متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ 55 للإنطلاقة

بيان صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة الذكرى الـ 55 للإنطلاقة
التمسك بالثوابت الوطنية والقومية وإستمرار مسيرة النضال والمقاومة حتى التحرير والعودة
أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، في بيان لها بمناسبة الذكرى 55 للإنطلاقة على التمسك بالثوابت الوطنية والقومية واستمرار مسيرة النضال الوطني والكفاح الشعبي والمقاومة المسلحة مهما غلت التضحيات, وتكالبت المؤامرات” حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا في التحرير والعودة.
إن شعبنا العربي الفلسطيني وهو يواصل تصديه للعدوان المستمر ومقاومته للاحتلال الصهيوني ولقطعان المستوطنين، لن ينسى المجازر والمآسي التي تعرض ويتعرض لها يومياً منذ النكبة حتى الآن, وهذا ما أكدته استمرار الثورات المتتالية والمتجددة والنضال المستمر الذي لم ولن يتوقف منذ وعد بلفور المشؤوم، وأن راية الكفاح والمقاومة مستمرة تحملها أجيالاً متعاقبة من الشعب الفلسطيني جيلاً بعد جيل حتى يحقق كامل أهدافه الوطنية في التحرير والعودة.
وبمناسبة الذكرى 55 للإنطلاقة، لا بد من التأكيد على رفض شعبنا للخطط والمحاولات الأمريكية الجارية لبيع الأوهام لحلول تصفوية تحت عناوين “الحل الإقتصادي” وفرض الأمر الواقع وخطط الضم الصهيونية والنيل من المقدسات الإسلامية والمسيحية وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، وأن كل هذه المحاولات والخطط والجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني لم تؤثر على الذاكرة الفلسطينية ومحاولات تجاوز الحقوق في فلسطين التاريخية، واستمر شعبنا الفلسطيني في النضال والمقاومة ضد الاحتلال والتهويد والاستيطان، حفاظا على أرضه وحقوقه الوطنية والتاريخية الغير قابلة للتصرف والتي لا تسقط بالتقادم.
إن ذكرى انطلاقة الجبهة هذا العام تأتي في ظل ظروف وأوضاع وتطورات فلسطينية عربية وإقليمية صعبة ومعقدة، ووسط توترات وتجاذبات دولية كبيرة، نتيجة السياسات والمؤامرات الأمريكية والعدوان والحروب المستمرة على دول وشعوب المنطقة والعالم، ودعم أدواتها من الدول والقوى الإرهابية والحصار الذي تفرضه على دول وقوى محور المقاومة والدول التي تناهض سياساتها كروسيا والصين وإيران وسوريا والعديد من دول العالم.
وبالرغم من كل هذه لظروف فإن شعبنا واصل نضاله العادل وجدد ثورته ومقاومته وانتفاضته في مواجهة الاحتلال والخطط الأمريكية وسياسة التطبيع والهرولة لبعض الدول العربية التي عقدت اتفاقات الذل والعار مع الكيان الصهيوني والتي شكلت طعنة لنضالات شعبنا وقضيتنا.

أن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من عدوان مستمر وإجراءات وخطط التهويد والضم واقتحامات المسجد الأقصى في الضفة الغربية وعلى الحدود مع غزة وفي الأراضي المحتلة عام 48, هو تعبير عن حالة القلق والخوف من المستقبل خاصة بعد معركة سيف القدس العام الماضي, لأنه يخشى من تطورات إقليمية ودولية لن تكون لصالحه في المرحلة القادمة، اضافةً الى الحراك الشعبي الفلسطيني والعربي والإسلامي والتحرري ضد الاحتلال والعنصرية والاستيطان والتهويد وضد محاولات تصفية القضية .
إن هذه المرحلة الدقيقة والمعقدة والصعبة تفرض على كل الفصائل الفلسطينية مسؤوليات جسام الأمر الذي يتطلب عملية مراجعة نقدية شاملة لكل السياسات السابقة لقيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، والعمل جديا لإنهاء حالة الانقسام المدمر، والتوجه نحو الاعداد لإجراء انتخابات حرة وديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني في داخل الوطن وخارجه وفي المخيمات والتجمعات والمهاجر ليمثل هذا المجلس الكل الفلسطيني، وانتخاب قيادة وطنية موحدة تقود النضال الوطني في المرحلة القادمة، ووضع استراتيجية موحدة تستند لبرنامج مقاومة الاحتلال ومواجهة خطط الضم الإسرائيلية ورفض سياسة المراهنة للعودة المفاوضات العبثية مع العدو، ونبذ كل أوهام التسوية معه، والإقلاع نهائياً عن كل ما نتج عن اتفاقات اوسلو وملحقاته، لأن ذلك سيشكل غطاء جديداً لسياساته وجرائمه الجديدة ويشجعه على تنفيذ مخططاته في الضم والتهًويد والاستيطان ويهدد مستقبل ومصير شعبنا وحقوقه الوطنية والتاريخية.
إن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية، ولا يمكن فصل وعزل القضية الفلسطينية عن التطورات الجارية في المنطقة والعالم، والصمود والانتصارات التي حققتها دول وقوى محور المقاومة في المنطقة والدول المناهضة لسياسة الهيمنة الأمريكية، يمثل بشائر خير لتحقيق الانتصار على الاحتلال الصهيوني في فلسطين .
وفي الختام نعاهد الشهداء والجرحى والأسرى في سجون الاحتلال وكل ابناء شعبنا وثورتنا, وأننا سنبقى أوفياء لنضالات شعبنا وأمتنا، ولأرواح الشهداء ولمسيرة النضال المشترك مع كل الفصائل والقوى الملتزمة بحقوق شعبنا، وكل قوى ودول محور المقاومة، مؤكدين أن الشعب العربي الفلسطيني سيواصل نضاله العادل ومقاومتة ضد الاحتلال حتى تحقيق كامل حقوقه الوطنية والتاريخية في التحرير والعودة إلى فلسطين كل فلسطين.
دمشق: 15/7/2022 الإعلام المركزي

آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...