشتباك مع جيش الاحتلال على أكثر من محور لمنع تقدمه داخل المخيم”.

 

لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل عدوانه على جنين

 

فيما قالت “كتيبة جنين” التي تضم عناصر من فصائل المقاومة الفلسطينية، أمس الاثنين، إنها أوقعت قوات (إسرائيلية) في كمائن وفجرت مركبة عسكرية بعبوات ناسفة، وإنها ما زالت تخوض اشتباكات بعدة مناطق من مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية.

 

وقالت “سرايا القدس” الذراع المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي” المنضوية تحت “كتيبة جنين” إنه “رداً على العدوان المستمر، وضمن معركة بأس جنين، نفذ مجاهدونا عددا من الضربات النوعية في صفوف قوات وآليات الاحتلال”.

 

وأضافت “سرايا القدس” في بيان نشرته عبر قناة “كتيبة جنين” على تليغرام: “تمكن مجاهدونا من تفجير عدد من عبوات طارق1 التي تدخل الخدمة لأول مرة، حيث تم تفجيرها بجيب (مركبة عسكرية) مصفح”.

 

وذكرت أن تفجير المركبة “أدى إلى إعطابها واشتعال النيران فيها ومقتل وإصابة من فيها”.

 

وأشارت سرايا القدس إلى أن مقاتليها يواصلون “الاشتباك مع قوات الاحتلال على أكثر من محور ويمطرونها بصليات (رشقات) كثيفة من الرصاص”.

 

كما كشفت “سرايا القدس” في بيانات لاحقة، عن “إدخال عبوات جديدة للخدمة”، وأنها “أفشلت محاولات تقدم جيش الاحتلال على أطراف مخيم جنين وأعطبت عددا من الآليات وأسقطت طائرة مسيرة”.

 

وأفادت بأن مقاتليها استهدفوا “قوات خاصة تحصنت داخل أحد المنازل على أطراف المخيم، وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص والقنابل اليدوية”.

 

فيما أعلنت كتائب المجاهدين في الضفة المحتلة في بلاغ عسكري: “تمكنت إحدى مجموعاتنا المجاهدة في كتائب المجاهدين – الضفة المحتلة في الخلية رقم (583) وضمن تصديها للعدوان على جنين بتفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في شارع حيفا دوار الداخلية

 

بدورها، كتائب شهداء الأقصى – فلسطين إنه لليوم الثاني على التوالي، مازال مقاتلونا الأبطال صامدون صابرون في مخيم جنين ويوجهون الضربة تلو الضربة لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للمخيم”، مضيفة “خاض مقاتلونا بكل بسالة واقتدار اشتباكا مسلحا عنيفا واستهدفوا قوات الاحتلال بصليات مباشرة من الرصاص في محور حي الزهراء”.

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...