متخصص بالشأن الفلسطيني

*خالد عبد المجيد* *لـ”شعاع”: تصريحات “بن سلمان” موقف عدائي للفلسطينيين وطعنة لقضيتهم ونضالاتهم..وهذه التصريحات مقدمة لتطبيع العلاقة والتحالف مع دولة العدو الصهيوني.*

*خالد عبد المجيد* *لـ”شعاع”: تصريحات “بن سلمان” موقف عدائي للفلسطينيين وطعنة لقضيتهم ونضالاتهم..وهذه التصريحات مقدمة لتطبيع العلاقة والتحالف مع دولة العدو الصهيوني.*

الأخبار – أخبار عربية ودولية
شعاع/ خاص
أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد، لـ”شعاع” أن تصريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقوله إن “حكومة المملكة لا تنظر إلى العدو الصهيوني على اعتباره عدواً وإنما تعده حليفاً محتملا”، هو موقف عدائي للشعب الفلسطيني، وهو طعنة لقضيته ونضالاته.

وقال عبد المجيد في تصريحه لـ”شعاع” اليوم السبت :”يجب ألا يمر هذا الموقف تجاه الكيان الصهيوني، من دون أن يكون هناك مواقف وتحرك تعلنها الفصائل الفلسطينية، ويعلنها أبناء شعبنا وأمتنا تجاه هذا الدور الخطر والكبير للمملكة العربية السعودية التي لعبت دورا أساسياً في تطبيع علاقات الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، ونعتبر هذا الدور هو الذي شكل ويشكل خطراً على القضية الفلسطينية منذ نكبة الشعب الفلسطيني وخلال المراحل والعقود السابقة”.

وتابع : نستنكر وندين هذه المواقف، ويجب أن نقوم بحملة واسعة لكشف زيف هذا النظام الهمجي الذي يقوم بضرب أهلنا في اليمن والذي لعب دوراً كبيراً فيما يسمى “بالربيع العربي” في سورية والعراق والعديد من الدول” .

وأوضح عبد المجيد ان تصريحات بن سلمان مقدمة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني واظهار التحالف معه إلى العلن، والدور القادم للمملكة العربية السعودية سيشكل مؤشراً خطيراً على القضية الفلسطينية في الوقت الذي تقوم به دول عربية عديدة من أجل تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني .

وقال عبد المجيد:” لا نعتقد المرحلة القادمة التي تحمل بين طياتها مفاجآت كثيرة أنها ستؤدي إلى النتائج المرجوة من الأمير محمد بن سلمان في إقامة هذه العلاقات، لأن التجاذبات الإقليمية والدولية لن تصب في الاتجاه الذي يخدم سياسة المملكة السعودية ولا يخدم الكيان الصهيوني، وهذا يعتمد على دور أمتنا والقوى الحيّة فيها، ودور الشعب الفلسطيني الذي يشكل اليوم الخندق الأمامي في مواجهة الكيان الصهيوني، والذي ينهض من جديد من خلال مقاومته المتجددة ومن خلال دوره المتصدي للاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...