متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان تصاعد عمليات المقاومة في الوطن المحتل تأكيد على استمرار المواجهة لاسقاط مشاريع ومخططات المحتل الصهيوني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان

* تصاعد عمليات المقاومة في الوطن المحتل تأكيد على استمرار المواجهة لاسقاط مشاريع ومخططات المحتل الصهيوني
* انتفاضة شعبنا في القدس والضفة وغزة والجليل والنقب استمرار لانتفاضة يوم الارض وتأكيد على وحدة الوطن
أرضا وشعبا
* أسرى فلسطين يمثلون من خلال صمودهم ومقاومتهم للسجان الصهيوني، عدالة القضية وقوة وعزيمة لنيل الحرية
* أحياء يوم القدس العالمي رافعة نهوض ودعم لنضال شعبنا وامتنا
* العمل الفلسطيني المشترك في لبنان ضمانة حقيقية لإنجاز قضايا شعبنا المطلبية والاجتماعية والامنية

بيان صحفي

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء الواقع في ٤ نيسان ٢٠٢٣ في مقر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ،في العاصمة بيروت، حيث تم التباحث بالتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية واوضاع شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآتي:
بداية هنأ المجتمعون حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين على نجاح مؤتمرها الذي يعزز دور الحركة في المقاومة. على درب التحرير والعودة .
١ ) حيا المجتمعون بأسمى آيات الفخر والاعتزاز نضال شعبنا الفلسطيني الصامد المقاوم في عملياتهم الجريئة ضد المحتل الصهيوني على مساحة جغرافية فلسطين وخاصة الطعن في تل أبيب، والتي تؤكد على استمرار تمسك شعبنا بنهج المقاومة المسلحة كخيار استراتيجي لهزيمة المشروع الصهيو أمريكي، وانجاز الحقوق التاريخية الثابتة وفي مقدمها حق العودة إلى فلسطين كل فلسطين من نهرها إلى بحرها.
٢ ) توجه المجتمعون بأجمل التحايا والتبريكات لأبناء شعبنا الفلسطيني على استمرار انتفاضته المتصاعدة في القدس حيث المرابطون والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك،وفي عموم مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق ال ٤٨ حيث يقدم شعبنا الشهداء والجرحى والاسرى، وهو بذلك يؤكد على تكامل ووحدة نضالهم وخاصة في الذكرى ال ٤٧ المجيدة ليوم الأرض، محققا وحدة الأرض والشعب.
٣ ) دعا المجتمعون إلى أكبر حملة تضامن مع أسرى فلسطين الذين يمثلون من خلال صمودهم ومقاومتهم للسجان الصهيوني على عدالة القضية الفلسطينية والحق المشروع بمقاومة المحتل وقوة ارادتهم وعزيمتهم لنيل الحرية والمحافظة على الهوية الوطنية في ظل الصراع الدائر لإزالة الكيان الصهيوني الغاصب واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني والقدس عاصمتها الأبدية.
٤ ) شدد المجتمعون على أهمية أحياء يوم القدس العالمي الذي اطلقه الأمام الراحل الخميني رحمه الله، نصرة للمستضعفين وفي مقدمهم شعبنا الفلسطيني ،لما يشكله هذا اليوم من رافعة نهوض ودعم لنضال شعبنا وامتنا واحرار العالم في مواجهة غطرسة الولايات المتحدة الامريكية وربيبنها الكيان الصهيوني الغاصب وادواتهم والقمم التآمرية في العقبة وشرم الشيخ واتفاقيات ابراهام وكل محاولات التطببع.
٥ ) اكد المجتمعون على أهمية العمل الفلسطيني المشترك في لبنان بما يشكله من ضمانة حقيقية لمتابعة ومعالجة القضايا المطلبية والاجتماعية والامنية، وتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا من خلال الاستمرار في دعوة وكالة الغوث الانروا لتحسين خدماتها وتأمين المساعدات الاغاثية اللازمة في ظل تفاقم الازمة الاقتصادية وتداعياتها في لبنان.

النصر للمقاومين
الحرية للاسرى والمعتقلين
المجد والخلود للشهداء الأبرار

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
بيروت ٤ نيسان ٢٠٢٣

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...