متخصص بالشأن الفلسطيني

*تقدير موقف حول مسرح العمليات في اوكرانيا..المواجهة الروسية – الأطلسية على ضفاف الدون*

*تقدير موقف حول مسرح العمليات في اوكرانيا..المواجهة الروسية – الأطلسية على ضفاف الدون*

بعد ٤٠ يوما من العملية الروسية الخاصة في اوكرانيا نستخلص ما يلي:
١- ان الاطلسي هو من يقود الحرب فعلياً وعملياً في مسرح العمليات وليس الجيش الاوكراني.

٢- ان الجيش الروسي استطاع ان يتجنب معركة اشد وقعا واكثر تدميرا كانت معدة لتحصل على ارضه ، لحصوله على معلومات تفيد بحصول مناورات اطلسية عديدة عالية الدقة وواسعة الافق كانت قد حصلت على الارض الاوكرانية ٤ منها على الاقل حصلت في العام ٢١ ، كانت تستهدف محاكاة عملية غزو واسع النطاق للاراضي الروسية انطلاقاً من الدونباس( بالمناسبة حوض الدون نصفه الشرقي في الاراضي الروسية ، ونصفه الغربي في الاراضي الاوكرانية).

٣- دخول الروس الى مسرح العمليات مباشرة ، كان هو الحل الوحيد الذي حماهم من جهنم غزو اطلسي لروسيا واحتمالات تقسيم روسيا على المدى المتوسط والبعيد، والطريق الوحيد لاكتشاف حقيقة ما اعد على الارض.

٤- كل اللغط الحاصل حول العملية الروسية خلال ال٤٠ يوما من محاصرة المدن الكبرى في الجنوب والشرق الاوكراني ، ثم اعادة التموضع وفك الحصار عن بعضها ومنها العاصة كييف ، والتركيز على ماريوبيل دون غيرها، واتجيل اوديسا لاكثر من مرة ، سببه الاكتشاف التدريجي لحقيقة مسرح العمليات ، وهو امر طبيعي بالنسبة للقيادة الروسية.

٥- خامساً واخيرا ، وبعدما تبينت الخارطة الحقيقية لانتشار قوات العدو واهدافها ميدانيا ، قررت القيادة العليا الانتقال الى المرحلة الاهم والاخطر في العملية حسب متابعين مطلعين ستتمثل في ما اشرنا اليه في وقت اخر:
الى قرار تدمير نحو ٥٠ الف مقاتل بين جيش وكتائب نازية( ميليشيات) معدة جيدا ، ومنتشرة من خاركييف شربا حتى حدود اوديسا جنوب شرق ، بشكل عنيف وشامل ، سيتم استخدام اسلحة نارية جديدة من طبران وصواريخ بعيدة المدى ومدفعية وغيرها ، يعتقد انها ستنطلق نهاية هذا الاسبوع او بداية الاسبوع المقبل ، حسب متابعين مطلعين على مسرح العمليات.

سيناريو بوتشا، والتصعيد الاعلامي الهوليودي ضد روسيا، ومحاولات اسعاف ما تبقى من حطام زيلينسكي ميدانيا باي شكل من الاشكال يأتي في هذا السياق تجنباً او محاولة يائسة لمنع النقلة النوعية المتوقعة في العملية الروسية ..!

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...