متخصص بالشأن الفلسطيني

خشية من إطلاق صواريخ ومسيّرات في يوم القدس..قلق وخوف..وتأهب أمني للاحتلال

خشية من إطلاق صواريخ ومسيّرات في يوم القدس..قلق وخوف..وتأهب أمني للاحتلال

تل ابيب: تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن وجود تأهب في المؤسسة الأمنية للاحتلال ونشر بطاريات قبة حديدية إضافية خوفاً من إطلاق صواريخ ومسيّرات بمناسبة يوم القدس العالمي.

وذكر موقع “القناة 12” أنه على خلفية التوترات في جميع القطاعات طوال شهر رمضان وخاصة في ظل أحداث الأسبوع الماضي التي تم فيها إطلاق صواريخ من لبنان وغزة وسوريا، تقرّر تجنيد عدة بطاريات احتياطية لصالح منظومة الدفاع الجوي التابع للاحتلال، وقد تمّ نشرها في جميع أنحاء المدن في عدة مواقع نهاية الأسبوع.

وأضاف الموقع أنه “في الوقت نفسه، تمركز مقاتلو الكوماندوس في وسط البلاد، من أجل تعزيز الشرطة الإسرائيلية وتعزيز الشعور بالأمن في مراكز المدن، بناءً على تعليمات وزير الأمن في هذا الموضوع”.

وأشار إلى أنه “لم يُعرف إلا صباح اليوم الثلاثاء أنّ مقاتلي وحدة دوفدوفان، بالتعاون مع وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود ووحدة السييرت التابعة للمظليين، اعتقلوا بعد تبادل لإطلاق النار خلية في جنين كانت تخطط لشن هجوم في محافظة جنين بتوقيت زمني فوري”.

ووفق الموقع، فإنّ “أحد أسباب التعزيز هو أنّه في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، والتي تتزامن مع آخر شهر رمضان، سيتم الاحتفال في الوقت نفسه بيوم القدس، الذي يتميز بنشاط من جانب دول المحور ضد إسرائيل في مجموعة متنوعة من الأبعاد”.

لهذا السبب استعدّ “جيش” الاحتلال وانتشر على حدٍّ سواء لمواجهة إطلاق صواريخ إضافية وإطلاق طائرات مسيّرة وعمليات سيبرانية ومحاولات لتنفيذ هجمات إضافية مماثلة لتلك التي تم إحباطها هذا الصباح، بحسب الموقع.

ولفت الموقع إلى أنّ “قائد سلاح الجو اللواء تومر بار زار أمس بطارية احتياط”، مشيراً إلى أنه خلال الزيارة “تم عرض جاهزية البطارية وتحدث بار مع المقاتلين هناك، كما تمّ تجنيد قوات احتياط لصالح الاستمرارية الوظيفية لمنظومة الدفاع الجوي”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد الفائت، عن وجود خشية وإمكانية حصول تصعيد لدى الاحتلال الإسرائيلي على خلفية التوترات الأمنية الأخيرة.

وأشار مراسل الشؤون العسكرية في “القناة 12″، نير دفوري حينها إلى أنه “يُحتمل أن نجد أنفسنا في أيام قتال في الجنوب والشمال، ومقابل هذا الأمر يجب الاستعداد”.

وازداد الضغط على حكومة نتنياهو بعد تصاعد وتيرة هجمات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، في القدس المحتلة والضفة الغربية ومناطق الأراضي المحتلة عام 48، والتي شهدت تزايداً مهماً في الوتيرة والنوعية، وأصبحت تشكل عامل قلق كبيراً لحكومة الاحتلال وأجهزته الأمنية والعسكرية.

وأضيف إلى ذلك، في الأسابيع الأخيرة، على نحو خاص، تزايد الهجمات الصاروخية على الكيان رداً على اقتحامات المستوطنين للأقصى، من غزة ولبنان وسوريا، في مقابل تجنّب الاحتلال الردّ على الهجمات، بصورة مباشرة، وهو ما أدّى إلى اتهامات كبيرة لحكومة نتنياهو، مفادها أنّ وعودها بزيادة قدرة “إسرائيل” على الردع هي مخادِعة، وغير فعّالة.

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة