متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني يتبنى رؤية استراتيجية للحفاظ على الثوابت والحقوق الوطنية والتاريخية وتبني خيار التصدي والمقاومة كخيار للتحرير والعودة.

ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني يتبنى رؤية استراتيجية للحفاظ على الثوابت والحقوق الوطنية والتاريخية وتبني خيار التصدي والمقاومة كخيار للتحرير والعودة.

بيروت-متابعات
دعا متلقى الحوار الوطني الفلسطيني في بيروت في ختام أعماله، اليوم الأحد، 21 أيار مايو 2023) إلى تشكيل الجبهة الوطنية الفلسطينية الموحدة على قاعدة التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني وتبني خيار التصدي والمقاومة كخيار استراتيجي للتحرير والعودة وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.
وأعلن الملتقى في بيانه الختامي عن تبني الرؤية الاستراتيجية للحفاظ عل الثوابت الفلسطينية كوثيقة وطنية توافقية بين المشاركين في الملتقى من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الجهة المنظمة له، والشخصيات الوطنية المشاركة من الخارج والداخل، وممثلي المؤسسات والهيئات والفصائل الفلسطينية، بحيث تكون هذه الاستراتيجية لإدارة المرحلة القادمة واشتقاق الخطط والبرامج الإجرائية والتنفيذية.
كما تقرر عقد ملتقى حوار وطني قادم خلال عام لمتابعة إنجاز مخرجات هذا الملتقى، بعدّه مخرجا وطنيا للحوار والنقاش وتبادل الآراء وإنضاج المبادرات.
ونظم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، على مدار يومين (السبت والأحد 20 / 21 أيار مايو 2023) ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني لبحث الاستراتيجية الوطنية وسبل العمل الفلسطيني المشترك والنهوض بالحالة الفلسطينية الراهنة، حيث شاركت شخصيات وطنية من الخارج وضيوف من الداخل، وممثلين عن الفصائل والمؤسسات الفلسطينية.
فيما يلي نص البيان الختامي للملتقى:
مخرجات ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني
20 – 21 آيار/مايو – بيروت
بدعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، انعقد ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني يومي السبت والأحد 20 و21 آيار/ مايو 2023 في العاصمة اللبنانية بيروت.
وقد استمع الحضور لكلمات الشخصيات الوطنية المشاركة في الملتقى ضمن الجلسة الافتتاحية، أعقبها إجراء حوار موسع حول المرحلة المقبلة ومسارات العمل فيها، بمشاركة أكثر من 130 شخصية وطنية فلسطينية من الداخل والخارج وممثلين عن القوى والفصائل الوطنية، تخللها عرض للرؤية الاستراتيجية الوطنية المقترحة والحوار حولها.
وتوصل الملتقى للمخرجات التالية:
أولا: اعتماد الرؤية الاستراتيجية للحفاظ عل الثوابت الوطنية الفلسطينية كوثيقة وطنية توافقية لإدارة المرحلة القادمة واشتقاق الخطط والبرامج الإجرائية والتنفيذية.
ثانيا: الدعوة لتشكيل الجبهة الوطنية الفلسطينية الموحّدة على قاعدة التمسّك بثوابت الشعب الفلسطيني وتبنّي خياري التصدي والمقاومة كخيار استراتيجي للتحرير والعودة وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.
ثالثا: عقد ملتقى حوار وطني قادم خلال عام واحد، لمتابعة إنجاز مخرجات هذا الملتقى، باعتباره منبرا وطنيا للحوار والنقاش وتبادل الآراء وانضاج المبادرات.

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*