متخصص بالشأن الفلسطيني

كايد الفسفوس يعلق إضرابه بعد اتفاق بالإفراج عنه في 14-12-2021

0

كايد الفسفوس يعلق إضرابه بعد اتفاق بالإفراج عنه في 14-12-2021

علق الأسير كايد الفسفوس إضرابه عن الطعام الذي استمر 131 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 14/12/2021.

وأفادت عائلة الأسير الفسفوس أن نجلها سيبقى محتجزا في المستشفى، وسيبقى اعتقاله الإداري مجمدا إلى حين الإفراج عنه.

والأسير الفسفوس، من بلدة دورا جنوبي الخليل، ويعاني من تجلطات في الدم، ونقص كبير في كمية السوائل والفيتامينات في جسمه، وتشنجات في أطرافه، إضافة لفقدان متقطع للوعي، وعدم القدرة على النطق جيدًا.

واعتقل الاحتلال الإسرائيلي كايد ثلاث مرات، أولاها عام 2008 حين حكم عليه بالسجن 3 سنوات، والثانية إدارياً عام 2017 حين أضرب عن الطعام قبل أن يفرج عنه بعد اعتقاله 15 شهراً، أما الاعتقال الثالث فحصل في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

يشار إلى أن الأسير هشام أبو هواش من دورا يواصل إضرابه عن الطعام منذ 97 يوماً، في حين يواصل الأسير لؤي الأشقر من بلدة صيدا قرب طولكرم إضرابه منذ 44 يوماً؛ رفضاً للاعتقال الإداري.

واليوم، علّق الأسير عياد الهريمي، من بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 62 يوماً، بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري حتى آذار/ مارس المقبل.

والخميس الماضي، علق الأسير علاء الأعرج إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر (103) أيام، بعد أن ألغت سلطات الاحتلال أمر اعتقاله الإداريّ.

وفي 11 من الشهر الجاري، علّق الأسير مقداد القواسمة إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 113 يوماً، مقابل الإفراج عنه في فبراير/ شباط من العام المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.