متخصص بالشأن الفلسطيني

المشاركون في المهرجان الخطابي بذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الـ 55: خيار المقاومة هو السبيل لتحرير فلسطين.

المشاركون في المهرجان الخطابي بذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الـ 55: خيار المقاومة هو السبيل لتحرير فلسطين.
المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مهرجانا خطابيا بمناسبة الذكرى الـ 55 لانطلاقتها، وذلك في ملعب تشرين الرياضي بدمشق ٣٠/١٢/٢٠٢٢.
وأكد عضو المكتب السياسي في الجبهة عمر مراد في كلمة له خلال المهرجان تمسك الجبهة بالمقاومة كخيار لتحرير فلسطين، ورفضها مشاريع التطبيع والتسويات لكونها تسعى لتصفية القضية والحقوق الفلسطينية، داعياً إلى الثبات على نهج وثقافة وأشكال المفاومة كسبيل وحيد لمواجهة كيان الاحتلال الصهيوني ومخططاته، وصولاً لنحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

بدوره بين أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان أن الجبهة تمكنت منذ انطلاقتها من تكريس نفسها كأحد أهم أعمدة المقاومة في حركة التحرر الفلسطينية والعربية، مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستبقى بوصلة الشعب السوري في مواجهة التحديات التي تتعرض لها سورية والأمة العربية.

معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله اللبناني عطا الله حمود شدد على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة العدو الصهيوني الذي يريد تمزيق الشعب الفلسطيني لتحقيق مخططاته، مؤكداً أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض وعودة الحقوق.

ومن جانبه أكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أن هذه النشاركة الواسعة من أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية في سوريا يعبرون عن دعمهم لنهج الجبهة الشعبية لمقاومة المحتل الصهيوني حتى تحرير كل فلسطين وعودة اللاجئين إلى وطنهم، وتمسكها بثوابت شعبنا الوطنية والقومية.
وتم خلال المهرجان تقديم عروض فنية وفلكلورية لفرق أشبال وزهرات الحكيم التابعة للجبhة وعشاق الأرض ونداء العودة وفجر العودة من المخيمات الفلسطينية بدمشق وريفها.
حضر المهرجان مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية الدكتور خلف المفتاح وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق, وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ولجان وهيئات الدفاع عن الأسرى، وممثلي الأحزاب الوطنية الفلسطينية والسورية، وفعاليات دينية وثقافية واجتماعية.”

آخر الأخبار
مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة