متخصص بالشأن الفلسطيني

نعي الراحل الكبير المناضل البروفيسور عبد الستار قاسم..

نعي الراحل الكبير المناضل البروفيسور عبد الستار قاسم..
تنعى جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، السياسي الفلسطيني المناضل الوطني الكبير البروفيسور عبد الستار قاسم، أستاذ العلوم السياسية في الجامعات الفلسطينية، الذي وافته اليوم الإثنين، نتيجة إصابته بفايروس كورونا.

لقد كان القائد والمفكر الكبير البروفيسور عبد الستار قاسم، أحد القيادات الوطنية في الضفة الغربية، وهو من ابرز القيادات التي يشهد بالمواقف الصلبة المتصدية لنهج الإستسلام ، ومعارضا شديدا لاتفاقات أوسلو ، وتصدى لأجهزة الأمن الفلسطينية التي اعتقلته عدة مرات، وواجه بفكره ومواقفه المشرفة لكل المؤامرات ولسياسات التآمر على القضية الفلسطينية، وكان داعما ومؤيدا لنهج المقاومة ، ومجابهة لخطوات التطبيع وامعاهدات مع العدو وكان له دور إعلامي بارز في التصدي لهذه السياسات.

كما كان الدكتور قاسم مناضلا صلبا ملتصقا بشعبه ثابتا بمواقفه الوطنية المشرفه، مدافعا قويا عن مشروع المقاومة في فلسطين والمنطقة، من خلال كتاباته وتحليلاته السياسية، ومشاركاته الإعلامية.

إن رحيل المناضل البروفيسور عبد الستار قاسم، خسارة كبيرة لشعبنا وأمتنا وخسارة لقوى المقاومة ولكل الشرفاء والأحرار في شعبنا وأمتنا.
إننا ونحن ننعي البروفيسور عبد الستار قاسم ك، نتقدم من شعبنا في مدينة نابلس والضفة الغربية ومن أبنائه وأسرته بأحر التعازي، سائلين الله عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يسكنه فسيح جناته .
ونعاهد الراحل الكبير وشعبنا العظيم أن نبقى أوفياء لفكره ومواقفه ومسيرته النضالية، من خلال التمسك بكامل حقوقنا الوطنية والتاريخية .
دمشق:1.2.2021
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

آخر الأخبار
جنرالات إسرائيليون: إقالة غالانت ضربة لمنظومة الردع ونعيش أياما سوداء نتنياهو يعلن تأجيل تشريع التعديلات القضائية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يحذّر من تداخل "التهديدات الخارجية والداخلية" الاحتجاجات المناهضة لحكومة نتنياهو مستمرة: إصابات واعتقالات نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center أزمات الاحتلال تكشف عن ضعف قيادته الأمنية والعسكرية نتنياهو يقيل وزير الأمن يوآف غالانت تخوف إسرائيلي من اندماج كل ساحات المواجهة داخل فلسطين وخارجها تطبيع إسرائيل مع دول المنطقة بتراجع.. وتشاؤم إزاء قمة شرم الشيخ مهرجان جماهيري بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني مئات الطيارين الحربيين وعناصر الاستخبارات العسكرية يوقفون خدمتهم بالاحتياط تقدير إسرائيلي يستعرض شكل الردّ على هجوم مجدّو الإمارات غاضبة من حكومة نتنياهو.. قلق إسرائيلي من تأثر العلاقات إضعاف القضاء: "شلل قومي" لمدة أسبوع ومظاهرة حاشدة في القدس الكنيست يصادق على قانون منع عزل نتنياهو قناة عبرية: المعلومات الدقيقة تعزز احتمالية تورط حزب الله في عملية مجدو وزيرة اسرائيلية: كنت في دبي لكني لا أحب هذا المكان تقرير: إسرائيل طالبت واشنطن بتسريع تسليمها ناقلات جويّة "لضربة محتملة ضد إيران" خطوة نادرة جدا .. أمريكا تستدعي سفير إسرائيل وتوبخه لهذا السبب .. الجمعية العمومية التأسيسية لجمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية: ننحاز لقضايا الأمة وفي مقدمتها تحرير فل... يديعوت: اغتيال الأسود في دمشق رسالة مهمة لهذه الأطراف.. نتنياهو يتوقع استقالة غالانت من منصبه.. أول رد إسرائيلي على تصريحات سموتريتش الجيش الإسرائيليّ يستبعد اجتياز منفّذ تفجير مجدو الحدود اللبنانيّة عبر نفق السياسة الخارجية الإيرانية… محاضرة لرئيس مجلس العلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي بمكتبة الأسد