متخصص بالشأن الفلسطيني

اشتباكات مسلحة مع قوات الإحتلال إصابات خلال اقتحام الاحتلال جنين ونابلس والخليل وطولكرم

اشتباكات مسلحة مع قوات الإحتلال إصابات خلال اقتحام الاحتلال جنين ونابلس والخليل وطولكرم .

 

شهدت مدينة نابلس، ومخيم بلاطه اشتباكات مسلحة بين قوى المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، واستهدف المسلحين قوات الاحتلال خلال اقتحامها حي خلة العامود، ومداهمتها لبعض المنازل.

 

فيما اقتحمت قوة أخرى من جيش الاحتلال، مخيم بلاطة شرقي المدينة، واعتقلت عدد من المواطنين ، كما استشهد شاب من المقاومة بعد اشتباكه مع قوة الإحتلال واصيب عدد من الأهالي في المخيم.

 

وفي السياق، استهدف مقاومون في ساعات متأخرة من الليل مستوطنة “كرمي تسور” شمال مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

وذكرت مصادر محلية، أن مسلحين أطلقوا النار على المستوطنة، وانسحبوا دون تسجيل إصابات، بينما أطلق جيش الاحتلال قنابل إنارة في المنطقة عقب العملية.

 

كما استهدف مسلحون آليات الاحتلال العسكرية بالرصاص، خلال اقتحامها لبلدة بيت أمر، في منطقة “ظهر البراهيش”.

 

يذكر أن مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” وثق خلال الـ 24 ساعة الماضية، 27 عملا مقاوماً في الضفة، تنوعت ما بين إطلاق نار وتصدي لاعتداءات المستوطنين ومواجهات متفرقة.

 

ونوه المركز إلى وجود ثمان عمليات إطلاق نار، وتصدي لأربعة اعتداءات للمستوطنين، واندلاع مواجهات في 15 نقطة تماس

 

وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم السبت، خلال اقتحامات جيش الاحتلال الصهيوني في محافظات جنين ونابلس وطولكرم، تزامناً مع اشتباكات عنيفة خاضها مقاومون للتصدي لاعتداءات الاحتلال.

ففي جنين، أفاد مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين، بوصول شاب مصاب في يده اليمني، جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص صوبه.

واستهدف مقاومون آليات الاحتلال بالرصاص خلال اقتحام المدينة، فيما شهدت المنطقة القريبة من مستشفى ابن سينا اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

واندلعت اشتباكات عنيفة في مخيم جنين، ودوت انفجارات جراء استهداف قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع، فيما فشلت قوات الاحتلال من اعتقال مطلوبين لها.

 

وفي نابلس، دهست آلية لجيش الاحتلال شاباً، بينما وقعت ثلاث إصابات بالاختناق خلال اقتحام مخيم عسكر القديم شرق المدينة.

وتمكن مقاومون من استهداف قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم بعدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار.

وشهد حي المساكن الشعبية انتشاراً مكثفاً لوحدات القناصة والمشاة التابعة لجيش الاحتلال، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ياسين طه القطناني عقب اقتحام منزل عائلته في الحي الواقع شرق نابلس.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وشنت حملة مداهمات واسعة في المدينة، قبل أن تنسحب باتجاه حاجز سناعوز.

وأعلن مقاومون فجر اليوم، استهداف قوات الاحتلال في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة بطولكرم، بصليات كثيفة من الرصاص.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...