متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان خطابي لفصائل المقاومة الفلسطينية إحياء لذكرى استشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما في ثقافي الميدان بدمشق

مهرجان خطابي لفصائل المقاومة الفلسطينية إحياء لذكرى استشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهمافي ثقافي الميدان بدمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية مهرجاناً خطابياً إحياء للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ورفاقهما،وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان في 3/1/2022.

في كلمة أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى أوضح أن الشهيد سليماني انموذج في التضحية والعطاء مبيناً أن استشهاده لم يوقف مسيرة المقاومة لأن فكره أصبح موجوداً في ضمير كل إنسان حر ومحب لوطنه.

وأكد سفير اليمن في دمشق عبد الله علي صبري أن الشهيدين سليماني والمهندس تأبطا قضية فلسطين وهندسا الانتصار الكبير على تنظيمات الإرهاب فكانا باستشهادهما الأسوة الحسنة لكل مقاوم .

وأضاف مسؤول العلاقات العربية والدولية في حزب الله اللبناني عمار الموسوي أن المقاومة التي قادها الشهيد سليماني مع دول وقوى محور المقاومة في مواجهة الحرب الإرهابية الكونية على المنطقة والنتائج التي تحققت مثلت المعادل الاستراتيجي في مواجهة المخططات الصهيوامريكية.

سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق د.مهدي سبحاني استذكر مناقب وخصال الشهيد سليماني الشخصية والاجتماعية والوطنية والعالمية لافتاً إلى أن إحياء ذكرى استشهاده في عدد من الدول دليل على أنه رمز كبير لمحور المقاومة والأمتين العربية والاسلامية وأحرار العالم في حين .

وأشار الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-“القيادة العامة” الدكتور طلال ناجي إلى أن فلسطين خسرت باستشهاد سليماني رجلاً من أوفى الرجال مؤكداً الاستمرار على خطاه حتى تحرير فلسطين والأراضي العربية المحتلة.
إجماعٌ من قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية، على ما للشهيد سليماني من دور كبير في الدفاع عن القضية الفلسطينية، تجلى في هذا اليوم،فيما قدّمه الحاج قاسم خلال مسيرته التي قضاها في الميدان على الجبهات كان كفيلاً بإثقال كاهل العدو وإلحاق الهزائم به، وبالمقابل رفع عزيمة كل مقاوم، وهذا ما تجلى في غزة وما قدم لها القائد الشهيد من دعم معنوي وميداني وحتى في القوة الصاروخية والتدريب والعتاد، ليكون للعديد على الجبهات في مقاومة الكيان الصهويني فعالية أكبر فوق ما يملكونه من عزيمة وإرادة في تحرير الأراضي المحتلة والدفاع عن حقوقهم الوطنية والتاريخية
وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن حياة سليماني والمعارك التي خاضها ضد العصابات الإرهابية في سورية والعراق.
حضر المهرجان رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيونية د.صابر فلحوط، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية د.خلف المفتاح، ومسؤول العلاقات في مكتب الإمام الخامنئي في سورية، والقائم بالأعمال في السفارة الفنزويلية بدمشق، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وعلمية وثقافية ودينية.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...