متخصص بالشأن الفلسطيني

موقع عبري يكشف عن إجراءات ضد جنود احتياط في الجيش الإسرائيلي رفضوا أوامر الاستدعاء

موقع عبري يكشف عن إجراءات ضد جنود احتياط في الجيش الإسرائيلي رفضوا أوامر الاستدعاء

أوعز قائد كتيبة في اللواء الاحتياطي الخامس التابع للجيش الإسرائيلي، لضابط الارتباط، بمحاكمة جنود احتياط امتنعوا عن الاستجابة لأوامر استدعائهم للمشاركة في تدريب عسكري، احتجاجا على مخطط إضعاف القضاء، دون أن يحصلوا على إذن من قائدهم المباشر.

جاء ذلك بحسب ما أورد موقع “والا” الإسرائيلي. وأفاد التقرير بأن قائد الكتيبة أمر بتعليق استدعاء جنود احتياط امتنعوا عن المثول في وحدتهم العسكرية في صفوف اللواء الاحتياطي الخامس (قواة مشاة ميكانيكية)، حتى إشعار آخر.

وبحسب التقرير، أوضح قائد الكتيبة، في رسالة لجنوده، أنه لن يتم محاكمة جندي تغيّب عن الخدمة في قوات الاحتياط في ظل الاحتجاجات على خطة إضعاف القضاء، مشددا في الوقت نفسه على أنه سيتم استبعاد هؤلاء الجنود “حتى يتم استيضاح الأمر”.

ونقل الموقع عن جنود في اللواء الاحتياطي قولهم إن قائد الكتيبة استدعى قائد وحدة عسكرية تابعة للواء إلى “مقابلة خاصة في الوحدة”، وذلك بعد أن رفض الأخير أمر استدعائه على خلفية مشاركته في الاحتجاجات على خطة الحكومة الإسرائيلية لإضعاف جهاز القضاء.

وبحسب التقرير فإنه خلال هذه المقابلة، سيتقرر نقل قائد هذه الوحدة إلى الخدمة العسكرية الإدارية وخفض رتبته العسكرية أو فصله من الخدمة الاحتياطية.

وحتى ذلك الحين، بحسب التقرير، قرر قائد الكتيبة وقف هذا الضابط عن الخدمة. وأشار التقرير إلى أنه تم استدعاء ثمانية جنود وضابط في الاحتياط للتحقيق يوم الأحد القادم في الكتيبة، على خلفية امتناعهم عن المثول في وحداتهم.

وفي سياق متصل، عبّر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، عن “تخوف حقيقي من تزعزع في هيئة الأركان العامة والجيش إذا تمت إقالة وزير الأمن، يوآف غالانت”، وذلك خلال جلسة مع رئيس حزب “شاس”، أرييه درعي، كشف عنها موقع “زمان يسرائيل” في وقت سابق.

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة