متخصص بالشأن الفلسطيني

مواجهات في الأقصى والمقبرة لقوات الإحتلال وإصابة 71 مواطنا نتيجة قمع الجنود مشيعي الشهيد وليد الشريف بالقدس

مواجهات في الأقصى والمقبرة لقوات الإحتلال وإصابة 71 مواطنا نتيجة قمع الجنود مشيعي الشهيد وليد الشريف بالقدس

متابعة: نضال الشعب
القدس-بيت حنينا
شيعت جماهير مهيبة في ساحات المسجد الأقصى المبارك -مساء اليوم الاثنين- جثمان الشهيد وليد الشريف بعيد تسلمه من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وانطلق موكب تشييع كبير للشاب الشهيد الشريف من صحن قبة الصخرة وسط التكبيرات وهتافات غاضبة، وهتفوا:”باب الأقصى من حديد.. ما بيفتحه إلا الشهيد”.

وشارك الآلاف في التشييع رغم قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب سيارة الإسعاف التي نقلت الشهيد من مستشفى المقاصد، واعتدت على المشاركين، ومنعت الشبان من دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه.

كما واندلعت مواجهات في “باب حطة” بمحيط المسجد الأقصى خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة تشييع الشهيد الشريف.

ولاحقا توجه المشيعون بالجثمان إلى المسجد الأقصى المبارك؛ لأداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة العشاء.

وخلال التشييع في باحات الأقصى تعالت الهتافات الداعمة للمقاومة الفلسطينية في جنين شمال الضفة الغربية، وفي قطاع غزة.

وفي تطورٍ لاحقٍ، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بيت عزاء الشهيد في وادي الدم ببلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مشيعي الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلة، ما أدى لعشرات الإصابات.
واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والمياه العادمة، كما اقتحمت مقبرة المجاهدين واعتدت على المتواجدين فيها، فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع عشرات الإصابات على الأقل جراء اعتداء الاحتلال على المشيعين.

وكانت جماهير غفيرة من أبناء فلسطين في القدس المحتلة قد شيعت، مساء الإثنين، جثمان الشهيد وليد الشريف من المسجد الأقصى المبارك.

وأصيب العشرات في قمع قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الاثنين، مسيرة تشييع الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في القدس أن طواقمها تعاملت مع 71 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال منذ بداية تسليم الشهيد وليد الشريف.

وأشارت إلى نقل المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج منهم إصابتان في العين، منبهة إلى أن الإصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاعتداء بالضرب وقنابل الصوت والاختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال مقبرة المجاهدين في باب الساهر بالقدس المحتلة، واعتدت على المشيعين، وأطلقت وابلاً كثيفًا من قنابل الغاز تجاههم.

ووفق المصادر؛ فمن المصابين في المقبرة المصور الصحفي محمد عشو.

واستخدمت قوات الاحتلال سيارات المياه العادمة في قمع مشيعي جنازة الشهيد.

وخلال عمليات القمع وما أعقبها من مواجهات اعتقلت قوات الاحتلال قرابة 50 مواطنًا.

وجاءت عملية القمع ضد مسيرة تشييع لتؤكد مجددًا نهج القمع والعنف الذي تقترفه قوات الاحتلال دون مراعاة لمشاعر إنسانية، ورغم الإدانات الدولية الواسعة لقمعها جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة قبل أيام في القدس المحتلة.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...