متخصص بالشأن الفلسطيني

المشاركون في ندوة اللجنة الشعبية بدمشق: إنهاء الاحتلال ومحاكمته على جرائمه وإعادة الحقوق لأصحابها، أهداف لقاء الفصائل في الجزائر، ورسائل لقاء فصائل المقاومة مع الرئيس الأسد

المشاركون في ندوة اللجنة الشعبية بدمشق: إنهاء الاحتلال ومحاكمته على جرائمه وإعادة الحقوق لأصحابها، أهداف لقاء الفصائل في الجزائر، ورسائل لقاء فصائل المقاومة مع الرئيس الأسد.

المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية – سورية وتحالف القوى الفلسطينية، ندوة بعنوان (اللقاء القيادي الفلسطيني في الجزائر وماذا بعد؟) حاضر فيها الرفيق كمال الحصان عضو القيادة العامة لمنظمة الصاعقة رئيس دائرة السياسة والاعلام، وندوةبعنوان (وعد بلفور وبداية الاستعمار الصهيوني لفلسطين) حاضر فيها المستشار رشيد موعد، بحضور قادة وممثلي الفصائل والقوى والهيئات الفلسطينية، وذلك في مقر اللجنة بدمشق ٢/١١/٢٠٢٢.
تحدث الرفيق كمال عن الاهتمام الكبير من قبل الجزائر لانجاح الحوارات الفلسطينية الفلسطينية، موضحا أن إعلان الجزائر خطوة مهمة في لم الشمل وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأهميتها خاصة أنها جرت تحت رعاية دولة عربية هي الجزائر، في ظل هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع المحتل الصهيوني، مؤكدا على ضرورة التصدي لمحاولات احتواء القضية الفلسطينية من قبل الدول العربية المطبعة، وذلك استباقا لاحباط حالة النهوض الثوري الفلسطيني، مشددا على تعزيز الروابط النضالية مع دول محور المقاومة الحاضنة للقضية الفلسطينية.
كما تطرق الرفيق كمال خلال الندوة للقاء التاريخي للرئيس بشار الأسد مع قادة الفصائل الفلسطينية حيث أكد السيد الرئيس على موقف سورية الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة حتى تحرير الارض والنصر على الصهاينة.

وقدم المستشار رشيد موعد قاضي محكمة الجنايات سابقاً عرضاً تاريخياً عن الأوضاع في فلسطين قبل عام 1917 وبعده، والأحداث التي جرت خلال 105 أعوام منذ صدور وعد بلفور المشؤوم، مبيناً معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة هذا الوعد والممارسات الوحشية للعدو الصهيوني، وما جرى من حروب في المنطقة بسبب ذلك.

وأكد موعد ضرورة تشكيل لجنة مختصة بالقانون الدولي لرفع دعاوى قضائية ضد الاحتلال البريطاني والوعد المشؤوم، وإنهاء الاحتلال ومحاكمته على جرائمه وإعادة الحقوق لأصحابها أبناء الشعب الفلسطيني.
بدوره أشار خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مداخلته خلال الندوة إلى أهمية إقامة اللقاءات التي تصب في تحقيق وحدة الصف الفلسطيني، وتعزيز قوة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس، مؤكدا على أن المقاومة هي السبيل لاسترجاع الأرض المحتلة، لافتا إلى ضرورة تشجيع الحراك الشبابي الفلسطيني لحماية القضية الفلسطينية ومواجهة المخططات الصهيوأمريكية في المنطقة.

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...