متخصص بالشأن الفلسطيني

اعتراف إسرائيلي بتعمد قتل الأطفال بغزة للضغط على المقاومة

اعتراف إسرائيلي بتعمد قتل الأطفال بغزة للضغط على المقاومة

في الوقت الذي يتباهى فيه الاحتلال باستهداف القادة العسكريين للمقاومة الفلسطينية، فقد كشفت الصور والتقارير الميدانية في قطاع غزة أن هذه الاغتيالات تسببت بسقوط عشرات المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء.

يوسي كلاين الكاتب الإسرائيلي في هآرتس أكد أن “قتل الأطفال الفلسطينيين بات كفيلا بتوحيد الإسرائيليين المختلفين فيما بينهم، ورغم أنهم يعيشون منذ 18 أسبوعاً حالة من الاحتراب الداخلي والاستقطاب المتصاعد، لكن قتل جيش الاحتلال للأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة خلال الاغتيالات الأخيرة أثبت للإسرائيليين أنهم إخوة، وكأن دماء الأطفال الفلسطينيين أسقط الحواجز، وأنسى الإسرائيليين الكراهية فيما بينهم”.

وأضاف في مقال ترجمته “عربي21” أن “الخصوم الإسرائيليين الألدّاء منحوا بعضهم الغطاء اللازم لقتل الفلسطينيين، لأن يائير لابيد زعيم المعارضة لم يتردد في التربيت على كتف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وكذلك فعل وزير الحرب السابق بيني غانتس، رغم أنه يجب الاعتراف بأن قتل الأطفال الفلسطينيين هو الأفظع من بين الأعمال الإجرامية الجارية في قطاع غزة، ليس هنالك جريمة أحقر منها، هذه حقارة، رغم ما يدعيه الجيش بأنها مصدر قوته وردعه وفعاليته”.

وأشار إلى أن “قتل الأطفال الفلسطينيين في غزة خلال الأيام الأخيرة كأنه ضخ دماءً جديدة في شرايين الإسرائيليين، وبعد أن تزايدت انتقاداتهم لتراجع فعالية سلاح الجو، فقد جاء قتل الأطفال الفلسطينيين ليثبت لهم أنه مبكر جداً تأبينه، بدليل أنه بات مرعباً للفلسطينيين، ويواجه الفصائل الفلسطينية المكونة من 30 ألف جندي، ولكن ليس لديهم أسلحة جوية، مما يدفعه لقتل الأطفال، وقصف المدنيين، بزعم أنها أعمال رادعة وفعالة، من خلال اعتبار قتل الأطفال وكأنها “بنك الأهداف” الخاصة بتصفية بنية المقاومة الفلسطينية المسلحة”.

وأوضح أن “قتل سلاح الجو الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين يستهدف إيقاع الألم بالفلسطينيين، والمسّ بالنقطة الأكثر حساسية لديهم، مع أن ذلك لن يعني وقف المقاومة المسلحة، بل هو يسعى لإسعاد الإسرائيليين ليس أكثر، وعندما يتحدث إيتمار بن غفير عن ضربة مؤلمة، فهو يقصد بالضبط هذا الأمر، أي قتل الأطفال الفلسطينيين، وبالتالي فهو مطالب بتغيير شعاره الانتخابي من قتل 50 مسلحا فلسطينيا مقابل كل صاروخ، إلى 50 طفلا، على اعتبار أن قتل الأطفال الفلسطينيين خطوة فعالة تحفر ذاكرة الرأي العام الإسرائيلي”.

وأكد أن “صور أبناء طارق عز الدين، علي ابن الثامنة، وميار ابنة الـ12 عاما، ليس بإمكان الإسرائيليين نسيانها، لأنهم يبدون مشابهين جدا لأطفالنا، فكل واحد منا لديه أطفال في أعمارهم، والتفكير بأننا قتلناهم لا يجب أن يسبب لنا ارتياحا، لأن هذه الصور ستطاردنا طوال الوقت، لأنها ليست مجرد ضربة خفيفة على جناح الطائرة، نحن نتحدث عن الأطفال القتلى من غزة، ويدور الحديث عن النظرات التي ستلاحق الطيّار طوال حياته، وتظهر في كوابيسه، مع أنه في دورات الطيران يعدّون الجنود المتدربين لحالة كهذه حين يقف فيها ضميرهم أمام مهامهم العسكرية”.

تكشف هذه السطور عن اعترافات إسرائيلية قد تجد طريقها للنشر مع مرور الوقت، وهي تحمّل جيش الاحتلال مسؤولية ارتكاب المجازر الدامية بحق المدنيين الفلسطينيين، لا سيما الأطفال منهم، بزعم توجيه الردع للمقاومة الفلسطينية، التي أثبتت في كل العمليات تفوقها الأخلاقي على الاحتلال حين تجنبت استهداف النساء والأطفال الإسرائيليين، وباعترافهم هم.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...