متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان سياسي إنتخاب الدكتور طلال ناجي أميناً عاماً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وخالد جبريل أميناً عاماً مساعداً

بيان سياسي إنتخاب الدكتور طلال ناجي أميناً عاماً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وخالد جبريل أميناً عاماً مساعداً.

** اللجنة المركزية تؤكد على التمسك بالثوابت الكفاحية التي أرساها القائد المؤسس الكبير المجاهد الشهيد أحمد جبريل .

خلال إجتماعها الإستثنائي الذي عقدته اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تحت إسم الشهيد القائد التاريخي المجاهد أحمد جبريل جرت في ظل أجواء ديمقراطية عملية إنتخاب الدكتور طلال ناجي أميناً عاماً للجبهة بإجماع الحاضرين كافة ، كما انتخب الرفيق خالد جبريل أميناً عاماً مساعداً، كذلك تم إنتخاب عدد من الرفاق كأعضاء مرشحين في المكتب السياسي .
وفي سياق مناقشة الأوضاع السياسة تم إستعراض المسيرة الكفاحية التاريخية للقائد المؤسس الكبير الشهيد أحمد جبريل وأبرز المحطات النوعية التي أرسى معالمها في الساحة الفلسطينية وفي تاريخ ثورتنا المعاصرة بوصفه رائد الكفاح المسلح فيها وأول من خط نهج العمليات الإستشهادية في عملية الخالصة عام ١٩٧٤.
وفي ذات السياق توقف المجتمعون أمام النتائج الإبداعية لعمليات تحرير الأسرى من سجون العدو الصهيوني التي أشرف القائد الشهيد أحمد جبريل على تنفيذها في عمليتي النورس والجليل التي أطلق بنتيجتها أكثر من ألف ومئتين وخمسين مناضلاً أسيراً ومن كل الفصائل والجنسيات والتي صنعت نصراً إستراتيجياً على طريق التحرير حيث كان للأسرى دور أساسي في قيادة الإنتفاضة الأولى عام 1987.
يضاف إلى ذلك عملية قبيه للطائرات الشراعية التي كانت بمثابة الصاعق المفجر لإنتفاضة الحجارة .

من جانب آخر كان للمجتمعين وقفة إعتزاز وإكبار لما عرف عن الشهيد المؤسس الأمين العام الراحل من مواقف مبدئية ثورية ميزت الجبهة من حيث رفض أي تسويات تمس بحق شعبنا بأرضه التاريخية من بحرها الى نهرها.

وإنطلاقاً من قراءة دور الجبهة التاريخي في الصراع مع العدو الصهيوني وثوابت ومبادئ الجبهة تم التأكيد على المضي في النهج الذي كرسه القائد المجاهد الكبير أحمد جبريل وصولا إلى تحرير فلسطين والوفاء لمسيرة التضحيات والشهداء التي قادها على مدار ستة عقود وأكثر.

وفي الختام وجه المجتمعون أسمى آيات الشكر والتقدير لكل من ساهم بتكريم الشهيد القائد الكبير المجاهد أحمد جبريل .

وشدد المجتمعون على تحية أبناء شعبنا المنتفض داخل فلسطين الذي صنع ملحمة إنتصار سيف القدس وعاهدوا على الإستمرار في مسيرة الكفاح والعودة والعمل الجاد لإستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والنضال من أجل تحرير أسرانا من سجون الإحتلال الصهيوني.

وثورة حتى تحرير الارض والإنسان

اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

١٧/٧/٢٠٢١

آخر الأخبار
عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ...