متخصص بالشأن الفلسطيني

الرئيس الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق

الرئيس الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
التقى السيد ابراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، قادة فصائل المقاومة الفلسطينية، بحضور الامناء العامين للفصائل المتواجدة في دمشق، ووفدين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وبحضور وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة دمشق ٤/٥/٢٠٢٣.
كما التقى عدد من المفكرين والمثقفين ورجال دين وشخصيات من الفلسطينيين في سورية ولبنان.
و أكد رئيسي أن إيران تضع القضية الفلسطينية دائما على رأس أولوياتها في السياسة الخارجية، وتعتقد أن جميع المعادلات في العالم الإسلامي ترتبط بهذه القضية.
قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن إسرائيل نزلت إلى الساحة بكلم قواها لمواجهة حقوق الشعب الفلسطيني، داعيا المسلمين إلى التعبئة لاسترجاع حقوق الفلسطينيينه وتحرير القدس.
وتحدث رئيسي عن حرب نفسية تديرها تل أبيب، حيث قال “إن الأعداء وباستخدامهم للحرب المركبة يحاولون الايحاء للفلسطينيين بأن مصيرهم وحياتهم مرتبطان بوجود الكيان الصهيوني، ويوحون ببقاء هذا الكيان ويؤكدون على ضرورة قبوله من قبل المسلمين”.
وتابع قائلا: “إن عقد اتفاقيات مثل كامب ديفيد وأوسلو وشرم الشيخ ومقترحات التطبيع مع الدول الإسلامية كلها تأتي في إطار الإيحاء ببقاء الكيان الصهيوني الأمر الذي دفع ببعض الحكومات لإقامة علاقات مع هذا الكيان، لكن ما حدث عمليا هو تمرد الكيان الغاصب واستمرار جرائمه بحق الفلسطينيين”.
وصرح رئيسي بأن التجارب أثبتت أن المقاومة هي الطريق الوحيد لمواجهة إسرائيل، وتحرك العالم الإسلامي لكسر الهيمنة الأمريكية والنفوذ الإسرائيلي في الدول الإسلامية، مشددا على أن المطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى هو وحدة وتلاحم قوى المقاومة في المنطقة والعالم الإسلامي للتسريع بهزيمة الاحتلال وتحرير القدس وتثبيت حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
واعتبر رئيسي أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو إيجاد دولة بإرادة الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الغرب إذا كان يؤمن بالديمقراطية فعليه احترام رأي وإرادة الشعب الفلسطيني والقبول بنتائج الاختيار الفلسطيني.

وأكد الرئيس ابراهيم رئيسي الموقف الثابت للجمهورية الإسلامية الإيرانية في استمرار دعم إيران للحقوق الفلسطينية في كل المجالات، ودعم ايران المستمر لقوى المقاومة الفلسطينية، وأن قوى محور المقاومة هي أقوى بكثير مما كانت عليه في السابق، وعلى تنسيق دائم بين كل أطراف محور المقاومة سواء في غزة أو الضفة الغربية أو سورية أو لبنان أو اليمن أو العراق أو إيران، وتقديره العالي للدور الذي تلعبه المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة باعتبارها الخندق الأمامي في مواجهة الكيان الصهيوني للدفاع عن حقوق الامة ومقدساتها.

ومن جانبهم تحدث قادة الفصائل عن تطورات الوضع الفلسطيني داخل الأرض المحتلة وخاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، كما تم الحديث عن العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني في نابلس وجنين وبعض المدن في الضفة الغربية.

وعبر قادة الفصائل الفلسطينية عن تقديرهم للدور الإيراني الداعم للمقاومة الفلسطينية في فلسطين المحتلة، مؤكدين ترابطهم مع دول وقوى محور المقاومة.
واعتبر قادة الفصائل أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي عصب محور المقاومة ودمشق مركزها الذي يحتضن فصائل المقاومة.

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)