متخصص بالشأن الفلسطيني

من دونباس الى جنين وبينهما حميميم..عالم جديد يولد الكيان المؤقت يستعجل نهايته وامريكا تحفر قبرها..فلسطين تنفجر ثورة مسلحة..اليمن نهاية حرب ظالمة..لبنان عودة الخليجين بخفي حنين..الازمة في الناتو والاقتصاد الليبرالي…

من دونباس الى جنين وبينهما حميميم..عالم جديد يولد
الكيان المؤقت يستعجل نهايته وامريكا تحفر قبرها..فلسطين تنفجر ثورة مسلحة..اليمن نهاية حرب ظالمة..لبنان عودة الخليجين بخفي حنين..الازمة في الناتو والاقتصاد الليبرالي…

ميخائيل عوض
الايام الجاريات حبلى وفي الاتيات الولادة والمولود الجديد يطل برأسه وملامحه تزداد وضوحا….
فالعالم القديم يلفظ انفاسها بعد ان حكمته الرأسمالية لأربعة قرون وكشرت عن انيابها ومارست اقصى درجات عسفها وتوحشها عبر ممارسات  روحها واعلى منتجاتها امريكا الليبرالية المتوحشة، ففرضت طبائعها العدوانية والتدميرية فمن شب على الابادة شاب على الحروب والتجويع والتنكيل بالأمم والشعوب.
وكما تدحرجت كرة الانتصارات من ساحل وبر الشام التي انهكت الغرب مجتمعا واستنزفته وامنت صعود اوراسيا تستعيد فلسطين مجدها وحقيقتها انها اهم واعدل قضايا الكون والامم والشعوب. وكما هو دأبها شعب اسطوري ومقاومة لا تلقي الراية وقضية لا تقبل القسمة والخيانة والتطبيع، تمتشق السلاح وتطور ثورتها  المسلحة، لتتحد الارواح والاجساد من ام الفحم ومن النقب وجنين قلعة المقاومة التي لم تستكين، وترهق الكيان المؤقت وتزيد في توتراته وازماته وتشهد الكاميرات والشاشات على ولادة مقاومة من طراز جديد شبان بعمر الورد يتقنون استخدام السلاح ويعرفون الازقة والحواري ويختارون ضحاياهم بدقة وقيمية وينجحون في ارهاق اجهزة الامن والجيش وقطعان المستوطنين بعد ان عروا ابو مازن وسلطته اللحدية المتآمرة على القضية..
في زمن قياسي اربع عمليات نوعية وبالسلاح الناري وتستمر الضفة في اطلاق النار اليومي على المستوطنات والحواجز وعلى سلطة رام الله وتزيد من وعيها وتنظيمها واعداد الابطال لاستهداف اهم الشوارع والتجمعات في تل ابيب والمدن المغتصبة…
هي اذن ثورة  مسلحة تطلق زمن التحرير من البحر الى النهر وقد توفرت الشروط والظروف الموضوعية والذاتية في فلسطين وفي محيطها والاقليم والعالم وينتصب محور المقاومة بكل انتصاراته رصيدا داعما وحاميا للثورة المسلحة في فلسطين.
وعلى صلة وصل وبرابط حبل السرة بين حيفا وغزة وبيروت واليمن تعقد الراية للمحور وتسارع دول العدوان الظالم لإعلان انقلاب على مبررات عدوانها وعنوانه فتطيح بشرعية هادي الرئيس اللاجئ في فنادق السعودية وتنصب مجلسا رئاسيا تفوضه للتفاوض مع انصار الله لإتمام الهزيمة والانسحاب من الورطة بعد ان خسر تحالف العدوان الحرب وبات انصار الله اقوى واقدر ومسيراتهم وصواريخهم تؤرق الكيان الصهيوني المؤقت، وتستعد للمشاركة في حرب تحرير فلسطين عندما تدعو الحاجة وقد تدنو ساعتها. فالقدس اقرب وتحرير فلسطين امر راهن على وعد سيد الوعد الصادق السيد حسن نصرالله…
والعربية في غربها وجنوبها تستعيد مجدها وتألقها ووزنها في صناعة مستقبل تاريخ العرب والمسلمين والعالم ويهرول دبلوماسي دول الخليج عائدين الى بيروت منكسرين صاغرين فبيروت الزاوية الذهبية في مثلث صناعة التاريخ وينطبق عليهم مثال؛ تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي. وتزداد بيروت المقاومة وشعبها ثقة واقتدار وسعي لكسب جولة الانتخابات لتصفية النفوذ الامريكي في الدولة والمجتمع اللبناني .
ومن حميميم الى اوكرانيا وحربها ترتسم صورة الغد وتتضح سيناريوهات ولادة العالم الجديد المسبوكة قواعده في الحرب العالمية العظمى التي ادارتها الشام برا وساحلا وشاركتها اليمن في تحقيق الانتصارات ومراكمتها لتأهيل اوراسيا والدفع بروسيا لإجراء العملية القيصرية من الخاصرة الاوكرانية . فمنازلة امريكا والاطلسي في اوروبا ومن اوكرانيا، وبسلاح الاقتصاد وحرب العملات تستعجل خلاص البشرية من آثام الليبرالية العدوانية والتدميرية لأمريكا.
عالم جديد يولد بما يشمل قواعد وقوانين ناظمة، واليات جديدة للتبادلات الاقتصادية وتقويم العملات  ومؤسسات عالمية جديدة غير التي استخدمتها امريكا كأحذية مطاطية لتبرير غزواتها وعدوانيتها فلا ضرر ولا ازمه من تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الانسان ولا ازمه بنتيجة العقوبات على القطط والادب الروسي وعلى بنات القيصر بوتين بل هي ارهاصات تؤكد ان  الجديد المولد يؤذن بنهاية لعصر الاقتصاد والثقافة وقواعد التبادلات المالية والاقتصادية التي فرضتها العدوانية الامريكية وبديلها العملات الوطنية الذهبية الجاري فرضها تباعا.
العملية العسكرية الروسية حققت اغلبية ما ارادت تحقيقه وعززت الانتصارات وكشفت امريكا وحلفها على هزال القدرات وانهيار عناصر القوة والسطوة..
عالم جديد يولد وفلسطين على وعدها في رمضان الخير تسطر مقاومة وتنضج احداث زلزالية ستغير اتجاهات الريح واحداثيات التطورات والتغييرات .
بيروت ٩-٤- ٢٠٢٢

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...