متخصص بالشأن الفلسطيني

القيادة الفلسطينية تدخل موسوعة غينتس للأرقام القياسية

القيادة الفلسطينية تدخل موسوعة غينتس للأرقام القياسية..

في الماضي تفاخرت القيادة الفلسطينية بأن الفلسطينيين قد دخلوا موسوعة غينس للأرقام، مع صناعة أكبر سدر كنافة فلسطينية، شارك في تحضيره رئيس الوزراء السابق د. سلام فياض، ودخل الفلسطينيون موسوعة غينتس بتجهيز أكبر كوفية فلسطينية، وقبلها صار العمل على حياكة أكبر ثوب فلسطيني، فأين الأرض التي استردت من هذه الأرقام القياسية الخداعة، هذا التزييف لمعاني المواجهة الحقيقية مع الاحتلال، يدفعني لتوثيق بعض القضايا التي تتفرد فيها القيادة الفلسطينية، والتي يمكن أن تضمها موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهي:
1- أطول ثورة في تاريخ العالم، لم تحقق أهدافها، هي الثورة الفلسطينية، وقد تمكنت القيادة من القرار الفلسطيني قبل أكثر من خمسين عاماً، وما زالت تستأثر بالقرار، رغم الفشل.
2- أول قيادة سياسية تعترف لعدوها ب 78% من أرضها، وتعود للوطن تحت ظلال بندقية عدوها، وتحمل سلاحه، وتفاوضه على نسبة 22%، لمدة ثلاثين عاماً، وتدعي الانتصار!
3- القيادة تركت الشعب يعيش خلف جدران العزل في الضفة الغربية، حيث يحاصر الفلسطينيون بجدار يبلغ طوله 680 كيلو متراً، وفي غزة يعيشون خلف الجدار الأمني.
4- وقعت القيادة الاتفاقيات التي تركت أهل غزة يعيشون في أكبر سجن في تاريخ البشرية، على السجناء فيه توفير طعامهم، وشرابهم، وعلاجهم.
5- القيادة تتعاون أمنياً مع عدوها، تعتقل من يقاوم الاحتلال، وتحفظ أمن المستوطنين.
6- أول قيادة في تاريخ العالم لديها أكبر عدد من الوزراء، ووكلاء الوزارة، والمدراء العامين، ولديها أعلى رتب عسكرية في العالم دون تدريب، أو شهادات جامعية، أو معارك فعلية.
7- القيادة الفلسطينية هي الوحيدة في العالم التي تعتمد على الدول المانحة لصرف رواتب موظفيها، والحكومة الوحيدة التي تقطع رواتب من يخالفها الرأي سياسياً.
8- القيادة الفلسطينية أول قيادة في التاريخ تغفر لأعدائها جرائمهم، ولا تتسامح مع التنظيمات الفلسطينية المعارضة.
9- القيادة الفلسطينية جعلت السجن خلخالا، وتخلت عن آلاف الأسرى في السجون، وتركت بعضهم أسيراً لأكثر من 42 عاماً.
10- أول قيادة في التاريخ يحمل أعضاؤها بطاقات vip من عدوهم، ويعبرون عن الحواجز الإسرائيلية بسلام، بينما الشعب يتعذب على الحواجز.
11- القيادة الوحيدة في العالم التي تحتفل بعيد الاستقلال وهي تعيش تحت بساطير الاحتلال.
12- أول قيادة في التاريخ، يشارك قادتها في مؤتمر هرتسليا، لنصرة الصهيونية، وتعزيز قدرات الإسرائيليين، ومكانتهم.
13- القيادة الفلسطينية رفعت راية تحرير فلسطين، وقامت بتهريب الإسمنت المصري لبناء المستوطنات، وبناء جدار الفصل العنصري.
14- القيادة الفلسطينية أكثر قيادة في التاريخ تلاحقها الهزائم، والخسائر، والفضائح الجنسية، والفساد الموثق، ولم تغير مسيرتها، ولم تعدل من استراتيجيتها، ولم تحاسب فاسداً أو خائناً أو مدسوساً من قادتها، وما زالت تدعي أنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني دون أن تخوض أي انتخابات ديمقراطية.
هذا ما لدي على القيادة من ملاحظات، فهل لدى القارئ ما يزيد؟
د. فايز أبو شمالة

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي