متخصص بالشأن الفلسطيني

رفض واستنكار فلسطيني للقاء “أحمد مجدلاني” التطبيعي والخياني مع وفود إسرائيلية برام الله

رفض واستنكار فلسطيني للقاء “أحمد مجدلاني” التطبيعي والخياني مع وفود إسرائيلية برام الله

القدس-رام الله-غزة/ نور الدين صالح
لاقى اللقاءات الذي عقدته ما تُعرف بـ”لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي التابعة” لمنظمة التحرير مع وفود إسرائيلية في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة رفضًا واستنكارًا واسعين على مختلف المستويات الرسمية والشعبية ومواقع التواصل الاجتماعي. وعقدت لجنة التواصل أمس لقاءً مع وفد صحفي إسرائيلي، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، وعضو مركزية فتح محمد المدني، وهو ما اعتبره مسؤولون ونشطاء “لقاءً تطبيعيًّا”.
وقبل فترة ، شاركت ندى مجدلاني إبنة مديرة الجانب الفلسطيني فيما تسمى “منظمة السلام البيئي في الشرق الأوسط” في ورشة عمل تطبيعية بامتياز، نظمتها لجنة مجلس النواب الأمريكي المتخصصة في الشرق الأوسط، بدعوى نقاش “فرص السلام من خلال العلاقات الشعبية بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.
وفي أعقاب انعقاد لقاء مجدلاني مع الوفد الإسرائيلي، أطلق نشطاء هاشتاق “التطبيع خيانة” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرًا عن رفضهم مثل هذه اللقاءات التي تقدم خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي. وكتب الصحفي خالد كريزم عبر صفحته الشخصية على “تويتر” مرفقًا صورة للمشاركين في الورشة:
“فعلًا إنه فرخ البط عوام، ابنة أحمد مجدلاني الذي يدعي انتمائه لليسار خلال مشاركتها قبل أيام في ورشة عمل تطبيعية”. ونشر حساب سياسي يحمل اسم “مش هيك” عبر “تويتر”: “أحمد مجدلاني، ومحمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح يلتقون بوفود صهيونية في مقر منظمة التحرير في رام الله، تطبيع وخيانة مستمرة من قبل أزلام المقاطعة”. وقال الصحفي أحمد المدهون عبر صفحته على “فيسبوك”: “ندى مجدلاني ابنة الهرتسيلي اللي يدعي بتمثيل شعبنا من خلال منظمة التحرير..

وندى مجدلاني هي مديرة للجانب الفلسطيني بمؤسسة السلام البيئي بالشرق الأوسط الغارقة في التطبيع مع الاحتلال والتي تملك مقرات في (تل أبيب) والمستوطنات”.
وأضاف “هي متورطة بالتغطية على جرائم الاحتلال من خلال تبنيها اتفاقية أبراهام التطبيعية”. وكانت مشاركة ابنة الوزير مجدلاني في نشاط تطبيعي مؤخرًا أثارت إدانة حركة المقاطعة “بي دي إس” المعنية برفض التطبيع مع الاحتلال. واستنكرت الحركة التطبيع المستمر الذي تقوم به ابنة مجدلاني، وقالت: إن هذه المؤسسة الغارقة في التطبيع تعمل في الأردن وفلسطين، وفي المستوطنات الإسرائيلية ولها مكاتب في عمان ورام الله و(تل أبيب). ودعت مجدلاني في الورشة الإدارة الأمريكية إلى تبنّي مفهوم “الصفقة الخضراء” من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج البيئية بين المجموعات والأفراد، إلى جانب تعزيز دعمها للمشاريع التطبيعية البيئية، مشيرة إلى أهمية استثمار اتفاقية “أبراهام” التطبيعية بين الاحتلال ونظامي الإمارات والبحرين لتعزيز التطبيع البيئي، مثمنة إمكانية انخراط دول عربية أخرى في مثل هذه الاتفاقية. واعتبرت اللجنة “ما تقوم به ابنة وزير الشؤون الاجتماعية مجدلاني، أنه يتجاوز التطبيع بالتورط الكامل في التغطية على جرائم الاحتلال ضد شعبنا، والانسجام مع خيانة القضية الفلسطينية التي ترفضها وتحاربها شعوب المنطقة العربية، بما فيها شعبنا الفلسطيني”. وتروّج ما تسمى “منظمة السلام البيئي” للتطبيع الفلسطيني والأردني مع نظام الاحتلال والأبارتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي تحت غطاء مشاريع تعنى بحماية البيئة والموارد الطبيعية، والتي هي حق طبيعي للشعبين الأردني والفلسطيني، لكن يسرقها الاحتلال ويستغلها لمنفعته.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...