متخصص بالشأن الفلسطيني

هل سينفذ جو بايدن اتفاق اوباما ـ نتنياهو لادارة الصراع الفلسطيني الصهيوني، وما هو دور مصر وقطر وتركيا..!؟

هل سينفذ جو بايدن اتفاق اوباما ـ نتنياهو لادارة الصراع الفلسطيني الصهيوني، وما هو دور مصر وقطر وتركيا..!؟
في المرحلة الحالية وفي ظل ادارة بايدن الجديدة تتابع القيادة المصرية تفاصيل الملف الفسطيني كما تطلق عليه المخابرات المصرية ، وفي مرحلة اوباما أوكل لقطر مهمة تمرير اتفاق أوباما ـ نتنياهو في الساحة الفلسطينية. وهو اتفاق انتقالي طويل الأجل مع الفلسطينيين. وتطبيع واسع مع الدول العربية، والابقاء على صورة “الكيانين” المنفصلين في قطاع غزة والضفة الغربية.
القدس/خاص: وصفت مصادر خاصة واسعة الاطلاع أن الادارة الامريكية غير معنية بعملية سلام حقيقية بين الفلسطينيين “واسرائيل”، وأن أية خطوات رمزية لاستئناف المفاوضات هي مجرد علاقات عامة، وأكدت هذه المصادر أن الرئيس الأمريكي السابق اوباما ورئيس وزراء “اسرائيل ” اتفقا على خطوات محددة فيما يتعلق بادارة الملف “الاسرائيلي” الفلسطيني، والتعاون معا لتنفيذها بمشاركة تركيا ودول عربية بينها قطر التي أوكلت اليها في تلك الفترة مهمة تمرير اتفاق أوباما ـ نتنياهو في الساحة الفلسطينية، وفي المرحلة الحالية وظل ادارة بايدن الجديدة تتابع القيادة المصرية تفاصيل الوضع الفسطيني ونقلت المصادر بنود هذا الاتفاق وهو على النحو الآتي:

(1) اتفاق انتقالي طويل الأجل مع الفلسطينيين.

(2) تطبيع واسع مع الدول العربية، واشهار العلاقات بين اسرائيل وهذه الدول.

(3) الابقاء على صورة “الكيانين” المنفصلين في قطاع غزة والضفة الغربية.

(4) تطبيع واسع مع الدول العربية،والعمل على استكمال الفصل في مجالات أخرى، وبالتحديد الاقتصادي منها، عبر توفير عشرات آلاف فرص العمل الجديدة في القطاع.

(5) انتظام تحويل اسرائيل لأموال الضرائب منعا لسقوط الحكومة الفلسطينية في رام الله.

(6) عودة المعابر مع قطاع غزة للعمل كما كانت قبل سيطرة حماس على القطاع ومشاركة تركية في تنظيم العمل على معبر رفح.

(7) مؤتمر لاعادة اعمار القطاع تستضيفه الدوحة قريبا.

وأضافت المصادر أن المرحلة القادمة سوف تشهد ممارسة ضغوط كبيرة على القيادة الفلسطينية، وربط أية مساعدات مالية بأثمان تدعم الاتفاق الاسرائيلي الأمريكي، واشارت المصادر الى أن “القمة العربية” في عاصمة مشيخة قطر، منحت المشيخة الدور الذي رسمته لها أمريكا واسرائيل “للعبث” في الساحة الفلسطينية، واطالة مساعي المصالحة بما يخدم الاتفاق المذكور.

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...