متخصص بالشأن الفلسطيني

الزيارة المشبوهة التي تفضح الأنظمة التي طالما تغنت بالقدس ودعم القضية الفلسطينية .. غضب وتنديد شعبي تركي من زيارة الرئيس الصهيوني لتركيا ولقائه أردوغان

الزيارة المشبوهة التي تفضح الأنظمة التي طالما تغنت بالقدس ودعم القضية الفلسطينية .. غضب وتنديد شعبي تركي من زيارة الرئيس الصهيوني لتركيا ولقائه أردوغان

على وقع التظاهرات والتنديدات الواسعة التي يشهدها الشارع التركي يجري رئيس الكيان الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ زيارة مثيرة للجدل إلى تركيا يلتقي خلالها بالرئيس رجب طيب أردوغان.

العالم – تركيا
أردوغان الذي لم تمر فترة طويلة على إنتقاداته اللاذعة لدول التطبيع العربي وهي الإمارات والبحرين ها هو يفتح أبواب بلاده على مصراعيها أمام الصهاينة ليسجل موقفاً آخراً في قائمة مواقفه المتناقضة.

بالرغم من إن الحكومة التركية كانت قد اعترفت بالكيان الإسرائيلي منذ نشأته في أربعينيات القرن الماضي إلا أن الشعب التركي المسلم كان ولا يزال رافضاً لهذا الكيان مما يثير أكثر من تساؤل حول الأهداف التي تسعى إليها الحكومة المنتسبة إلى جماعة الإخوان بقيادة اردوغان في هرولتها نحو التطبيع.

سياسياً.. يسعى اردوغان إلى اكتساب شعبية داخل الولايات المتحدة ولدى اللوبي الصهيوني هناك خاصة أن أظهرت حكومة بايدن مؤخراً بكثير من عدم الاكتراث باردوغان بل ووجهت له الكثير من الإنتقادات المتعلقة بإنتهاكات حقوق الإنسان ودعمت الأكراد في سوريا ووقفت صفقة مقاتلات الأف خمسة وثلاثين.. هذا إلى جانب أن اردوغان يتطلع إلى اليوم الذي قد تغادر فيه الولايات المتحدة المنطقة ليكون حليفاً لخلفها المحتمل وهو الكيان الصهيوني.

أما من الناحية الاقتصادية فيبدو أن أردوغان يسعى إلى إقناع الكيان الإسرائيلي على نقل غازه إلى أوروبا عبر الأراضي التركية في محاولة لمعالجة الوضع الإقتصادي المتهالك الذي تعاني منه أنقرة خاصة وأنها تستورد تسعين بالمئة من غازها من الخارج.

أما الكيان “الإسرائيلي” فهو يعيش نشوة الإنتصار الوهمي من خلال وصوله إلى الحدود البرية الإيرانية عبر تركيا وذلك بعد ما تصور أنه نجح في الوصول إلى المياه الإيرانية عبر التطبيع مع الإمارات والبحرين. كما أن الكيان يحاول أن يظهر للجميع أنه نجح في كسر حاجز تطبيع العلاقات مع الدول الإسلامية وهو ما يعتبر انجازاً لحكومة بينيت المعرضة للإنهيار في أي لحظة.

لكن الأهم من ذلك إن هذه الزيارة المشبوهة سوف تفضح الأنظمة التي طالما تغنت بالقدس ورفعت شعار القضية الفلسطينية زورا وبهتاناً وتعريها أمام الشعوب الإسلامية كما إنها سوف تدفع بالكيان الإسرائيلي إلى التمادي أكثر في قمع الشعب الفلسطيني فيما ستزيد الهوة بين النظام التركي وحركات المقاومة في دعم القضية الفلسطينة من التيار الإخواني خاصة وأن اردوغان بدأ ومنذ فترة بعملية ما يسمى بتطهير تركيا من جماعة الأخوان في ظل مساعيه لاعادة علاقاته مع مصر.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...