متخصص بالشأن الفلسطيني

*أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة تواصل اعتقال واختطاف ناشطين ومواطنين على خلفية توجهاتهم السياسية

*أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة تواصل اعتقال واختطاف ناشطين ومواطنين على خلفية توجهاتهم السياسية*

*الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز*
تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية، اعتقال العشرات على خلفية توجهاتهم السياسية، منهم أسرى محررين ونشطاء وطلاب، حيث تعتقل أكثر من 25 مواطنا، أمضى بعضهم 67 يوما في سجونها.

ووثقت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية 263 انتهاكا نفذتها أجهزة السلطة خلال شهر تموز / يوليو الماضي، من بينها 73 حالة اعتقال، و16 حالة استدعاء، و19حالة اعتداء وضرب.

ورصدت اللجنة خلال تقريرها الدوري، 18 عملية مداهمة لمنازل وأماكن عمل، و30 حالة قمع حريات، و28 حالة اختطاف، و42 حالة محاكمات تعسفية، فضلا عن 37 حالة ملاحقة وقمع مظاهرات وانتهاكات أخرى.

وحسب اللجنة، طالت انتهاكات السلطة عشرات الصحفيين والطلبة والأطباء والمعلمين والحقوقيين وغيرهم، بما يشمل مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني، وترتقي هذه الانتهاكات لتكون جرائم ممنهجة ضمن سياسة الإفلات من العقاب.

وشكلت محافظة رام الله والبيرة الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع 101 انتهاكا، تلاها محافظتي نابلس والخليل بواقع 75 و29 انتهاكا لكل منهما على التوالي.

وينظم أهالي المعتقلين السياسيين وقفات ومسيرات مستمرة، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون السلطة.

وتزامن ما تقوم به أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية، واعتقال العشرات على خلفية توجهاتهم السياسية، منهم أسرى محررين ونشطاء وطلاب.، في ظل الحرب والعدوان الصهيوني على غزة وتداعياتها وتفاعل وحرام الناشطين في الضفة الغربية .

واختطفت مخابرات السلطة في الضفة الخميس، الطالب بجامعة بيرزيت عمرو الطويل، والشاب الجريح صلاح الدين باكير، كما اختطف الوقائي الشيخ طالب عبد الكريم حج حمد مسكاوي بطريقة همجية.

يذكر أن أجهزة السلطة في الضفة تواصل اختطاف أكثر من 26 معتقلاً على خلفية سياسية معظمهم أسرى محررين.

واختطفت مخابرات السلطة في رام الله الطالب بجامعة بيرزيت عمرو الطويل من مكان عمله مساء أمس، والشاب الجريح صلاح الدين باكير من الشارع العام مساء أمس.

كما اعتقل وقائي السلطة في نابلس الشيخ طالب عبد الكريم حج حمد مسكاوي بطريقة همجية عصر أمس، بينما يواصل وقائي السلطة في نابلس اختطاف الشاب عبد الوهاب مسكاوي نجل القيادي في الأخضر عمر مسكاوي في مخيم بلاطة لليوم الـ5 على التوالي.

ومددت مخابرات السلطة في نابلس اختطاف الأسير المحرر حازم عوني غانم من بلدة صرة 15 يوماً علماً أنه مختطف لليوم الـ3 على التوالي. عصر أمس.

وتواصل مخابرات السلطة في بيت لحم اختطاف الأسير المحرر خليل الشيخ لليوم الـ11 على التوالي، والأسير المحرر الجريح بلال جمال التميمي لليوم الـ11 على التوالي، نقلت الشاب قصي دراغمة الأسير المحرر سعيد ناصر دراغمة إلى مسلخ أريحا، علماً أنه مختطف لليوم الـ13 على التوالي.

وفي طوباس يواصل وقائي السلطة في طوباس اعتقال الأسير المحرر محمد بشير عبد الرازق لليوم الـ15 على التوالي، وينقله إلى سجن جنيد، وحول الأسير المحرر سيف أبو دواس إلى مسلخ الجنيد علماً أنه مختطف لليوم الـ19 على التوالي.

أما في رام الله فتواصل مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر عبد الفتاح أجرب من بلدة قبيا لليوم الـ19 على التوالي، والأسير المحرر محمد الريماوي، والذي أمضى 15 عاما في سجون الاحتلال، واعتقال الطالب في جامعة بيرزيت عبد الله إبراهيم عطا لليوم الـ20 على التوالي.

ويختطف مخابرات السلطة في رام الله، الأسير المحرر والجريح محمد فاروق خالد لليوم الـ25 على التوالي، والأسير المحرر محمد ريان لليوم الـ38 على التوالي، علماً أنه شقيق الشهيد نادر ريان.

وتعتقل أجهزة السلطة مهدي جمعة الريماوي لليوم الـ39

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...