متخصص بالشأن الفلسطيني

لجنة دعم المقاومة في فلسطين استذكرت الامام الخميني: 

لجنة دعم المقاومة في فلسطين استذكرت الامام الخميني: 

العملية على الحدود المصرية الفلسطينية أتت في سياق المقاومة المتصاعدة

متابعة – مركز الصمود S.M.C

عقدت “لجنة دعم المقاومة في فلسطين” اجتماعها الدوري برئاسة النائب السابق حسن حب الله، وبحثت في التطورات السياسية في الساحتين الفلسطينية والعربية لا سيما في المخيمات الفلسطينية والشتات.

وتقدمت اللجنة في بيان على الاثر، بـ”أسمى آيات العزاء لولي امر المسلمين السيد علي الخامنئي ولقادة الجمهورية الاسلامية وللشعب الايراني في الذكرى السنوية الرابعة والثلاثين لرحيل مفجر الثورة الاسلامية في إيران الإمام الخميني “، مثنية على “الإنجازات الكبرى والعظيمة التي حققتها على كافة المستويات والصعد، والتي جعلتها في مصاف الدول الكبرى، وعلى مواقفها المبدئية من القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى انجاز التحرير والعودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية”.

وحيا المجتمعون “عملية الشهيد البطل محمد صلاح إبراهيم وتصديه البطولي على الحدود المصرية الفلسطينية في مواجهة غطرسة العدو الصهيوني، والتي جاءت ردا على كل الصلف الصهيوني بعد معركة “ثأر الأحرار”، ولما تمثله من غضب كامن ومتجذر في صفوف امتنا العربية والإسلامية والتي أتت في سياق المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس وغزة ومناطق الـ 48، وهي في نفس الوقت تعبر عن مواقف الشعب المصري البطل في مواجهة الكيان الصهيوني ومشاريع التصفية والتطبيع”.

ودانت اللجنة “الصمت العربي والدولي حيال جريمته الموصوفة بإعدام الطفل الفلسطيني محمد هيثم التميمي أمام الملأ وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي، والتي هي في الوقت نفسه جريمة موصوفة نحمل فيها المسؤولية للكيان الصهيوني والمجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان”.

وتوجهت بـ”أسمى آيات التبريك والتحايا لأهلنا في فلسطين المحتلة وابطال المواجهة في الضفة الغربية والقدس وغزة ومناطق الـ 48، وأسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الحرية والاباء في وجه غطرسة العدو ومصلحة السجون”، داعية الى “الافراج الفوري عن الاسير المعتقل وليد الدقة.

آخر الأخبار
*المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية...