متخصص بالشأن الفلسطيني

ناشطون بريطانيون يرفعون أعلامًا فلسطينية على بناية بلدية بريطانية

 

ناشطون بريطانيون يرفعون أعلامًا فلسطينية على بناية بلدية بريطانية

لندن: قام ناشطون بريطانيون برفع علم فلسطين على بناية برج بلدية “بيشوب كاسل” الواقعة بمحافظة شروبشير، على حدود إنكلترا وويلز، قبل يومين وبالتزامن مع عيد الفطر، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وإدانة ازدواجية المعايير مقارنة مع دعم أوكرانيا، التي رُفع علمها على البناية تضامنا مع الأوكرانيين.

ونشرت الناشطة سارة ويلكنسون على حسابها على “تويتر”، فيديو لذلك، وكتبت “من بريطانيا إلى القدس في # عيد_الفطر احتللنا برج البلدية لنرفع العلم الفلسطيني تضامنا مع رفاقنا في # فلسطين”.

وقالت ويلكنسون في الفيديو “تزعمون التضامن مع أوكرانيا، في إشارة لعلم أوكرانيا المرفوع على بناية “تاون هول” (برج البلدية)، لكنكم لم تفعلوا شيئا من أجل فلسطين المحتلة منذ 74 عاما، التي يتعرض شعبها للقتل والقمع والتعذيب من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي قتل 2500 طفلا فلسطينيا منذ 1985، و22500 فلسطيني منذ بداية الاحتلال، ولا أحد فعل شيئا، بينما يرفع علم أوكرانيا بعد أسبوع فقط من الأزمة الأوكرانية. ونحن نقف اليوم تضامنا مع الفلسطينيين، الذين يتعرضون للظلم، والقتل والتعذيب من قبل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي”.

من جهته قال ناشط آخر “هل يمكن تصور تشريد 6.5 ملايين فلسطيني.. ما يحدث في أوكرانيا يشبه قطرة في محيط مقارنة بما يحدث في فلسطين”. انظروا للتاريخ وليس لوسائل الإعلام المنحازة لإسرائيل.. أوقفوا التطهير العرقي الذي يتعرض له الفلسطينيون”. وعادت الناشطة ويلكنسون للقول “إننا لا ندعو إلى عدم التضامن مع الأوكرانيين، لكنا إذا ما دعمتم شعبا تحت الاحتلال، فعليكم كذلك دعم الشعب الفلسطيني”.

ولوحظت سيارات الشرطة البريطانية وهي تهرع إلى المكان، ووقف عناصر الشرطة، وهم يراقبون الناشطين من تحت بناية برج البلدية، كما أظهر الفيديو.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...