متخصص بالشأن الفلسطيني

الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة في لقاء موسع في مخيم برج البراجنة:

الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة في لقاء موسع في مخيم برج البراجنة:
– شهر نيسان شهر مليء بالذكريات وبالشهداء قادة ومقاومين.
– شهر رمضان هذا في فلسطين لن يكون مختلفا عن شهر رمضان في العام الماضي.
– المواجهات في فلسطين والتحولات في الإقليم والعالم تشير الى ان موعد تحرير القدس لم يعد بعيد.
– دعوة الدولة الى اطلاق أسماء شهداء لبنان في مواجهة العدو على الشوارع والساحات.

بيروت : عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الدوري في قاعة الفرقان في مخيم برج البراجنة بحضور منسقها العام الأستاذ معن بشور ومقررها د. ناصر حيدر والأعضاء

استهل منسق عام الحملة السيد معن بشور الاجتماع بتهنئة الحاضرين بحلول شهر رمضان المبارك ، الذي هو شهر صوم وجهاد، وشهر النضال من اجل تحرير الأرض ووحدة الأمة، كما حيّا بشور الشهداء الذين ارتقوا في مواجهة الاحتلال عشية شهر رمضان مجددين العهد لفلسطين وللحرية والكرامة والإنسانية.
المتحدثون
بعد ذلك توالى على الكلام كل من الشيخ عطا الله حمود (حزب الله)، محفوظ المنور(حركة الجهاد الإسلامي)، ناصر اسعد (حركة فتح)، سماح مهدي (الحزب السوري القومي الاجتماعي)، سمير لوباني (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، فؤاد رمضان (الحزب الشيوعي اللبناني)، فارس عبد الله (حركة فتح الانتفاضة)، محمود إبراهيم (حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي)، سالم وهبه (حركة الانتفاضة الفلسطينية)، صادق القضماني(الجولان العربي السوري)، شهدي عطية (جبهة النضال )، احد علوان( رئيس حزب الوفاء اللبناني).
وقد أشادوا بالشهداء الذين ارتقوا في شهر نيسان في فلسطين ولبنان والأمة العربية جمعاء، ونددوا بالمجازر التي ارتكبها المحتل على امتداد العقود والسنين منذ نكبة فلسطين والحروب على لبنان والعراق وسورية وبقية أقطار الأمة، والتي تكشف الوجه المتوحش والعدواني والعنصري لهذا العدو.
المجتمعون اكدوا على ان كل التطورات في فلسطين والمنطقة تشير الى ان شهر رمضان في العام الحالي لن يكون مختلفاً عن شهر رمضان في العام الماضي، حيث تتسع عمليات المواجهة والمقاومة لتشمل كل الأرض المحتلة من البحر الى النهر ..
وركز المجتمعون على أن هذه المواجهات المتصاعدة في القدس وعموم الأرض الفلسطينية من التحولات البارزة في موازين القوى الإقليمية والدولية تشير الى ان تحرير القدس والأرض المحتلة لم يعد بعيداً، وكما اندحر المحتل عن جنوب لبنان عام 2000، وعن غزة عام 2005/ فانه سيندحر عن القدس والأرض المحتلة دون قيد او شرط لا سيّما اذا توحدت القوى الفلسطينية على برنامج موحد للمقاومة بكل اشكالها.
المجتمعون شددوا على ان المعركة الدائرة في فلسطين هي جزء من المعركة التي تشهدها أمتنا العربية والإسلامية في أكثر من قطر، كما يشهدها العالم في أكثر من جهة ، والتي تشير في مجملها الى انحسار النفوذ الأميركي الاستعماري والنفوذ الصهيوني لصالح الشعوب المكافحة من أجل حريتها…
المجتمعون قرروا تخصيص اجتماعهم القادم الذي سينعقد في الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء في 12 نيسان، عشية مجزرة باص عين الرمانة التي أشعلت الحرب في لبنان للبحث في مستقبل العلاقات اللبنانية – الفلسطينية في ضوء الاستفادة من التجارب التي مرت بها هذه العلاقات بايجابياتها وسلبياتها.
المجتمعون الذين وجهوا التحية لكل شهداء فلسطين ولبنان والأمة في شهر نيسان، قادة ومقاومين، توقفوا امام ذكرى استشهاد الفدائي اللبناني الأول ابن بيروت خليل عز الدين الجمل الذي استشهد في 15 نيسان 1961 في اغوار الأردن، وفي ذكرى المرأة المقاومة الأولى سناء محيدلي في 9 نيسان 1985 في جنوب لبنان، ورأوا في هذين الشهيدين كما في غيرهم من الشهداء أقمار مضيئة على طريق فلسطين وقضايا الامة.
المجتمعون دعوا الدولة اللبنانية الى اطلاق أسماء شهداء لبنان على شوارع وساحات المدن والقرى التي تبقى ذكراهم حاضرة في كل مكان.
5/4/2022

 

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة