متخصص بالشأن الفلسطيني

*توقعات بانهيارات اقتصادية وقلاقل اجتماعية عنيفة وفوضى أمنيّة..في مصر ولبنان وسوريا وتونس والأردن ودول أخرى..بدايات متفجّرة للعام 2023..!*

*توقعات بانهيارات اقتصادية وقلاقل اجتماعية عنيفة وفوضى أمنيّة..في مصر ولبنان وسوريا وتونس والأردن ودول أخرى..بدايات متفجّرة للعام 2023..!*

القاهرة – متابعة نضال الشعب
“ توقع الإعلامي عماد الدين أديب بدايات متفجّرة للعام 2023!”، و”14 سبباً لسقوط الحكّام والأنظمة” وألقى الكاتب المصري عماد الدين أديب حجرا كبيرا في بحيرة السياسة العربية، وأثار جدلا هائلا…
وفي مقال له تحت عنوان “بدايات متفجّرة للعام 2023!”
قالها أديب صراحة: للأسف كان بودّي أن أبشّركم بالشهور الباقية من هذا العام وبالعام الميلادي المقبل، لكن، عذراً، الآتي سوف يسير من سيّئ إلى أسوأ.
وأضاف من هنا نتوقّع انهيارات اقتصادية كبرى تؤدّي إلى قلاقل اجتماعية عنيفة تنجم عنها فوضى أمنيّة غير مسبوقة.
من هنا ركّزوا أبصاركم على الضغوطات القاسية للغاية على اقتصادات السودان واليمن وسوريا ولبنان ومصر وتونس وباكستان وأفغانستان وبنغلاديش والأردن والصومال وجيبوتي.
واختتم قائلا: يا ويلنا من الشهور المقبلة!
رسالة لمن يهتم!
محمد نصر علام وزير الري الأسبق قال إن هناك مقالات تتنبأ بإسقاط نظم عربية وانتفاضات شعبية وغيرها، مشيرا إلى أن كل ذلك اجتهادات وفى نفس الوقت انذارات من من كتاب لهم وزنهم، بقرب حدوث مشاكل ضخمة فى منطقتنا.
وأضاف علام أنه بغض النظر عن صحة أو خطأ أو سوء توقيت مثل هذه المقالات والتنبؤات، فنحن جميعا حكاما ومحكومين نملك فى أيدينا حتى الآن مفاتيح الأمور لتجنب عواقب الأمور، مشيرا إلى أننا كنظام يجب تصحيح الأخطاء بشكل قاطع وصادق، والاعتماد بشكل أساسي على الشعب المصرى أصحاب البلد فى الدعم والمساندة فهم السند الوحيد والحقيقي، ولا نميز قطاعا على آخر، أو فئة على حساب الشعب.
ودعا علام إلى تصحيح مجالات الإنفاق لتكون الضروريات هى الأوليات!!
وتابع قائلا: “لقد تم تغيير العديد من الوزراء، ولكن ما المردود لهذا التغيير!؟ هل هناك من الوزراء الجدد من ساهم ولو بالرؤية وحاول مواجهة الشعب بحلول للمشاكل القائمة!؟
هل رئيس الوزراء،الذى تم الحفاظ عليه لسبب أو لآخر، خرج للشعب بحلول قريبة لمشاكله!؟
هل وزيرة الاقتصاد الباقية خرجت الشعب بشرح لكيفية مواجهة مشاكلنا القائمة والمستقبلية!؟ “.
وخلص علام إلى أن الجميع لا يزال يلزم الصمت كأنه شرط لتعيينهم وبقائهم!!
وأردف قائلا: وللأسف هذا الصمت والسكون أصبح يمثل اهدارا حتى للجهود المبذولة الحقيقية، وتزيد من العزلة بين الادارة والشعب، وتسمح بل وتحفز لظهور هذه المقالات والتنبؤات الكارثية!!
صيحة يناير
في ذات السياق ذكّر بعض المراقبين بتصريحات عماد الدين أديب التي قال فيها: “فرصة الخروج الآمن تتناقص، ومرعوب من الصراع على خلافة مبارك”.
وذلك في 25 ديسمبر 2010.
هجوم حاد على أديب
إعلاميون مقربون من النظام المصري هاجموا أديب وسلقوه بألسنة حداد، قال قائل منهم: عماد الدين أديب أخطأ وكتب مقالا عن سقوط الأنظمة لكن المقال هو سقوط للكاتب، وربنا واقف معانا وسترها معانا عشان السيسي راجل مخلص، والشعب المصري لن ينسى ما فعله السيسي.
من جانبه هاجم الكاتب مصطفى بكري اديب لافتا إلى أن العالم كله يعاني أزمة اقتصادية طاحنة، مؤكدا قدرة مصر على عبور تلك الأزمة الكبيرة.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...