متخصص بالشأن الفلسطيني

ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين.

ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين.

أعرب يوسف البلوشي مخرج سينمائي ومسرحي عماني، عن اهتمامه بالمشاركة في مهرجان فجر السينمائي الدولي المقبل، وتحدث عن الضيافة والأمن في إيران، مؤكداً أن كرم الضيافة والأمن كانا فريدان جداً.

ووفقاً للمقرّ الإعلامي لمهرجان فجر السينمائي الدولي 41، إلتقى مدير مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ41 (مجتبى أميني) مع وفد عماني ضم كل من جليلة المهدي مديرة قسم المسرح والسينما بوزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية ويوسف البلوشي مخرج سينمائي ومسرحي من عمان.

وفي هذا اللقاء، شكرت السيدة جليلة المهدي وعبرت عن سعادتها بدعوة إيران لها للمشاركة في مهرجان فجر الدولي للمسرح والسينما ولقاء المسؤولين ومدراء المهرجان، وأعلنت عن تطوير التعاون الثقافي والسينمائي مع إيران.

كما دعت مديرة إدارة المسرح والسينما بوزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية السينمائيين الإيرانيين إلى التعاون مع سلطنة عُمان لتقديم إنتاجات مشتركة في مجال المسرح والسينما، ليتم عرض هذه الأعمال المشتركة العام المقبل في مهرجانات فجر السينمائية والمسرحية وغيرها من الفعاليات الفنّية.

واستكمالًا لهذا اللقاء، استقبل المخرج السينمائي العماني يوسف البلوشي، الذي كان حاضرا في الدورة 41 لمهرجان فجر الدولي المسرحي، برنامج “مدق الحناء” وحظي عرضه بترحيب كبير من قبل الإيرانيين. وإستطاع أن يحصد جائزة عن أفضل مسرحية وموسيقى، وفيما شارك بعمله في القسم الدولي لمهرجان فجر المسرحي الحادي والأربعين، قال لمنظمي المهرجان: مسرح، فيلم، موسيقى، تظهر مهرجانات الشعر والتخيل في إيران أهمية الفن بين المسؤولين الإيرانيين ومن خلال إقامة هذه المهرجانات ومشاركة أطراف دولية والتعرف على الفن الإيراني يمكن أن يصدر الثقافة والفن الإيراني إلى دول أخرى.

وأوضح: “قبل مجيئنا إلى إيران، واجهتنا أبناء متضاربة حول الوضع في ايران، لكن عندما نعود إلى بلادنا سنتحدث عن ضيافة إيران وأمنها”.

بعد مشاهدة أجواء مهرجان فجر السينمائي الدولي واستقبال هذا المهرجان، قال المخرج العماني: “من خلال التواجد في مكان المهرجان ومشاهدة الأفلام والمجتمع الإيراني خلال هذا الوقت، تم كتابة سيناريو في ذهني وآمل أن أشارك في فيلم في الدورة 42 من هذا المهرجان.

يوسف البلوشي ، بينما يعرب عن أسفه وإمتعاضه لعدم عرض الأفلام الإيرانية في سلطنة عمان، قال مجتبى أميني مدير الدورة 41 لمهرجان فجر السينمائي الدولي: الشعب العماني مهتم جدا بالأفلام الإيرانية، لكن للأسف لا توجد أفلام من السينما الإيرانية تم عرضها في هذه السنوات، ولم يتم عرض أفلام لسلطنة عمان، ويتابع عشاق السينما في عمان الأفلام الإيرانية عبر القنوات التلفزيونية أو تنزيلها عبر الإنترنت.

وفي نهاية الاجتماع رحب مجتبى أميني بالوفد العماني بإنتاج أفلام مشتركة بين إيران وسلطنة عمان واقترح عقد أسبوع للفيلم الإيراني في سلطنة عمان وأعرب عن أمله في أن يكون ذلك ممكنا. وقد يكون ذلك بداية للتعاون الفني بين البلدين على صعيد الإنتاج السينمائي، كما رحب أميني بحضور صانعي الأفلام العمانيين في الدورات القادمة من مهرجان فجر السينمائي الدولي.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...