متخصص بالشأن الفلسطيني

تحية إلى الجيش الأحمر في يوم النصر على النازية..وأمتنا قادرة على النهوض من جديد

تحية إلى الجيش الأحمر في يوم النصر على النازية..وأمتنا قادرة على النهوض من جديد
د. موفق محادين
رغم ماكينة الكذب والنهب والسلب والقتل الامبريالية الأمريكية – البريطانية، التي سرقت الدور الحاسم للجيش الأحمر في هزيمة النازية والتي تبعث اليوم جهارا نهارا من قلب هذه الامبريالية، فلم تبذل الملايين من المهج والأرواح في تلك الساحات الدامية خلال الحرب العالمية الثانية، كما بذلتها شعوب وجيوش الاتحاد السوفياتي تحت راية المطارق والنجمة الحمراء.

وليس بلا معنى أن يكون جيش ثورة اكتوبر الروسية الاشتراكية أول الجيوش التي دكت معاقل العنصرية النازية المعادية لكل شعوب العالم، ورفعت علم العمال في برلين عاليا خفاقا وأطلقت النشيد الأممي في كل المسامع في أربع جهات الأرض.

ومن المؤكد أن الشعب الروسي الذي أنجب دوستويفسكي وتولستوي وبوشكين وايزنشتاين ولينين ومسرح البولوشوي وجاب الفضاء قبل الأمريكان، وهزم فيالق الغزاة على مر التاريخ، من أباطرة السويد وبولندا ثم نابليون وهتلر، ودفنهم عن بكرة أبيهم تحت الثلج في تلك السهوب، في طريقه حتما لدفن كتائب ازوف العنصرية العميلة والتي يتذكر العرب مشاركتها الإجرامية في العدوان على العراق، كما لهزيمة استراتيجية بريجنسكي في أوكرانيا التي تحتلها العصابات النازية المذكورة والاوليجاركية المالية اليهودية منذ الثورة الملونة المضادة ومهندسيها اليهود وعلى رأسهم جورج سوروس وبرنار ليفي.

في ذكرى يوم النصر فإن الطريق الذي شقه الجيش الروسي إلى هزيمة النازية الجديدة في أوكرانيا، هو الطريق لإطلاق عالم جديد من قلب اوراسيا، الهارت لاند الروسي، ينهي احتكار الامبريالية الانجلو سكسونية ودور الشرطي العالمي لكبرى المتروبولات الرأسمالية في واشنطن، ويرد على هنتنغتون فيلسوف صراع الحضارات، وقبله كبلنغ شاعر الامبريالية البريطانية، (الشرق شرق والغرب غرب ولن يلتقيا).

ومن المؤكد أيضا ورغم ما يبدو عليه وفيه العرب من خيبة ويأس وهوان، فان امة الأبجدية في أوغاريت السورية والأهرامات المصرية والآرامية الكنعانية ومأرب وبابل وسومر والأسد المجنح في آشور، والأنبياء العظام والايلاف الكبير والمتنبي والمعري وابن رشد والشيخ الأكبر، محيي الدين بن عربي، وفيروز وأم كلثوم وجمال عبد الناصر وحماة الديار ومخيم جنين العاصمة المسلحة لفلسطين وتشرين والضاحية وجنوب لبنان والكرامة ومعركة انوال في الريف الكبير وجزائر المليون شهيد، أمة قادرة بالتأكيد على النهوض من جديد وطي صفحة ابي الخيزران وقرع الجدران يدا بيد مع أجراس الاورال وهي تدق وتسمع في نشيد الشرق: يا شعوب الشرق هذا يوم رد الغاصبين، فاركبوا الهول الشداد واصطلوها باسلين.

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...