متخصص بالشأن الفلسطيني

*تصاعد المقاومة في الضفة الغربية بدعم شعبي وجماهيري وتصدي لاقتحامات الاحتلال المتكررة

*تصاعد المقاومة في الضفة الغربية بدعم شعبي وجماهيري وتصدي لاقتحامات الاحتلال المتكررة*

 

*الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز*

لا تزال عمليات المقاومة تتصاعد في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، وسط تصدي بطولي لاقتحامات جيش الاحتلال المتكررة داخل المدن والبلدان الفلسطينية، والتي كان آخرها ما شهدته مدينة طوباس صباح اليوم من مواجهات عنيفة وحرق لآليات الاحتلال.

 

وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس مصطفى أبو عرة إن المقاومة الفلسطينية قد عودتنا ومنذ أشهر عديدة، بل منذ معركة سيف القدس، أنه لا تمر عملية اقتحام لمدينة أو قرية فلسطينية إلا وتواجه بالمقاومة.

 

وأوضح أبو عرة أن الفلسطيني لم يأل شكلا من أشكال المقاومة في مواجهة هذا المحتل، من الضرب بالحجارة إلى الزجاجات الحارقة إلى المواجهة المسلحة، والتي كان من ثمرتها سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال والمستوطنين.

 

وأشار إلى أن هذه الحالة تبدو ظاهرة في مناطق الشمال جنين وما حولها، إلا أن الخوف لدى الاحتلال أن تتحول إلى حالة في كل مدن الضفة الغربية وقراها، وعندها تكون المواجه الشاملة والمعركة الحاسمة التي ستدحر الاحتلال والاستيطان عن أرضنا.

 

وتابع قائلاً: “لذلك فإننا نشد على أيدي المقاومين وندعوهم إلى وحدة الصف، كما ندعو الجماهير للالتفاف حول مقاومتها وتشكيل درع حافظ لها”.

 

ووجه القيادي أبو عرة الدعوة لأصحاب سلاح العائلات والاستعراضات، لإعادة توجيه بوصلة سلاحهم إلى وجهتها الصحيحة نحو الاحتلال الغاشم، وكفها عن أبناء شعبهم ووقف الخلافات العائلية التي أدمت قلوب أبناء شعبنا.

 

وفي السياق ذاته، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس أن القوة والمقاومة هي الطريق الأفضل، لمواجهة الاحتلال الصهيوني ورفضه.

 

ولفت الأخرس إلى أن المقاومة المسلحة تنتقل من محافظة لمحافظة لمجابهة الاحتلال وجنوده في الضفة، وأن مقاومة هذا الاحتلال من ستغير المعادلات في كافة محافظات الضفة.

 

وشدد على أن الضفة عصية على الاحتلال، وعند محاولته اقتحام أي مكان يواجه بمقاومة قوية، وخير مثال على ذلك “جنين ونابلس وطوباس”.

 

وبيّن القيادي الأخرس أن المقاومة هي الطريق الأوحد لتحرير الأرض، وليس طريق المفاوضات التي تسلكه السلطة الفلسطينية.

 

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأيام الأخيرة، ما بين عمليات إطلاق نار ومواجهات وإلقاء الحجارة.

 

ورصد مركز معلومات فلسطين 649 عملًا مقاومًا، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، أسفرت عن إصابة 26 إسرائيليًا بعضهم بجراح خطرة.

 

وأكد المركز أن الضفة لا تزال تشهد حالة من تصاعد أعمال المقاومة، وسط معطيات ومتغيرات تُنذر بمزيد من “العنفوان الثوري” ضد الاحتلال ومستوطنيه.

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...