متخصص بالشأن الفلسطيني

مقاومة الاحتلال أهون من الانصياع لشروطه…على محمود عباس “أبو مازن” الإعتراف، لشعبنا بأنهم كسبوا مراسم سلطة وهمية ومكاسب ومناصب، وخسرونا الوطن التاريخي فلسطين”وعليه أن يستقيل..

مقاومة الاحتلال أهون من الانصياع لشروطه…على محمود عباس “أبو مازن” الإعتراف، لشعبنا بأنهم كسبوا مراسم سلطة وهمية ومكاسب ومناصب، وخسرونا الوطن التاريخي فلسطين”وعليه أن يستقيل..
بقلم: يوسف شرقاوي
ما جرى ويجري في مدينة الخليل ، من تغيير لمعالم الحرم الإبراهيمي الشريف “بروفة” مستوطنين لما سيجري للمسجد الأقصى لاحقا.هذا ما يخطط له الإحتلال والمستوطنين .

إتفاق أوسلو مقدمة لكل ما حصل وما سيحصل من إستيطان وتغيير معالم الضفة الغربية ، الأغوار ، مدينتي القدس والخليل ، ولاحقا مدينة نابلس “قبر يوسف” وبيت لحم وبقية المدن والأراضي الفلسطينية.
إسألوا من تبقى على قيد الحياة من مطبخ أوسلو ، أحمد قريع ، ياسر عبد ربه ، نبيل عمرو ، حنان عشراوي ، حسن عصفور.
“المطبخ” كان بقيادة السياسي اللبناني الراحل “محسن إبراهيم” وهو من إقترح إستحداث لجنة المفاوضات.
عند سؤالي للراحل ياسر عمرو ، على مأدبة غذاء ، في بيت المرحوم جميل حمد ، عن موقف الأخ أبو ماهر غنيم من إتفاق أوسلو ، قال لي حرفيا ، إن صوت الأخ أبو ماهر غنيم ، هو من رجح كفة التصويت لصالح أوسلو،
كلام الراحل ياسر عمرو : “إستدعى الراحل عرفات ، الراحل محسن إبراهيم ، لإقناع أعضاء اللجنة التنفيذية المنظمة ، ومركزية فتح ، بالإتفاقية ، لم يعترض على الإتفاقية سوى الراحل شفيق الحوت ، والراحل عبد الله الحوراني ، والراحل محمود درويش.
وقال الراحل محسن إبراهيم كلاما ردده بعض القادة الفلسطينيين ، وخاصة ابو مازن ، و من المصادفة أن هذا الكلام ، هو كلام جنرالات عسكريين إسرائيليين وفي مقدمتهم “دايان ، رابين ، بيليد ، هرتسوغ” عشية عدوان 4/ حزيران/ 1967، “إحتلال الضفة الغربية إلى الأبد”

كلام الراحل محسن إبراهيم زاد على كلام الجنرالات الإسرائيليين: “إتفاقية أوسلو ، إما إحتلال إلى الأبد ، أو دولة فلسطينية” ومن المرجح أن كلام الجنرالات سيكون هو الواقعي ، و الأصدق.
تغيير معالم الحرم الإبراهيمي عبر إقامة مصعد خارجي يستولي على مساحات جديدة من أرض الوقف الإسلامي ،
لن يوقفه تدخل المجتمع الدولي، و لا المؤسسات الحقوقية الدولية، و لا منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”،
ما يوقف هذا الفعل ، موقف وطني فلسطيني جريء يلغي إتفاق أوسلو ، ويتبنى بجدية خيار المقاومة والإنتفاضة والمواجهة للإحتلال والمستوطنين .
محمود عباس “أبو مازن” ، أبعد من تبقى من “المطبخ السياسي” حيا ما عدا الأخ أكرم هنية.
أحمد قريع ، ياسر عبد ربه ، نبيل عمرو ، حسن عصفور ، بعدأن اختلف مع قسم من هؤلاء أمثال عبد ربه وعمرو ، وعصفور وإستعان ب”ثلة” غير قادرة على التحليل، وبعيدة كل البعد عن أسس الصراع مع الإحتلال “ثلة” أمنية تحافظ على التنسيق الأمني والترابط مع الإحتلال أمثال الشيخ وماجد فرج واشتيه وعزام الأحمد والمدني ومجدلاني…الخ من ادواته الطيعة والتي يكلفها بالمهام المشبوهة والقذرة سياسيا وأمنيا واقتصاديا.

على أبو مازن ، أن يصارح الشعب الفلسطيني ويقولها بلا مواربة: “كسبنا مراسم سلطة وهمية ، وخسرنا فلسطين” ويعلن استقالته فورا.
جزء من مقالة ليوسف شرقاوي بتصرف

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...