متخصص بالشأن الفلسطيني

*فلسطين والقدس حاضرة في ساحات الصراع مع العدو الصهيوني وتغيير المعادلات في المنطقة

*فلسطين والقدس حاضرة في ساحات الصراع مع العدو الصهيوني وتغيير المعادلات في المنطقة*.

دمشق: قال الامين العام لجبهة النضال الفلسطيني خالد عبد المجيد في حديث لقناة العالم الاخبارية: إن فلسطين والقدس حاضرة في ساحات تغيير المعادلات في الصراع مع العدو الصهيوني، والتصدي لمخططات الإحتلال في القدس والأراضي الفلسطينية هذا العام ، وهي اكثر تأثيرا وفعالية من السنوات الماضية في معادلة الصراع مع العدو والتجاذبات الجارية في المنطقة، معتبرا ان الفلسطينيين اكدوا وحدة الموقف الشعبي الفلسطيني في الميدان رغم حالة الإنقسام الفصائلي، ويتطلعون لحشد طاقات الأمة من العرب والمسلمين وأحرار العالم ، لما لذلك من أهمية بالغة في هذا الوقت بالذات لتعزيز كل اشكال النضال الفلسطيني وتطويره، وتأكيد ابناء الأمة عن التزامهم بالقضية الفلسطينية وقضية القدس والأقصى .

واضاف عبد المجيد اننا نعيش مرحلة استثنائية في ظل الاوضاع التي تعيشها المنطقة والعالم والمحاولات الاميركية – الصهيونية الجديدة التي تحاول خلق واقع جديد من خلال تشكيل محور شرق اوسطي “الناتو” بين “إسرائيل” وبعض الدول العربية في محاولة يائسة للنيل من دول وقوى المقاومة والممانعة في المنطقة خدمة وحماية للكيان الصهيوني .

واعتبر القيادي الفلسطيني أن المقاومة المسلحة والشعبية والمواجهات مع الإحتلال في القدس والأراضي المحتلة هذا العام شكلت دورا مميزا عن الاعوام الماضية، وعبرت عن تمسك شعبنا بأرضه ومقدساته وحقوقه الوطنية الثابتة غير القابلة للتصرف أو المساومة عليها من أي جهة كانت، وعن فهم وعمق إستراتيجي للصراع مع العد الصهيوني وفي مواجهة المخطط الاميركي الجديد في المنطقة والذي يستهدف الشعوب والدول، في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية من خلال إجراء اتصالات وعقد لقاءات وطروحات جديدة ووعود كاذبة لجهات عربية وفلسطينية .

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...