متخصص بالشأن الفلسطيني

القيادة الفلسطينية تدخل موسوعة غينتس للأرقام القياسية

القيادة الفلسطينية تدخل موسوعة غينتس للأرقام القياسية..

في الماضي تفاخرت القيادة الفلسطينية بأن الفلسطينيين قد دخلوا موسوعة غينس للأرقام، مع صناعة أكبر سدر كنافة فلسطينية، شارك في تحضيره رئيس الوزراء السابق د. سلام فياض، ودخل الفلسطينيون موسوعة غينتس بتجهيز أكبر كوفية فلسطينية، وقبلها صار العمل على حياكة أكبر ثوب فلسطيني، فأين الأرض التي استردت من هذه الأرقام القياسية الخداعة، هذا التزييف لمعاني المواجهة الحقيقية مع الاحتلال، يدفعني لتوثيق بعض القضايا التي تتفرد فيها القيادة الفلسطينية، والتي يمكن أن تضمها موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهي:
1- أطول ثورة في تاريخ العالم، لم تحقق أهدافها، هي الثورة الفلسطينية، وقد تمكنت القيادة من القرار الفلسطيني قبل أكثر من خمسين عاماً، وما زالت تستأثر بالقرار، رغم الفشل.
2- أول قيادة سياسية تعترف لعدوها ب 78% من أرضها، وتعود للوطن تحت ظلال بندقية عدوها، وتحمل سلاحه، وتفاوضه على نسبة 22%، لمدة ثلاثين عاماً، وتدعي الانتصار!
3- القيادة تركت الشعب يعيش خلف جدران العزل في الضفة الغربية، حيث يحاصر الفلسطينيون بجدار يبلغ طوله 680 كيلو متراً، وفي غزة يعيشون خلف الجدار الأمني.
4- وقعت القيادة الاتفاقيات التي تركت أهل غزة يعيشون في أكبر سجن في تاريخ البشرية، على السجناء فيه توفير طعامهم، وشرابهم، وعلاجهم.
5- القيادة تتعاون أمنياً مع عدوها، تعتقل من يقاوم الاحتلال، وتحفظ أمن المستوطنين.
6- أول قيادة في تاريخ العالم لديها أكبر عدد من الوزراء، ووكلاء الوزارة، والمدراء العامين، ولديها أعلى رتب عسكرية في العالم دون تدريب، أو شهادات جامعية، أو معارك فعلية.
7- القيادة الفلسطينية هي الوحيدة في العالم التي تعتمد على الدول المانحة لصرف رواتب موظفيها، والحكومة الوحيدة التي تقطع رواتب من يخالفها الرأي سياسياً.
8- القيادة الفلسطينية أول قيادة في التاريخ تغفر لأعدائها جرائمهم، ولا تتسامح مع التنظيمات الفلسطينية المعارضة.
9- القيادة الفلسطينية جعلت السجن خلخالا، وتخلت عن آلاف الأسرى في السجون، وتركت بعضهم أسيراً لأكثر من 42 عاماً.
10- أول قيادة في التاريخ يحمل أعضاؤها بطاقات vip من عدوهم، ويعبرون عن الحواجز الإسرائيلية بسلام، بينما الشعب يتعذب على الحواجز.
11- القيادة الوحيدة في العالم التي تحتفل بعيد الاستقلال وهي تعيش تحت بساطير الاحتلال.
12- أول قيادة في التاريخ، يشارك قادتها في مؤتمر هرتسليا، لنصرة الصهيونية، وتعزيز قدرات الإسرائيليين، ومكانتهم.
13- القيادة الفلسطينية رفعت راية تحرير فلسطين، وقامت بتهريب الإسمنت المصري لبناء المستوطنات، وبناء جدار الفصل العنصري.
14- القيادة الفلسطينية أكثر قيادة في التاريخ تلاحقها الهزائم، والخسائر، والفضائح الجنسية، والفساد الموثق، ولم تغير مسيرتها، ولم تعدل من استراتيجيتها، ولم تحاسب فاسداً أو خائناً أو مدسوساً من قادتها، وما زالت تدعي أنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني دون أن تخوض أي انتخابات ديمقراطية.
هذا ما لدي على القيادة من ملاحظات، فهل لدى القارئ ما يزيد؟
د. فايز أبو شمالة

آخر الأخبار
اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني... "التايمز البريطانية"يحيى السنوار"المطلوب الأول لدى"اسرائيل" لا يمكن تحديد مكانه، وليس موجوداً في مصر... *القوى الوطنية والإسلامية تحذر من بعض الأصوات المشبوهة التي يغذيها العدو وأجهزته الأمنية لإثارة الفت... *ما هي إحتمالات وعوامل النجاح والفشل للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..وهل هي خطوة تكتيكية في إطا... السيد نصر الله: هدفنا جميعاً في محور المقاومة إلحاق الهَزيمة بالعدو وعدم تمكينه من تحقيق أهدافه، وإل... "إسرائيل" تريد توريط مصر بأزمة رفح..؟ وهل هناك فعليًا تنسيق سري بين “تل أبيب” والقاهرة كما تعلن "إسر... *هنية يوضح موقف حماس والمقاومة من نتائج المفاوضات الرباعية التي جرت في القاهرة: التأكيد على الوقف ال... سريع: القوات اليمنية إستهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، انتصاراً للشعب الفلسطيني، وردا على ... هآرتس ترجح إبرام صفقة تبادل لصفقة الأسرى قبل شهر رمضان والضغوط تزداد على نتنياهو مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 بعملية إطلاق نار فدائية في كريات ملاخي..وحالة من الهلع تصيب المستوطنين في ا... *خالد عبد المجيد يحيي الدور الكبير للمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل قوى ودول محور المقاومة في مواجهة... *جسد ناتو ورأس مسلم !!.أمر عمليات عاجل لأردوغان..سر زيارته لمصر..ودوره القادم في قطاع غزة..!!* "*فورين أفيرز": ما يحصل في غزّة قد يعني نهاية قواعد عالم القطب الواحد،وهو تتويج لسنوات من تآكل سيادة... محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه... *ثلاث رؤى مختلفة (أميركية، إسرائيلية وفلسطينية) تسعى لفرض سيطرتها على اليوم التالي بعد انتهاء الحرب ... *مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله "وإسرائيل"بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ... *أمير عبداللهيان يلتقي بقيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ويناقش معهم آخر تطورات ومستجدا... الإدارة الأمريكية ودوافع المطالبة في إقامة الدولة الفلسطينية..نحذر من الوعود الكاذبة للخداع والتضليل... قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية يشاركون بحفل الاستقبال بالذكرى ال ٤٥ لانتصار الثورة الاسلامية ... *الدولة الفلسطينية تقوم تلقائياً بعد دحر الإحتلال والمستوطنين والتحرير، ومصطلح حل الدولتين تضليل جدي...