متخصص بالشأن الفلسطيني

عبدالمجيد يحذِّر من توظيف الحوارات بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة لعودة المفاوضات مع العدو بدفع دولي وعربي.

عبدالمجيد يحذِّر من توظيف الحوارات بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة لعودة المفاوضات مع العدو بدفع دولي وعربي.
وكالة القدس للأنباء-متابعة
حذَّر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبدالمجيد،، من توظيف الحوارات والتفاهمات بين الفصائل الفلسطينية ملتغطية مسار مفاوضات جديدة عبر مؤتمر دولي “للسلام” برعاية الرباعية الدولية، ودول التطبيع العربي لفرض الحلول الأمريكية التصفوية للقضية الفلسطينية”.

وقال عبد المجيد في تصريحٍ صحفي، إن “الحوارات والمصالحة والتفاهمات بين حركتي فتح وحماس والفصائل الفلسطينية مطلب شعبي، وقد تكون قد لاقت ارتياحاً لقطاعات من أبناء شعبنا الفلسطيني والعربي وخاصةً في غزة، لأنها بنظر البعض قد تشكل المدخل لحل المشاكل الاقتصادية والحياتية والاجتماعية التي يواجهها القطاع“.

واستدرك عبد المجيد: “لكننا نحذر وندعو لليقظة ونعرب عن قلقنا وقلق بعض الفصائل والقوى وهيئات ومؤسسات وشخصيات فلسطينية وقطاعات واسعة من أبناء شعبنا من الموقف الدولي والإقليمي والعربي الرسمي الذي دفع ويدفع بهذه الحوارات والمصالحة والاتفاق بين الحركتين والفصائل لأهداف سياسية خطيرة مقدمة للنيل من حقوق شعبنا الوطنية والتاريخية“.

وأوضح عبد المجيد: هناك تخطيط ومساعٍ لتكون هذه الحوارات والمصالحة غطاءً ومدخلاً للانخراط في المسار السياسي الجديد، الذي دعت له العديد من الأطراف الدولية والإقليمية والعربية، والتمهيد لعقد مؤتمر دولي أو إقليمي “للسلام” برعاية الرباعية الدولية، وهذا ما دعا اليه عباس وفريق “أوسلو” ودول عربية طبعت علاقاتها مع “إسرائيل”، والهدف منه إعادة مسار المفاوضات الثنائية بين السلطة الفلسطينية والعدو الصهيوني الذي سيستغل ذلك لفرض الأمر الواقع باستمرار بناء المستوطنات وضم الأغوار ، ومعظم الأراضي الفلسطينية، وشطب حق العودة، والقدس، وفرض حل اقتصادي على الفلسطينيين.

وأضاف عبد المجيد “أن الحوارات والمصالحة والتفاهمات والاتفاقات بأهدافها المعلنة بين الفصائل شيء، وما يخبأ ويخطط للقضية الفلسطينية شيء آخر“، تعرفه وتدركه كل الفصائل المشاركة في الحوارات .

وتابع الأمين العام لجبهة النضال: “الأمر الأساسي هنا يتعلق بالموقف الفلسطيني الرسمي”، متسائلاً في السياق: “هل سيُغطي المسار السياسي الجديد والذي يهدف لإنهاء الصراع العربي ـ الصهيوني، وإقامة تحالفات بين عدد من الدول العربية والكيان الصهيوني، وحل القضية الفلسطينية وفقاً للخطة الأمريكية…؟!، أم ستشكل هذه التفاهمات والمصالحة الفلسطينية لتحقيق وحدة وطنية حقيقية تعمل لاستنهاض قوى شعبنا في مواجهة الاحتلال، وتجديد المقاومة، وإطلاق انتفاضة فلسطينية ثالثة، وحماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تتهددها، عبر إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤسساتها على أساس الميثاق الوطني وبرنامج سياسي نضالي..!!؟

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)