متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني…في ذكرى الإنطلاقة..للمؤتمن..المؤتمن..وليس المرتهن..!

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني…في ذكرى الإنطلاقة..للمؤتمن..المؤتمن..وليس المرتهن..!

كتب الراحل الكبير محمد عادل هذه الكلمات قبل رحيله مناسبة ذكرى الإنطلاقة …وفاء له ولكل الشهداء نعيد نشرها لأنها تعبر عن مبدأية الإلتزام والإنتماء الوطني في مسيرة الجبهة الطويلة …
حكاية كل الناس الطيبين الذين حملوا راية الكفاح من اجل التحرير والعودة ، والإيمان بحتمية النصر مهما غلت التضحيات ، فالوطن العالي تهون من اجله الدماء التي تمهد الطريق نحو العزة والكرامة والمستقبل … لم تكن المسيرة الطويلة للجبهة سهلة ، بل إن الطريق كان طويلا وصعبا ومريرا نتيجة للتغيرات التي شهدتها القضية الفلسطينية من تراجعات وانكسارات وتغيرات أدت إلى تراجع القضية والى إلحاق اكبر الضرر بأحلام الشعب الفلسطيني الذي قدم كل هذه التضحيات من اجل الوطن ، وليس من اجل دولة وهمية وسلطة تخدم أهداف العدو ..

وحتى لا نضيع في تحديد البوصلة نحو البلاد ونحو من قلنا في البدايات ولم نزل هذه أرضنا منذ الخليقة وليس منذ سايكس بيكو نحن من في هذه البلاد … تشبهنا بحجارتها وأشجارها وحقولها وبيوتها وجبالها وطرقاتها … وصوت الناي والربابة والأرغول والعتابا والميجانا والدحية ويا ظريف الطويل منذ ما قبل التاريخ …إلا لا يكذبن أحدا علينا كائنا من كان! أن هذا حدود الرابع من حزيران وهذا حق للعودة … هذا وطننا كاملا غير منقوص إن لم نحرره اليوم سنحرره غدا … وان مالت الكفة لمعسكر الأعداء لن تطول هذا منطق الحياة والكرامة والعزة والحرية …والإباء ومنطق التاريخ … هي بلادنا ترفض أن ترحل من مكانها وتنتظرنا أن نعود إليها محررين الأرض برايات النصر المبين … أما من اختاروا أن يكونوا أذلاء ، سماسرة . عبيد ، حلفاء للعدو فمصيرهم هو الذل الأبدي ووصمة عار لا تمحى مدى الدهر .

نحن لا نقول أننا سنغير وسنؤثر وحدنا ولكن مع الإخوة والرفاق والأصدقاء سندافع بلا هوادة عن فلسطين وطن كل الأحرار والشرفاء … وليس سلطة التنسيق الامنى والمفاوضات ورموز العار … سيذهبون ويندحرون وتبقى البلاد لأهلها … هذا اليوم ليس ببعيد … للذين يرون ويحبوا ارض وبرتقال البلاد وحجارتها المقدسة …. هنا الإسراء …. وهنا مهد السيد المسيح … وهنا الصحابة الأوائل … وهنا المقاتلين والفدائيين الأوائل الأوائل …. لا مكان للمفرطين وبائعي تراب الوطن ودماء الشهداء الإبطال .

نقول هي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني … لمن صان الأمانة، لمن تذكر الكلمات الأولى والدماء الأولى التي سالت على تراب الوطن الغالي …هي لمن وجه وقاوم وناضل وتحمل الجوع الجوع الجوع!! وما ساوم وما هوى للهوى …!وما ارتمى ذليلا أمام العدو سارق الأرض والحياة … في مؤتمر هرتسليا !!

هي للمؤتمن…. وليست للمرتهن بكل معنى الكلمة وطنية وقيما وأخلاقا وتاريخا … للحكايا التي سجلها الشهداء والجرحى والأسرى والأحبة في الطرقات وفي الجبال وفي الشوارع وفي المعتقلات …هي لنا جميعا من تمسك بالمكان والزمان ولم يغادر ذليلا أمام الأعداء … هي للصامدين الذين ينتظروا يوم التحرير ليعودوا جميعا جميعا ومعهم عظام الشهداء الذين لم يبارحوا أماكنهم لأنهم الأصدق والأنقى ولأنهم ينتظروا يوم التحرير … وليس يوم الكذب والدجل والتطبيع والتنسيق مع الأعداء والترويج للسلام المزيف …

في ذاكراها تحية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني …. لأعضائها أينما كانوا وفي المقدمة أمينها العام خالد عبد المجيد المؤتمن المؤتمن لفلسطين كل فلسطين … وليس المرتهن !!

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...