متخصص بالشأن الفلسطيني

سجالات حادة بين حاخامات السياسة في دولة الكيان والتقسيمٍ يفرّق اليهود مع بعضهم. “إسرائيل “لم تعد مكانًا آمنًا والهجرة المعاكسة تزداد

سجالات حادة بين حاخامات السياسة في دولة الكيان والتقسيمٍ يفرّق اليهود مع بعضهم. “إسرائيل “لم تعد مكانًا آمنًا والهجرة المعاكسة تزداد .

عضو الكنيست عوفر كاسيف: “لابيد، غانتس، علينا أن نتحد ضد حكومة نتنياهو الفاشية التي تشكل خطراً ملموساً، سوف نتظاهر في كل مكان مع أعلام الشعب الفلسطيني المحتل، رافعين اللافتات ضد حكومة الاحتلال الدكتاتورية الفاشية“.

عضو الكنيست من حزب بن غفير “تسفيكا فوغل”: “يجب اعتقال يائير لابيد، وبيني غانتس، ويائير غولان، وموشيه يعالون الآن بتهمة خيانة الوطن، إنهم أخطر الناس ويتحدثون عن الحرب ضدنا، إنهم يعاملوننا كعدو، وهذا مبرر لاعتقالهم”.

نائب الوزير في مكتب رئيس الوزراء ألموع كوهين من حزب بن غفير: “إذا لم يتوقف لابيد وغانتس عن التحريض ضد الحكومة، والرغبة في إراقة الدماء، فسيتم اعتقالهم ويكبلوا بالأصفاد”.

يائير لابيد يهاجم حكومة نتنياهو: “هكذا تنهار الديمقراطية في يوم واحد، يقول بن غفير إنهم سيستخدمون شاحنات رش المياه ضد متظاهرينا، وعضو الكنيست فوغل يقول إنه يجب إلقاء القبض علينا أنا وغانتس ووضعنا في السجن بتهمة الخيانة، لن ندعهم يدوسوننا
نتنياهو يرد على لابيد: “صحيح لا يتم اعتقال قادة المعارضة، ولكن أيضاً لا يتم نعت وزراء الحكومة بالنازيين، ولا يتم تحريض الجمهور لتنفيذ أعمال شغب وعنف”.

لابيد يرد على نتنياهو: “يا نتنياهو، في بلد ديمقراطي لا يتم دهس الجمهور، ولا الدوس على نظام القضاء، لقد أصبحت رئيس حكومة ضعيفاً، يرتجف خوفاً من شركائه المتطرفين، إنهم لا يحسبون لك حساباً، ويقودون دولة إسرائيل إلى الانهيار”.

وزير الجيش يوآف غالانت: “أدعو الجميع، في اليمين واليسار لتهدئة الوضع، نحن ندخل منطقة خطرة جراء التصريحات، فإن دور القادة هو الحفاظ على وحدة الشعب”.

عضو الكنيست من حزب لابيد “يوراي لاهف”: “اليمين ينوي اعتقال قادة المعارضة، نتنياهو قام ببيع كل شيء حتى يهرب من المحاكمة، إنه رئيس حكومة ضعيف ومبتز، وقمعي، وتتحكم به عصابة من مؤيدي الإرهاب العنصريين الخطرين”.

الوزيرة السابقة من حزب لابيد “ميراف كوهين”: “ندعوكم للخروج في تظاهرات ضد حكومة الاستبداد التي تهدد باعتقال المعارضة وتتهمنا بالخيانة”.

الوزيرة السابقة ميراف ميخائيلي: “ندعوكم للحشد مع عائلاتكم وأطفالكم، يوم السبت في ساحة هابيما في تل أبيب، للتظاهر ضد عصابة نتنياهو التي ترهب الجمهور وتحرق المنطقة”.

بن غفير يرد على لابيد: “لا يا يائير .. تنهار الديمقراطية عندما يتمرد رؤساء الحكومات السابقون على الحكومة الحالية، ، ويريدون القيام بثورة في إسرائيل، للتظاهر والصراخ والتلويح بالشعارات النازية وأعلام المنظمات الإرهابية والتحريض على القتل، لا ولااا لذلك”.

وزير الجيش السابق موشيه يعالون يهاجم بن غفير: “الكهاني الذي أدين بدعم الإرهاب، والمعروف حاليا بوزير الأمن القومي، يستمر في ترديد الأكاذيب، البلاد في زوبعة بسبب حكومة إجرامية، فاشية، فاسدة تولت زمام الأمور، سنخرج في احتجاجات لنوقف هذا الجنون”.
دعا أعضاء كنيست من اليسار إلى عصيان مدني، بينما دعا أعضاء كنيست من اليمين إلى اعتقال قادة المعارضة بتهمة “الخيانة للوطن”.
عضو الكنيست السابق “يائير غولان” دعا في تغريدة إلى “عصيان مدني واسع النطاق”.

بعد هذه التصريحات قال عضو الكنيست عن حزب عوتسما يهوديت “تسفيكا فوغل”، في مقابلة على موقع كان ١١ العبري أنه يجب اعتقال زعيم المعارضة “يائير لابيد”، ورئيس و “بيني غانتس”، و”يائير غولان”، و”بوجي يعلون” بسبب “دعوتهم إلى حرب”.

وقال العميد “آساف اغمون” أحد منظمي التظاهرة يوم السبت: “نتنياهو وشركاؤه في الحكومة المجرمة يقضون على الديمقراطية والنظام القضائي،
الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ يطالب السياسيين “إظهار ضبط النفس والمسؤولية”هذا وقت حساس ومتفجر في الجمهور الإسرائيلي.
يجب علينا تهدئة الروح المعنوية وخفض النيران”ليس لدينا بلد آخر”،
رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق يائير لبيد يقول:”أنا قلق بأن ايتمار بن جفير يقربنا من إنتفاضة ثالثة”.؟؟؟..

بالعبري مترجم عينة من الآراء على منصات التواصل:
11/01/2023

الراصد للإعلام العبري

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي