متخصص بالشأن الفلسطيني

رحيل سنديانة الأقصى المناضلة سارة النيبالي”أم الوليد”..50 عامًا من الرباط في الأقصى

رحيل سنديانة الأقصى المناضلة سارة النيبالي”أم الوليد”..50 عامًا من الرباط في الأقصى

القدس المحتلة: رحلت سنديانة الأقصى الحاجة المرابطة سارة النيبالي “أم الوليد” عن عمر ناهز (92 عاماً)، وظلّت كلمتها الشهيرة في وجه جنود الاحتلال “انقلعوا غاد” نبراساً يثير في النفوس العزة والثبات.

“سنديانة الأقصى” الوالدة المجاهدة المرابطة “أم الوليد” سارة النيبالي توفيت صامدة عابدة طائعة، مرابطة في المسجد الأقصى المبارك.

خمسون عاما دون كلل
وأمضت النيبالي خمسين عاماً كاملة مواظبة على الصلاة في المسجد الأقصى المبارك والرباط في ساحاته والتصدي لقوات الاحتلال، ولم تتوقف يومًا عن الرباط في الأقصى، بل كانت تُصر على زيارته حتى مع الأجواء الباردة جدًّا.

وشهدت كل جولات المواجهة مع الاحتلال في الأقصى وعلى بواباته للمرابطة النيبالي، حيث كانت تتقدم الصفوف في الذود عن الأقصى وطرد جنود الاحتلال من ساحاته وعن بواباته.

وشهدت باحات الأقصى ومصلياته مدى التزام النيبالي وثباتها في التوافد اليومي إليه، دون أن يقعدها مرض أو كبر سنها، حتى أنها لم تستخدم العكاز رغم أنها في التسعينات من العمر.

من أركان الأقصى الثابتة
ومع السنوات الطويلة لحضورها أصبحت النيبالي جزءًا وركنًا من أركان المسجد الأقصى، وجزءا أصيلا من جنباته الراسخة والصامدة والمدافعة عنه.

لم يمنعها كبر سنها عن السير في باحات الأقصى، وكانت تُصر على الوجود في المسار المعتاد للمستوطنين عند اقتحامه، رغم ملاحقة واستهداف الاحتلال المرابطات والمرابطين كافة.

ومنعت سلطات الاحتلال وقواته المرابطة سارة من الدخول إلى الأقصى مرات عديدة عند بواباته، لكن إرادتها وصلابتها وإصرارها لدخول المسجد حال دون تنفيذ قرارات الاحتلال الظالمة.

وتعد النبالي من أقدم المرابطات في المسجد الأقصى؛ فرباطها وتمسكها بالمسجد مضى عليه أكثر من نصف قرن، دون توقف أو احتجاب عن زيارته والصلاة فيه.

رحلت الحاجة أم وليد محفوفة بحب الآلاف من المقدسيين الثابتين على عهد الرباط والمصابرة.

آخر الأخبار
اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني... "التايمز البريطانية"يحيى السنوار"المطلوب الأول لدى"اسرائيل" لا يمكن تحديد مكانه، وليس موجوداً في مصر... *القوى الوطنية والإسلامية تحذر من بعض الأصوات المشبوهة التي يغذيها العدو وأجهزته الأمنية لإثارة الفت... *ما هي إحتمالات وعوامل النجاح والفشل للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..وهل هي خطوة تكتيكية في إطا... السيد نصر الله: هدفنا جميعاً في محور المقاومة إلحاق الهَزيمة بالعدو وعدم تمكينه من تحقيق أهدافه، وإل... "إسرائيل" تريد توريط مصر بأزمة رفح..؟ وهل هناك فعليًا تنسيق سري بين “تل أبيب” والقاهرة كما تعلن "إسر... *هنية يوضح موقف حماس والمقاومة من نتائج المفاوضات الرباعية التي جرت في القاهرة: التأكيد على الوقف ال... سريع: القوات اليمنية إستهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، انتصاراً للشعب الفلسطيني، وردا على ... هآرتس ترجح إبرام صفقة تبادل لصفقة الأسرى قبل شهر رمضان والضغوط تزداد على نتنياهو مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 بعملية إطلاق نار فدائية في كريات ملاخي..وحالة من الهلع تصيب المستوطنين في ا... *خالد عبد المجيد يحيي الدور الكبير للمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل قوى ودول محور المقاومة في مواجهة... *جسد ناتو ورأس مسلم !!.أمر عمليات عاجل لأردوغان..سر زيارته لمصر..ودوره القادم في قطاع غزة..!!* "*فورين أفيرز": ما يحصل في غزّة قد يعني نهاية قواعد عالم القطب الواحد،وهو تتويج لسنوات من تآكل سيادة... محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه... *ثلاث رؤى مختلفة (أميركية، إسرائيلية وفلسطينية) تسعى لفرض سيطرتها على اليوم التالي بعد انتهاء الحرب ... *مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله "وإسرائيل"بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ... *أمير عبداللهيان يلتقي بقيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ويناقش معهم آخر تطورات ومستجدا... الإدارة الأمريكية ودوافع المطالبة في إقامة الدولة الفلسطينية..نحذر من الوعود الكاذبة للخداع والتضليل... قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية يشاركون بحفل الاستقبال بالذكرى ال ٤٥ لانتصار الثورة الاسلامية ... *الدولة الفلسطينية تقوم تلقائياً بعد دحر الإحتلال والمستوطنين والتحرير، ومصطلح حل الدولتين تضليل جدي...