متخصص بالشأن الفلسطيني

صنعاء ترفض تفتيت الوحدة اليمنية وستستمر في العمل لإعادتها، وستتصدى لكل المحاولات الهادفة لتمزيق اليمن

صنعاء ترفض تفتيت الوحدة اليمنية وستستمر في العمل لإعادتها، وستتصدى لكل المحاولات الهادفة لتمزيق اليمن

 

صنعاء : رئيس الحكومة اليمنية في صنعاء عبد العزيز بن حبتور يؤكد أن “المشروع الغربي يريد تفتيت اللحمة اليمنية وإعادتنا إلى التشطير وهذا المشروع هو مشروع قديم جديد بدأوا به في عام 1994”.

 

قال رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور إنّ “هناك العديد من المؤامرات في السر والعلن تستهدف الوحدة اليمنية، وهذا مشروع صهيوني أميركي غربي وتدعمه دول مجلس التعاون الخليجي عدا بعض الدول”.

 

وخلال الاحتفاء بالعيد الوطني الـ33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية، أكد بن حبتور أنّ “المشروع الغربي يريد تفتيت اللحمة اليمنية، وإعادتنا إلى التشطير وهذا المشروع هو مشروع قديم جديد بدأوا به في عام 1994”.

 

وتابع أنّ “صنعاء رفضت المشروع الأميركي منذ بدايته بل قاتلت هذا المشروع طيلة ثماني سنوات وستستمر في ذلك”.

 

ولفت بن حبتور إلى أن “المشروع التشطيري هو مشروع قديم جديد، ولذلك نحن مطمئنين بأن جماهير شعبنا ستقاوم هذا المشروع الغربي الصهيوني”.

 

وفي السياق ذاته، قال بن حبتور إن “محافظة حضرموت هي من المناطق الهامة في اليمن أوّلاً لاتساع جغرافيتها ولإرثها التاريخي وأيضاً لموقعها ومكانتها الاقتصادية ففيها ثروات ومعادن وخلافه، ولذلك هم يعتقدون أن هذه المنطقة يمكن أن تكون لقمة سائغة للسعودية وخلافها”.

 

وأشار إلى أن “مشروع القوات الأميركية القديم الجديد يبحث باستمرار عن موطئ قدم في المياه الدافئة وإذا وجدت لها منطقة مثل اليمن وخلافها هي لا شك ستضع قواتها وسفنها في هذه المنطقة”.

 

وفي وقتٍ سابق، أكّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المَشّاط، أنّ “الوحدة اليمنية لا ينبغي لها أن تكون محل اختلافٍ أو نزاعٍ، بل يجب أن تبقى أكبر من كل الأشخاص والأحزاب، وأكبر من كل الاختلافات والنزاعات”.

 

وأضاف المشاط، خلال الزيارة، أن “العيد الـ 33 للوحدة اليمنية يحلّ في الـ22 من أيار/مايو الجاري، وبلدنا يتعرّض لمؤامرات ومشاريع مشبوهة تسعى للنيل منه، عبر مزيد من التفكيك والتمزيق”.

 

وأكّد أنّ “تاريخ الـ22 من أيار/مايو يذكّر الجميع بطريق العبور الآمن وطوق النجاة الوحيد، ممثَّلَين بالوحدة والألفة والإخاء”، مشدداً على أنّ “الوحدة قدر مستقر في أعماق الشعوب، وصوت لا يغادر وجدان الأمة مهما كان حجم الاختلاف بين أبناء الشعب الواحد والأمة الواحدة”.

 

وقبل أيام، بارك المجلس السياسي الأعلى في اليمن، برئاسة المشاط، الذكرى الـ33 للوحدة اليمنية، مؤكداً أنّ “الوحدة قرار شعب وإرادته”، وسيحافظ عليها الشعب اليمني.

آخر الأخبار
تشييع 5 شهداء للجبهة الشعبية"القيادة العامة" في دمشق نتيجة الغارة الإسرالئيلية على موقع لها على الحد... قيادات من “حماس” والجهاد الإسلامي بشكل مُفاجئ في القاهرة..مصادر تكشف: أن حرب جديدة تقترب من غزة والص... *المناورة العسكرية للعدو الصهيوني ورسائلها السياسية* *ستة قضايا تدفع بقوة لإعطاء السعودية دور إقليمي لإحياء مسار تسوية جديد مع "إسرائيل"* الإعلام الصهيوني: الحصار على إيران فشل فشلا ذريعا..نحن في "إسرائيل"المحاصرين تقدير موقف - مركز الصمود الاعلامي S.M.C كيف ستبدو الصورة في السياسة الخارجية لتركيا بعد إعلان أردوغ... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تستنكر وتشجب جريمة إعتداء أجهزة أمن السلطةالفلسطينية على عائلة المناضل ... *تقرير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية* تقدير موقف *حول اتفاق التهدئة الأخير بين الجهاد الإسلامي وكيان الإحتلال هل يصمد الهدوء طويلاً..؟ وهل... مؤتمر فلسطينيي أوروبا..كلمات الافتتاح تؤكد التمسك بالثوابت والتحرير وحق العودة والوحدة وإصلاح م.ت.ف.... في أجواء عيد المقاومة والتحرير لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئ... فلسطينيو كندا سفراء لوطنهم..دورهم المنشود في مواجهة سطوة اللوبيات الصهيونية السيد الحوثي:بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين..العدوان على اليمن فشل.. واستمراره لا ي... غالانت: إيران تحوّل سفنا تجاريّة إلى معسكرات عائمة... "حرب كُبرى" محتملة بسبب "حزب الله" هآرتس: نتنياهو يتباهى لكن العملية الأخيرة على غزة لم تغير شيئا بوساطة بحرينيّة: محادثات بين نتنياهو وبن سلمان بشأن تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض صنعاء ترفض تفتيت الوحدة اليمنية وستستمر في العمل لإعادتها، وستتصدى لكل المحاولات الهادفة لتمزيق اليم... عبد المجيد للثورة: كلمة الرئيس الأسد في القمة العربية من أهم الكلمات، وأكَّدت موقف سورية الثابت والم... لجنة دعم المقاومة في فلسطين..المقاومة بعد معركة ثأر الاحرار اشد قوة واكثر وتماسكا السلاح الذي يسلب نوم قادة الكيان الصهيوني"..ما هو السلاح الذي لم يظهر في مناورة حزب الله الرمزية؟ العابرون إلى فلسطين..المناورة العسكرية لحزب الله ورسائلها السياسية والردعية *تقدير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني يتبنى رؤية استراتيجية للحفاظ على الثوابت والحقوق الوطنية والتاريخية وت... مخاوف في "إسرائيل" من عودة سوريا إلى الجامعة العربية إيكونوميست: هل تحاول إسرائيل دق إسفين بين حركات المقاومة في غزة؟