متخصص بالشأن الفلسطيني

القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جمعية الصداقة الفلسطينية- الإيرانية

القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جمعية الصداقة الفلسطينية- الإيرانية

– أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية ندوة سياسية حوارية بعنوان ( القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً .. المخاطر والـتحديات ) ، حاضر فيها الأخ خالد عبد المجيد – أمين عام جبهة الـنـضال الـشـعـبـي الفلسطيني ، بحضور د. محمد البحيصي – رئيس الجمعية، وعدد من ممثلي الـفـصـ.ـائـل الفلســطينية والأحـزاب، وأدارها أ. إبراهيم أبو ليل، وذلك صباح السبت 19 تشرين الثاني في مقر الجمعية بدمشق .

– بدأ الأخ عبد المجيد حديثه بشكر جمعية الصداقة على هذه المبادرات التي تقيمها للحوار والتقارب، ثم تحدث عن المراحل المتعددة التي مرت بها الـقـضية الفلســطينية وكذلك الأمة العربية وقال : ” نحن نعد نفسنا جزءاً من هذه الأمة ننهض بنهوضها ونـضـعـف بـضـعـفـهـا ، لكن اتـفـاقـيـات الـتـطـبـيـع التي صدرت عن بعض الأنظمة هي خيانـة للقـضية الفلســطينية وشكلت غطاءً لاعـتداءات الاحتلال وجرائمه بحق الفلســطينيين ، وغطاءً للاسـتيطان الذي أكل أراضي الضفة الغربية ” .

– ثم تحدث عن الـتـطـورات الحالية في فلسطين وأننا أمام حالة نـهـوض ثورية فلســطينية وبطولات شكلت نقلة نوعية ، وجعلت جيـش الاحتلال يحشـد أكثر من نصف قواته للـقـضاء عليها .

– هذا وشخّص الأمين العام للـجبـهـة الحالة الفصائلية الراهـنـة ، والحالة الفلســطينية على الأرض فهناك مشهدان ؛ مشهد ” المفاوضات والمحادثات ” التي لم ينتج عنها أي شيء ، و” مشهد الحالة المُقاوِمَة والعمـليات الفدائية الشبابية الـبطولـية التي تـربك الاحتلال ” .

– كما شرح عدداً من المخاطر والتحديات القادمة التي تعصـف بالـقـضية الفلسطينية نتيجة لخطط يتم تداولها الآن في الوسط الأمريكي والفلسطيني والعربي .

– وأكد على وجوب اتخاذ الفصائل الفلســطينية لدورها الوطـنـي وألّا تبقى في حالة مراوحة .

– بدوره تحدث د. البحيصي فشكر للأخ عبد المجيد البيان والتبيين وشكر الحضور، كما أكّد أن الجمعية على استعداد دائم لتَبَنِّي طاولات الحوار بين أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف آرائهم .

– ثم وَصَّف المرحلة الفلسطينية الراهنة وأن هناك أطرافاً وازنة تحاول تمرير مـشـاريـع يُقال إنها مرحلية ، وأشار إلى أن كل ما قيل عنه في قـضيتنا الفلسطينية بأنه مرحلي كان نهائي وأُرِيدَ به تصفـية القـضية ، وهذه الخطط ما هي إلا مـلـهـاة لتشغل شعبنا الفلسطيني عن المقاومة والفداء .

– وأضاف رئيس الجمعية بقوله : ” بالماضي حجر داوود اقـتلع جالوت وقتلـه ، واليوم الحجـر الفلســطيني استطاع أن يمثل حالة إلهام ثورية ويكون رمـزاً لمقاومة الشبان الفلســطينيين ” .

– ومن جانبه نوّه للمأزق “الإسرائيلي” الذي يزداد مع وصول المجرمين الإســرائيليين الـمتدينين إلى الحكم ، وأن ذلك دليل على العجز والـضعـف فعندما يلجأ المعتدون إلى النص الديني التلمودي بعد كل التحالـفات والدعـم الأمريكي فهذا يكون دليلاً على إفلاس كبير .

– تلا ذلك مداخلات عديدة من الحضور أثروا من خلالها المحاضرة وقدموا فيها آراءهم ووجهات نظرهم، ثم أجاب عنها وناقشها محاضر الندوة الأخ خالد عبد المجيد .

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...