متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان جماهيري بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني

مهرجان جماهيري بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني
المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية/سورية، واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني مقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مهرجانا جماهيريا بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني وذلك في دار البعث بدمشق ٢٦/٣/٢٠٢٣.
أعلن رئيس الجمعية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد اشهار الجمعية التي جاءت انطلاقا من الجذور التاريخية وروابط الأخوة بين الشعبين الفلسطيني واليمني، والسعي لتعزيز التلاحم بين ثورتي الشعبين والقضايا المشتركة على أساس الأهداف والمبادئ والمنطلقات الوطنية والقومية الجامعة إضافة الى ابراز الدور والمواقف اليمنية المبدئية اتجاه حقوق الشعب الفلسطيني.
واستعرض عبد المجيد في بيان الاشهار ابرز أهداف الجمعية وطريقة عملها بما يخدم الشعبين الشقيقين وقضايا الأمة العربية العادلة.
وأشار مدير عام مؤسسة القدس الدولية/ سورية د.خلف المفتاح الى ضرورة توعية الجماهير العربية والإسلامية لما يحاك للمنطقة من مؤامرات لفهم الأمور على حقيقتها قبل فوات الأوان وبالتالي المواجهة الصحيحة لها متمنيا لجمعية الأخوة النجاح في تحقيق أهدافه إضافة الى التوسع من الأخوة في دولتين شقيقتين لتشمل أكثر الدول العربية والإسلامية لمواجهة المخططات الصهيوامريكية في المنطقة.
ومن حانبه أكد سفير جمهورية اليمن في دمشق د.عبد الله علي صبري على الترابط والتلاحم بين الشعبين اليمني والفلسطيني، ووحدة المصير في النضال والكفاح المسلح.
معتبرا أن سنوات العدوان الثمانية على الشعب اليمني لم تثنيه عن تحقيق أهدافه وحماية أرضه، فقد سطر ملاحم الصمود والتحدي، وانتقل من الصبر الاستراتيجي إلى الخيارات الاستراتيجية، وصولا إلى عمليات الردع وكسر الحصار، مرورا بالبنيان المرصوص ونصر من الله وفتح قريب ان شاء الله.
داعيا د.صبري إلى مزيد من خطوات التقارب العربي العربي والعربي الاقليمي، الذي اتخذ منحى تصاعدي منذ اعلان التفاهم السعودي الايراني برعاية صينية، مشيرا إلى أن الهدنة في اليمن والتي مضى عليها عام كامل، تم التوصل إليها بفعل تطور القدرات الصاروخية للشعب اليمني.

  1. وختم قائلا: (إن يداليمن مدودة إلى السلام العادل والمشرف، بيد أننا لن نقبل الاستمرار طويلا في حالة اللاسلم وللا حرب…صبرنا ينفد ويدنا على الزناد، ومطالبنا لاتقبل التسويف أو أنصاف الحلول).
  1. ونوه الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة د.طلال ناجي بالمواقف اليمنية المبدئية من القضية الفلسطينية، والدعم الدائم لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد كيان الاحتلال لاستعادة وتحرير الأرض وعودة الحقوق لافتا الى أن جمعية الأخوة الفلسطينية واليمنية جاءت لتجسيد أواصر الأخوة والتعاون والعمل المشترك بين الشعبين في جميع الميادين وبالتالي تعزيز مسيرة النضال المشترك ضد أعداء الأمة.
    وأشار رئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني د. صابر فلحوط الى أهمية موضوع الاخوة العربية وتجسيدها على ارض الواقع وابعادها في الدفاع عن قضايا الامة العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
    وتضمن المهرجان عرض لفيلم وثائقي يتحدث عن سنوات الحرب والحصار المفروض على الشعب اليمني، كما استعرض الفيلم المسيرات المليونية للشعب اليمني تضامنا مع فلسطين وشعبها المقاوم للمحتل الصهيوني.
    حضر المهرجان قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية.

ونوه الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة الدكتور طلال ناجي بالمواقف اليمنية المبدئية من القضية الفلسطينية، والدعم الدائم لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد كيان الاحتلال لاستعادة وتحرير الأرض وعودة الحقوق لافتا الى ان جمعية الأخوة الفلسطينية واليمنية جاءت لتجسيد أواصر الأخوة والتعاون والعمل المشترك بين الشعبين في جميع الميادين وبالتالي تعزيز مسيرة النضال المشترك ضد أعداء الأمة.
وأشار رئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني الدكتور صابر فلحوط الى أهمية موضوع الاخوة العربية وتجسيدها على ارض الواقع وابعادها في الدفاع عن قضايا الامة العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
حضر المهرجان عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والقيادة العامة لمنظمة الصاعقة والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية.

 

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*