متخصص بالشأن الفلسطيني

السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد والبحث تناول مستجدات الأوضاع في فلسطين واليمن والمنطقة

*السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد والبحث تناول مستجدات الأوضاع في فلسطين واليمن والمنطقة.*

المكتب الصحفي – راما قضباشي
دمشق: التقى سفير جمهورية اليمن د.عبد الله علي صبري والوزير المفوض رضوان علي الحيمي، الأمين العام لج بهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في مكتبه بدمشق يوم الإثنين 23.1.2023

قدم سفير اليمن عرضا حول آخر التطورات في اليمن وصمود الشعب اليمني أمام الحرب العسكرية والإقتصادية لقوى التحالف التي ارتكبت المجازر في اليمن ، مشيرا إلى الإتصالات والحوارات والزيارات التي جرت وتمت خلال هذه المرحلة من أجل تجديد الهدنة في اليمن ونتائج هذه الحرب التي أدت الى الخسائر الاقتصادية والسياسية للسعودية ومن يقف معها في عدوانها على اليمن، وعدم تحقيق السعودية لأهدافها السياسية في اليمن رغم العدوان الوحشي والجرائم التي ارتكبتها ، منوها لقوة الردع الصاروخية والمسيرات والإرادة الصلبة التي امتلكها اليمنيون ومنعت التحالف من تحقيق أهدافه.

وشدد السيد عبد الله أن التحالف الصهيوني الأمريكي الرجعي هزم على يد الشعب والجيش اليمني.، وأكد على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .
وتم التوقف أمام الجهود التي بذلها ويبذلها الرفيق الأمين العام من أجل تشكيل جمعية الأخوة الفلسطينية – اليمنية ، واتفق على متابعة العمل واتخاذ الترتيبات اللازمة من أجل إشهار الجمعية ..

ومن جانبه عرض الأمين العام خالد عبد المجيد التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، والمقاومة المتجددة في الضفة الغربية التي شكلت معادلات جديدة في الصراع مع العدو الصهيوني ، كما اشار إلى محاولات التضليل الأمريكي والوعود الكاذبة من قبل بعض الأنظمة العربية والعدو الصهيوني في محاولة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني من خلال الإلتفاف على نتائج حالة الصمود والانتصار الذي حققته المقاومة في الضفة العربية ومعركة “سيف القدس “”ووحدة الساحات ” من خلال فرض حل اقتصادي والقبول بالأمر الواقع الصهيوني واستمرار عمل دور أجهزة أمن السلطة الفلسطينية وتحويلها إلى روابط قرى والتنسيق مع العدو الصهيوني لقمع الناشطين وملاحقة رجال المقاومة وأي انتفاضة في الضفة الغربية.

وأشار عبد المجيد إلى وحدة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، ومخيمات اللجوء والمهاجر حول خيار المقاومة لتحرير فلسطين.

ووجه عبد المجيد التحية لشعب اليمن العظيم وبطولاته والذي يقف بصلابة الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالرغم من الحرب والحصار على اليمن الشقيق .
حضر اللقاء ( أعضاء اللجنة المركزية في الجبهة “خالد دياب وعدنان الحلبي ” .

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...