متخصص بالشأن الفلسطيني

إصابة 7 جنود صهاينة في عملية إطلاق قرب غور الأردن..وإصابة جنديين صهيونيين بعبوة استهدفتهما في قرية النبي صالح ..وإصابة 15 صهيونيا في 14 عملية فدائية بالضفة بـ 24 ساعة

إصابة 7 جنود صهاينة في عملية إطلاق قرب غور الأردن..وإصابة جنديين صهيونيين بعبوة استهدفتهما في قرية النبي صالح ..وإصابة 15 صهيونيا في 14 عملية فدائية بالضفة بـ 24 ساعة

أصيب جنديان صهيونيان – مساء الأحد- جرّاء انفجار استهدفهما في قرية النبي صالح في رام الله.
وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن سيارة مسرعة ألقت عبوة ناسفة بالقرب من الجنود بالقرب من بلدة النبي صالح في رام الله ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح
إصابة 8 إسرائيليين في 14 عملًا مقاومًا بالضفة بـ 24 ساعة
مواجهات الضفة

أريحا: أصيب 7 جنود صهاينة، بينها إصابة خطرة، ظهر اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار استهدفت حافلة صهيونية، قرب غور الأردن.

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيل، إن الحافلة المستهدفة كانت تقل جنوداً، أصيب 7 منهم خلال العملية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن 7 صهاينة أصيبوا، في عملية إطلاق نار، استهدف حافلة، في شارع 90 قرب غور الأردن، منهم إصابتان بالرصاص، و4 إصابات بشظايا زجاج الحافلة.

وقالت القناة 12 العبرية، إن مسلحين يستقلون سيارة مسرعة، أطلقوا النار تجاه الحافلة ما أدى لوقوع عدد من الإصابات، منهم سائق الحافلة.

وأعلن جيش الاحتلال، منطقة عملية إطلاق النار، منطقة عسكرية مغلقة لملاحقة المنفذين، فيما أعلن بعد وقت قصير عن اعتقال اثنين من المنفذين فيما يخشى من وجود مقاوم ثالث، وفق ما نشرت قناة كان العبرية الرسمية.

إصابة 8 إسرائيليين في 14 عملًا مقاومًا بالضفة بـ 24 ساعة
مواجهات الضفة

– شهدت الضفة الغربية 14 عملاً مقاوماً ضد الاحتلال ومستوطنيه خلال 24 ساعة الأخيرة، أدت لإصابة ثمانية إسرائيليين معظمهم جنود بجراح في 7 عمليات إطلاق نار وإلقاء عبوات متفجرة وحارقة.

وكان أبرز العمليات النوعية اليوم، عملية إطلاق نار على حافلة إسرائيلية في شارع 90 في غور الأردن، أسفرت عن إصابة 7 جنود، وصفت إصابة اثنين منهم بالخطيرة، وفق حرية نيوز.

واندلعت عقب العملية مواجهات في طمون وعاطوف تخللها إلقاء حجارة على قوات الاحتلال.

ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق النار على قوات الاحتلال في حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، وعملية إطلاق نار أخرى استهدفت الاحتلال عند مفترق عنزة جنوب غرب المدينة جنين.

وفي الخليل، أطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال عند مستوطنة كريات أربع المقامة على الأراضي الفلسطينية.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال برشقات من الرصاص بالقرب من مستوطنة “نيلي” جنوب مدينة نابلس، في حين ألقى مقاومون عبوة متفجرة على نقطة عسكرية قرب قرية عابود في رام الله.

وفي سلفيت، أصيبت مستوطنة بالحجارة في بلدة دير استيا بمدينة سلفيت، كما اندلعت مواجهات أخرى بالقرب من مستوطنة “حفات يائير” المقامة على أراضي الفلسطينيين قرب بلدتي ديراستيا وقراوة بني حسان.

وتصدى مواطنون للمستوطنين قرب بلدة عزون شرق قلقيلية، وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة صوب حافلة إسرائيلية.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً، خلال أغسطس/آب الماضي، أصيب خلالها (28) إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.

واستشهد (9) مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة، (5) شهداء منهم في محافظة نابلس، في حين أصيب (621) آخرون.

وشهدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال تصاعدا ملحوظاً مقارنة يوليو الماضي؛ حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية، (28، 24) عملية منها في نابلس وجنين تواليا،

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...