متخصص بالشأن الفلسطيني

القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جمعية الصداقة الفلسطينية- الإيرانية

القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جمعية الصداقة الفلسطينية- الإيرانية

– أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية ندوة سياسية حوارية بعنوان ( القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً .. المخاطر والـتحديات ) ، حاضر فيها الأخ خالد عبد المجيد – أمين عام جبهة الـنـضال الـشـعـبـي الفلسطيني ، بحضور د. محمد البحيصي – رئيس الجمعية، وعدد من ممثلي الـفـصـ.ـائـل الفلســطينية والأحـزاب، وأدارها أ. إبراهيم أبو ليل، وذلك صباح السبت 19 تشرين الثاني في مقر الجمعية بدمشق .

– بدأ الأخ عبد المجيد حديثه بشكر جمعية الصداقة على هذه المبادرات التي تقيمها للحوار والتقارب، ثم تحدث عن المراحل المتعددة التي مرت بها الـقـضية الفلســطينية وكذلك الأمة العربية وقال : ” نحن نعد نفسنا جزءاً من هذه الأمة ننهض بنهوضها ونـضـعـف بـضـعـفـهـا ، لكن اتـفـاقـيـات الـتـطـبـيـع التي صدرت عن بعض الأنظمة هي خيانـة للقـضية الفلســطينية وشكلت غطاءً لاعـتداءات الاحتلال وجرائمه بحق الفلســطينيين ، وغطاءً للاسـتيطان الذي أكل أراضي الضفة الغربية ” .

– ثم تحدث عن الـتـطـورات الحالية في فلسطين وأننا أمام حالة نـهـوض ثورية فلســطينية وبطولات شكلت نقلة نوعية ، وجعلت جيـش الاحتلال يحشـد أكثر من نصف قواته للـقـضاء عليها .

– هذا وشخّص الأمين العام للـجبـهـة الحالة الفصائلية الراهـنـة ، والحالة الفلســطينية على الأرض فهناك مشهدان ؛ مشهد ” المفاوضات والمحادثات ” التي لم ينتج عنها أي شيء ، و” مشهد الحالة المُقاوِمَة والعمـليات الفدائية الشبابية الـبطولـية التي تـربك الاحتلال ” .

– كما شرح عدداً من المخاطر والتحديات القادمة التي تعصـف بالـقـضية الفلسطينية نتيجة لخطط يتم تداولها الآن في الوسط الأمريكي والفلسطيني والعربي .

– وأكد على وجوب اتخاذ الفصائل الفلســطينية لدورها الوطـنـي وألّا تبقى في حالة مراوحة .

– بدوره تحدث د. البحيصي فشكر للأخ عبد المجيد البيان والتبيين وشكر الحضور، كما أكّد أن الجمعية على استعداد دائم لتَبَنِّي طاولات الحوار بين أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف آرائهم .

– ثم وَصَّف المرحلة الفلسطينية الراهنة وأن هناك أطرافاً وازنة تحاول تمرير مـشـاريـع يُقال إنها مرحلية ، وأشار إلى أن كل ما قيل عنه في قـضيتنا الفلسطينية بأنه مرحلي كان نهائي وأُرِيدَ به تصفـية القـضية ، وهذه الخطط ما هي إلا مـلـهـاة لتشغل شعبنا الفلسطيني عن المقاومة والفداء .

– وأضاف رئيس الجمعية بقوله : ” بالماضي حجر داوود اقـتلع جالوت وقتلـه ، واليوم الحجـر الفلســطيني استطاع أن يمثل حالة إلهام ثورية ويكون رمـزاً لمقاومة الشبان الفلســطينيين ” .

– ومن جانبه نوّه للمأزق “الإسرائيلي” الذي يزداد مع وصول المجرمين الإســرائيليين الـمتدينين إلى الحكم ، وأن ذلك دليل على العجز والـضعـف فعندما يلجأ المعتدون إلى النص الديني التلمودي بعد كل التحالـفات والدعـم الأمريكي فهذا يكون دليلاً على إفلاس كبير .

– تلا ذلك مداخلات عديدة من الحضور أثروا من خلالها المحاضرة وقدموا فيها آراءهم ووجهات نظرهم، ثم أجاب عنها وناقشها محاضر الندوة الأخ خالد عبد المجيد .

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center