متخصص بالشأن الفلسطيني

هبة شعبية عارمة في برقة لمواجهة جيش الاحتلال..عمليات اطلاق نار والقاء زجاجات حارقة..دير شرف وسبسطية وجنين وقرى شمال الضفة تساند هبة برقة

هبة شعبية عارمة في برقة لمواجهة جيش الاحتلال..عمليات اطلاق نار والقاء زجاجات حارقة..دير شرف وسبسطية وجنين وقرى شمال الضفة تساند هبة برقة

نابلس: محافظات: وسم أنقذوا_برقة، لم يكن مجرد كلمة كغيرها يتفاعل عليها بعض النشطاء على السوشيال ميديا ويتناسوها على الواقع، بل كانت نداء لهبة فلسطينية جديدة؛ من أجل الحفاظ على أرضهم المسلوبة من قوات الاحتلال الإسرائيليي.

عملية الإنقاذ التي ترجمها اليوم المئات من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، نصرةً لأهالي بلدة برقة شمال مدينة نابلس بالضفة الغربية، والتي يحاول الاحتلال ومستوطنيه الاستيلاء على بيوتها وأشجارها، وقتل المواطنين الفلسطينيين فيها.

عمليات اطلاق نار والقاء زجاجات حارقة..
دير شرف تساند برقة وسبسطية: إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال
أصيب في ساعات فجر يوم الأحد الأولى، عدد من المواطنين خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين في بلدة دير شرف وقوات الاحلال في مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية، إنّ مواطن أصيب برصاصة في الصدر والعديد بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيلة للدموع، تجاه الشبان في المواجهات المندلعة، دعماً ومساندة لبلدة برقة وسبسطية قرب نابلس.

وفي جنين، أمطر الشبان جيبات جيش الاحتلال بعشرات الزجاجات الحارقة خلال اقتحامها للمدينة.

وسائل اعلام عبرية تحدثت عن وقوع عدة عمليات اطلاق نار تجاه قوات الاحتلال بعدة مناطق عرف منها:

1. اطلاق نار تجاه حاجز حوارة دون اصابات

2. اطلاق نار تجاه عدد من جنود في قرية برقة، التي تشهد مواجهات عنيفة.

3. القاء زجاجات حارقة تجاه الجيش بالقرب من حاجز دوتان

4. القاء زجاجات حارقة تجاه الجيش بالقرب من قلقيلية

5. القاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيت ايل .

6. تضرر حافلة للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة بالقرب من حزما.

زاد جنون الاحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابية في أعقاب عملية حومش، التي وقعت قبل أسبوع، وأدت لمقتل مستوطن إسرائيلي، مما جعلهم يتوافدون بالآلاف ويقررون زيادة عدوانهم على برقة، لكن الفلسطيني كعادته، عنيدٌ لا يكسره محتل.

وفي أعقاب ذلك، أصيب عشران الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي، بالإضافة إلى حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع في بلدة برقة شمال مدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّه أصيب 247 مواطنًا خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدة بُرقة شمال غربي نابلس، من بينها: 10 بالرصاص الحي، و48 بالرصاص المطاطي.

وأُطلقت خلال الساعات الماضية دعوات من القوى والفصائل ومجموعات شبابية للتوجه إلى بلدة برقة للتصدي للمستوطنين.

جنين: إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في بلدة سيلة الظهر

أصيب، مساء يوم السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية”، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من مدخل موقع مستوطنة “حوميش” المخلاة، أطلق خلالها الجنود القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى اصابة العديد بحالات اختناق.

مئات المواطنين يتوافدون إلى برقة لمساندة الأهالي للتصدي لاعتداءات المستوطنين

توافد المئات من أبناء الشعب، مساء يوم السبت، إلى قرية برقة، شمال مدينة نابلس، لمساندة الأهالي للتصدي لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن مئات المواطنين من محافظتي جنين وطولكرم والبلدات والقرى المحيطة بقرية برقة، توافدوا إلى القرية، لنصرة الاهالي في التصدي لمسيرة دعا لها المستوطنون، فوق اراضي مستوطنة “حومش” المخلاة.

وكان مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، قد أكد أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل برقة الرئيسي، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان في اطار التصدي لمسيرة دعا لها المستوطنون من موقع مستوطنة “حومش” المخلاة.

وأضاف أن مدخل بلدة بزاريا يشهد ايضا مواجهات مع قوات الاحتلال في محاولة للتصدي لمسيرة المستوطنين، أصيب خلالها مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” وفا عواد برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط.

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة سبسطية

هاجم مستوطنون، منازل المواطنين في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن مستوطنين هاجموا المنازل القريبة من مدخل البلدة، بالحجارة وأطلقوا الرصاص الحي، صوب الاهالي الذين خرجوا للتصدي لهم.

رئيس بلدية برقة : ما يحدّث في البلدة “ساحة حرب”

أكّد رئيس المجلس البلدي في برقة جهاد صلاح، أنّ ما يحدث في بلدة برقة ساحة حرب، خلال مواجهات بين شٌبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال مدينة نابلس.

وأوضح صلاح”، أنّ هناك دعوات لمسيرة للمستوطنين للقدوم إلى مستوطنة شافي شمرون باتجاه مستوطنة حومش.

وأشار إلى أنّهم يٌريدون إعادة إقامة مستوطنة حومش المخلاه في عام 2005، والإقامة فيها من جديد.

وطالب المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في بلدة برقة، وتطبيق القرارات التي تم اتخاذها.

جيش الاحتلال يمنع وصول المستوطنين للبلدة

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، قراراً بمنع المستوطنين من الوصول لمستوطنة “حومش” المخلاة شمال نابلس، حتى إشعاراً آخر، ويعلنها منطقة عسكرية مغلقة.

ونقلت قناة “كان” العبرية، أن هناك أمراً عسكرياً يمنع وصول المستوطنين إلى “حومش”، إلا أنه يُتوقع وصول عدد كبير من المستوطنين إلى الموقع، إذ تم إخلاء العديد من الكرفانات، يوم الجمعة.

تعليق دوام المدارس في برقة ليوم الأحد

قررت مديرية تربية وتعليم نابلس، تعليق دوام المدارس في بلدة برقة شمال نابلس.

وقال مدير التربية والتعليم في نابلس طارق علاونة، إنه تماشيا مع الأوضاع الحالية في بلدة برقة والمتمثلة باستمرار اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين في البلدة وتواجده المتعمد في محيط المدارس، فقد تقرر تعليق الدوام ليوم غد الأحد وتأجيل الامتحانات المقررة ليوم غد إلى موعد لاحق.

لجنة دعم الصحفيين: الاحتلال يستهدف الصحفيين الفلسطينيين بشكل متعمد

عبرت لجنة دعم الصحفيين، يوم السبت، عن ادانتها واستنكارها من استمرار قوات الاحتلال الاسرائيلي استهداف الطواقم الصحفية بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام، خلال تغطية من الميدان .

إن لجنة دعم الصحفيين ترى أن تكرار استهداف الصحفيين اثناء تأديتهم عملهم المهني، وارتداءهم الدروع والشارة الصحفية لهو دليل واضح ان الاحتلال يتعمد إصابة الصحفيين لإرهابهم وثنيهم عن التغطية.

وتؤكد لجنة دعم الصحفيين إن تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الطواقم الصحفية يأتي نتيجة لإفلات إسرائيل من العقاب لاسيما وأنها ارتكبت جرائم واضحة بحق الصحفيين في غزة والضفة والقدس المحتلة دون ملاحقة من المنظمات والهيئات الدولية الأمر الذي يشجعها على مواصلة جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين

وإن لجنة دعم وهي تستنكر باشد العبارات استهداف الصحفيين لتؤكد ان من حقهم تأدية عملهم بشكل حر وهذا يستدعي تدخلا من قبل الجهات العربية والدولية التي تعنى بحرية الرأي والتعبير لتوفير الحماية للطواقم الصحفية ولجم اعتداءات الاحتلال المتكررة بحقهم.

الأتيرة: نقول للاحتلال والمستوطنين، لا تُخرجوا العفريت الفلسطيني

ذكر عبدالإله الأتيرة مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: “نقول للاحتلال والمستوطنين، لا تُخرجوا العفريت الفلسطيني من قمقمه، لأنه إذا خرج لن يعود”.

وأضاف الأتيرة، أن “الحكومة الإسرائيلية يمينية متطرفة وحكومة استيطان، وبينت سافل داعم للمستوطنين، ومددنا يدنا للسلام والتسويات ولكن فشلت، وحالياً لم يعد هناك سلام، وإذا أخذنا قرار بالمواجهة فنحن قادرون”.

بدوره، قال محمد حمدان أمين سر حركة فتح في نابلس، إن فتح أعلنت الاستنفار العام للتصدى لهجمات المستوطنين.

توجهت حركة حماس، بالتحية لجماهير شعبنا البطل التي هبت للدفاع عن أرضنا وبلداتنا في غرب نابلس، والتي لازالت ميادينها تشهد الاشتباكات والمواجهات مع جيش العدو وقطعان المستوطنين.

حماس: المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة هي القادرة على ردع المستوطنين

ودعت الحركة، جماهير شعبنا في الضفة والقدس وكل مكان لمؤازرة برقة والتخفيف عنها في المعركة التي تخوضها دفاعا عن شعبنا ومقدساتنا.

وقال إن المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة هي القادرة على ردع المستوطنين ووقف عدوانهم، وما عمليات إطلاق النار التي ينفذها ابطالنا في الجلمة وبرقة إلا رسالة أولية وعلى العدو أن يستعد لمعركة شاملة مع كافة أبناء شعبنا لدحر الاحتلال والاستيطان واقتلاعه من جذوره.

آخر الأخبار
مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة