متخصص بالشأن الفلسطيني

في يوم المرأة العالمي 8 مارس2023 رسالة تهنئة للمراة الفلسطينية.. يا أيتها الطاهرة يا حامية عزّ الامة وشموخها.. كل عام وأنت الأجمل. المرأة الفلسطينية هي بصمة المقاومة والوعي والنضال من اجل الحياة .

في يوم المرأة العالمي 8 مارس2023 رسالة تهنئة للمراة الفلسطينية..
يا أيتها الطاهرة يا حامية عزّ الامة وشموخها.. كل عام وأنت الأجمل.
المرأة الفلسطينية هي بصمة المقاومة والوعي والنضال من اجل الحياة .
لاتعرف المرأة الفلسطينية الا بتربيتها لجيل يولَد من اجل الشهادة ويتعلم من اجل التضحية ويموت من اجل العودة الي الوطن. لا يمكن ان نعرف المرأة الفلسطينية الا بشجاعتها وبسالتها وتضحياتها ودورها في مقاومة الاحتلال بكافة اشكاله، من تزويدها بالمؤن للمخيمات الفلسطينية المحاصرة قبل الاحتلال ومدهم بالمتطلبات للصمود ومواجهة مخططات العدو في قطع الاحتلال للكهرباء والماء وسائر الوسائل اللازمة للحياة فقامت بايجاد حلول بديلة لتامين الحياة. ومن حضورها في ساحات النضال فهي ترشق الحجارة وتعد المولتوفات لزوجها وابنها و في سوح الجهاد المباشر فالاستشهاديات خلدن في تاريخ فلسطين والكفاح.

وشاركت المرأة الفلسطينية في عملية الطعن واخيرها “اشرقت قطناني” التي استشهدت برصاص جنود الاحتلال في جنوب نابلس بعد إقدامها على محاولة تنفيذ طعن جندي محتل.

ومن جانب آخر المرأة هي التي تعاني من تدمير المباني السكنية والمشافي والمدارس والجامعات مما يزيد فيه الحضور النسوي فقامت بتاسيس مؤسسات خيرية بامكانيات بسيطة الا وهي تحاول لرعاية عوائل الشهداء وتكفلهن والاهتمام بانباء الشهداء وذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة جراء القصف الصهيوني.

فالمراة الفلسطينية كانت ومازالت ترتفع شهيدة وتسقط جريحة وتذوق مرارة الاسر والسجن ففي هذه السنوات التي مضت علي احتلال فلسطين دخل اكثر من 15 الف امرأة في سجون الاحتلال دون تمييز بينها وبين الرجل وبين القاصرة والكبيرة.

وهاهي اليوم تشعل شرارة حي الشيخ جراح وتصور الجرح الاخير الذي طال اكثر من 70 عاما وترسله عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتقدم للعالم معاناة فلسطينيي الداخل المحتل بكل صلابة وقوة وعزم وكرامة فنشاط كل من مني الكرد ومريم عفيفي وآلاء حمدان و… شكَّل الشرارة الاولي لبدء انتفاضة الاقصي الجديدة حيث سطر الشعب الفلسطيني التلاحم بين غزة والقدس وبين الضفة واراضي 48 وبين العالم باجمعه وفلسطين.

المرأة الفلسطينية هي بصمة المقاومة والوعي والنضال من اجل الحياة كما قالت مريم عفيفي: “صاحب الحق لا يخاف. ونريد العيش كأحرار في وطن حر، وهو فلسطين. وننقل رسالة إلى العالم، مفادها أن فلسطين ما زالت موجودة”.

اما الناشطة منى الكرد في اشارة الي جدتها التي هُجّرت من مدينة حيفا، عام 1948، قالت:”هي التي علمتني ا الصمود ومعنى المقاومة.”

ونشرت مني الكرد فيديوهات تدعو فيها الشباب للحضور في الحي لرسم علم فلسطين وخارطتها علي جدران منازل حي الشيخ جراح.

وبعد تصعيد الغارات بين غزة والاحتلال وخلال الايام الاحد عشر فهذه المرأة المناضلة والمقاومة هي التي صمدت وقدمت روحها وابناءها وزوجها من اجل القدس واليوم نري ام الشهيد محمد كيوان ابن ال17 الذي استشهد برصاص العدو المباشر تواجه فتيات البلدة اتين اليها مهنئين:”ام محمد نيالك يا ريت امي بدالك. ”

تطيب الكلمات التي تتحدّث عن المرأة في يومها العالمي لأنّها عصب نهضة الأمم في جميع الحضارات العالمية، وهي إحدى وَصايا الديانات السماوية والعقائد الدنوية التي شدّدت على ضرورة الاهتمام بها .

كل عام والمرأة رمز الحياة فهي مثال للصبر والأم والأخت والزوجة المثالية، كل يوم وأنت القوة والطموح والعطاء، كل يوم وانتِ الضوء والطريق، كل يوم وأنت الأمل والنجاح، كل يوم وانتِ المعلمة والرسولة، كل يوم وأنت الخير والحب، كل يوم وأنت الوطن والمجتمع،
كل عام وأنت الأجمل.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...