متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق

مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي

أقامت القيادة العامة لمنظمة طلائع حرب التحرير الشعبية “قوات الصاعقة” مهرجاناً خطابياً، بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للحركة التصحيحية المجيدة، وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان في دمشق ١٢/١١/٢٠٢٢.

وبين الأمين العام لمنظمة الصاعقة الدكتور محمد قيس أن الحركة التصحيحية المجيدة التي أرسى دعائمها القائد المؤسس حافظ الأسد، وتبنى نهجها السيد الرئيس بشار الأسد في مسيرة التحديث والتطوير هي فعل مستمر، ومنظومة سياسية وطنية ارتبطت بعمل وإنجاز، جعلت من سورية دولة حديثة وقوية ومحورية وقادرة على مواجهة كل التحديات، ومؤثرة إقليمياً ودولياً.

وقدم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “القيادة العامة” الدكتور طلال ناجي عرضاً تاريخياً عن الحركة التصحيحية وإنجازاتها ونتائجها، لافتاً إلى مواقف سورية الثابتة والتاريخية من القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني في مقاومة كيان الاحتلال.

ولفت السفير الفلسطيني بدمشق سمير الرفاعي إلى أن الحركة التصحيحية محطة مهمة في تاريخ سورية الحديث، ونقطة مفصلية باتجاه التحديث والتطوير، مبيناً أن صمود سورية اليوم أمام المؤامرة التي قادتها قوى الإرهاب والظلام هو امتداد لهذه الحركة التي وضعت أسس الدولة على ركائز قوية ومتينة.

وأوضح عضو المكتب السياسي في حزب الله اللبناني حسن حب الله أن سورية أصبحت أكثر قوة ومناعة أمام الأعداء بفضل الحركة التصحيحية، منوهاً بمواقف سورية الثابتة في الدفاع عن كل القضايا العادلة للأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد إلى أن التصحيح شمل كل القطاعات والمجالات، وجعل من سورية رقماً صعباً، وأعطى قوة للقضية الفلسطينية، مبينا أثر إنجازات هذا التصحيح إقليمياً ودولياً.

وتم خلال المهرجان عرض فيديو بعنوان “من فلسطين إلى الجولان”، تناول الممارسات الوحشية للكيان الصهيوني، والتأكيد على أن العدو لا يفهم إلا لغة القوة والمقاومة.

حضر المهرجان القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني اللواء أكرم محمد السلطي، ورئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية -سورية الدكتور خلف المفتاح، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وهيئات الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية، وفعاليات اجتماعية وثقافية.

وفي ختام المهرجان قدم الرفيق د.محمد قيس الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث أمين عام منظمة الصاعقة، برقية موجهة للرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة الذكرى ال ٥٢ للحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد، تلاها الرفيق طارق مرة خلال المهرجان المركزي الذي أقامته منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية قوات الصاعقة بهذه المناسبة في الثقافي العربي الميدان بالعاصمة دمشق ١٢/١١/٢٠٢٢.
جاء فيها:-
تحية عربية…
تعود الذكرى السنوية للحركة التصحيحية المجيدة، لتجسد مجددا الحقيقة التاريخية، بأن هذه الحركة شقت طريق العزة والكرامة، وأنها كانت بداية مرحلة نوعية في تاريخنا المعاصر، تم فيها إرساء أسس مشروع النهضة الوطنية والقومية الشاملة.
فقط كانت جماهير حزبنا وشعبنا وأمتنا في السادس عشر من تشرين الثاني عام 1970 على موعد مع الانطلاقة التاريخية للارادة الأبية التي ترسم منحى التحولات الاستراتيجية الكبرى… وجاءت هذه الانطلاقة تطبيقا للمبادئ والقيم التي رسخها عظيم والأمة الرفيق القائد المؤسس حافظ الاسد.
ومنذ فجر التصحيح الواعد ظلت سورية العربية سندا وظهيرا لجميع القوى التحررية العربية، ورابطت في خندق واحد مع الشعب الفلسطيني وطلائعه المناضلة في مواجهة العدو الصهيوني والمخططات التصفوية، وظلت قلعة حصينة صامدة عصية على السقوط، وموئلا لكل الأحرار والشرفاء المدافعين عن كرامة الأمة وحقوقها في معارك البناء والتحرير وفي التصدي للمؤامرات الاستعمارية.
واليوم يثبت وقوفكم الشامخ في مواجهة العدو الصهيوني وحلفائه وعملائه، أن نهج التصحيح يشكل منارهدة للأجيال في تطلعها ألى النصر والتحرير، عبر المواقف التي تتخذونها في مختلف الميادين، في مواجهة الأعداء وأدواتهم ومرتزقتهم، لوأد المؤامرة التي خططوا لها ونفذوها لتدمير سورية العربية وللنيل من وحدتها الوطنية وصمودها ومواقفها النبدئية.
وبدورها تججد الجماهير الفلسطينية، تلاحمها المصيري ووقوفها الثابت مع سورية العربية، بقيادتكم التاريخية في مواجهة المؤامرات والمخططات المعادية، فباسمي وباسم جميع منتسبي التنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الاشتراكي ومنظمة طلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة وباسم الجماهير العربية الفلسطينية التي احتشدتت لاحياء ذكرى التصحيح المجيد في دمشق قلب العروبة النابض، نغتنم هذه المناسبهدة لنرفع تحية الوفاء لثورة البعث بقيادتكم الأمينة، و تحية الاكبار لمواقفكم الراسخة في الدفاع عن الارض والقضية والحقوق، وتصديكم للمؤامرات، مؤكدين مواصلة طريق العمل الجاد ونهج الكاح التحريري تحت رايه البعث الخفاقة، في سبيل تحرير وطننا المغتصب واستعادة حقوقنا الكاملة، وتحقيق جميع أهدافنا القومية الكبرى.
والخلود لرسالتنا

 

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...